استثمار العقارات في تركيا

Türkiye real estate investment

استثمار العقارات في تركيا

لموقعها الاستراتيجي وقوة اقتصادها، فضلاً عن أهميتها الثقافية والسياحية، أصبحت تركيا موطناً فعلياً لمختلف أنواع الاستثمارات، والتي أكدت تفوقها و ريادتها على مستوى العالم.. وفي ظل إقبال آلاف المستثمرين وتباين مشاريعهم وإمكانياتهم المادية، كان استثمار العقارات في تركيا هو الملاذ الآمن والأجدر بتجربة بأقل تكلفة وأكثر جدوى، حسب مؤشرات ومعطيات الأرقام والواقع.. وفي هذا المقال، سنتعرف من إيبلا العقارية على فرص وخيارات استثمار العقارات في تركيا و مميزاته:

استثمار العقارات في تركيا

استثمار العقارات في تركيا:

رغم أهمية العقارات في تركيا كحاجة ضرورية للسكن و ارتباط العقار الوثيق بحالة وجدانية و ثقافية عامة لدى الشعوب، فإنّها أصبحت إحدى أهم وسائل ومشاريع استثمار الأموال التي يلجأ إليها الأفراد ومؤسسات ذات أهمية كملاذ آمن لحفظ الأموال ودخل ثابت عند الرغبة في بدأ استثمار..

وعطفاً على ما تقدم، فقد شهدت مبيعات العقارات في تركيا للأجانب زيادة بنسبة تخطت 32% نهاية العام 2022، بينما ازدادت النسبة حتى منتصف العام 2023 بنسبة 50% .. وإنّ هذا الإقبال الكبير ما هو إلا مؤشر عملي على إيجابيات استثمار العقار في تركيا..

إضافة إلى ما سبق وبغض النظر عن دور العقارات في تركيا بتأمين الأموال، فهناك بعض أدوات رئيسية والتي يجب الالتزام بها و اعتمادها كعناصر فاعلة لاستخدام أي عقار كمشروع استثماري في تركيا. ومن هذه الأدوات:

وضع خطة ودراسة الجدوى:

بمراعاة الوقت المناسب و استقصاء نتائج استثمار العقار وأرباحه من خلال استشارات عقارية و الاطلاع على وضع العقار الفني، تتم وضع خطة وتحديد ميزانية حسب الرؤية المستقبلية للمنطقة و اتجاه القطاع العقاري في تركيا.

وضع خطة

الدعاية والترويج:

وهي إحدى أبرز أدوات استثمار العقارات في تركيا التي تساهم بنجاح مشروعك، وتساعد في تحديد خيار استثماري مناسب وشائع حسب توجهات الزبائن.

التواصل مع شركة عقارية:

تساهم الشركة العقارية الموثوقة باختيارك لأنسب عقار ضمن المناطق الاستثمارية في تركيا،.. كما تساهم بتأسيس مشروعك العقاري بأفضل صورة ممكنة مع تقديم كامل الدعم من خدمات مجانية تقدمها الشركة.

إضافة إلى ذلك، تعمل الشركة على توجيهك بشكل سليم لانتظار الوقت المناسب من أجل استثمار أفضل وأكثر أرباح وعوائد مالية.. إلى جانب اختيار طريقة استثمار العقار الأجدر من تأجير أو استثمار سنوي أو إعادة بيع..

مقومات استثمار العقارات في تركيا:

الموقع الاستراتيجي:

تحظى تركيا بموقع حيوي هام للغاية بين أوروبا وآسيا، كما تهيمن على عدة بحار ومضائق استراتيجية. مما يجعلها وجهة مفضلة لإدارة الأعمال وشراء العقار ..

الموقع

المكانة الاقتصادية:

تمتاز تركيا باقتصادها القوي ونموه الكبير، مما يعزز من زيادة الطلب على استثمار العقارات كمجال مدعوم من الازدهار الاقتصادي.. ففي عام 2022، نما اقتصاد تركيا بنسبة 7.3% وكان أعلى معدل نمو بين مجموعة الدول العشرين.

الجاذبية السياحية:

بفضل معالمها التاريخية وجمال وتنوع طبيعتها، تعتبر السياحة في تركيا جزءاً مهما من اقتصاد البلاد ومن أكبر القطاعات التي تسعى الحكومة جاهدة لدعمها و تطويرها باستمرار. ومن المعلوم ، أنّ تركيا هي واحدة من أكثر عشر دول زيارة في العالم و أفضلها، مع ارتفاع نسبة السياح الأجانب القادمين من مختلف بلدان العالم.. هذا الأمر يعتبر من أكثر العوامل المؤثرة على استثمار العقارات في تركيا ونموها بشكل كبير..

السياحة

الدعم الحكومي:

أصبحت تركيا وجهة محببة للمستثمرين الأجانب لما تقدمه لهم الحكومة من دعم كبير كتقديم القروض العقارية وتسهيل الإجراءات و التخفيضات و الإعفاءات الضريبية. فضلا عن منحهم عدة مزايا مثل إقامة عقارية وجنسية تركية.

فرص وخيارات استثمار العقارات في تركيا:

المشاريع السكنية:

استثمار العقارات في تركيا بخيارات سكنية من فلل وشقق ومنازل.. وهي أكثر استثمار شائع، حيث تحظى الشقق السكنية بشعبية كبيرة بين المستثمرين؛.. لكونها تغطي الحاجة الملحة للسكن فضلا عن تعدد أنواعها و أنماطها إضافة لسرعة تحقيق الارباح بشكل كبير.

استثمار العقارات في تركيا

العقارات السياحية:

نتيجة لرغبة آلاف السياح بالإقامة في مرافق وشقق سياحية ذات موقع استراتيجي قريب من الأماكن الطبيعية والأثرية في تركيا.. فيمكن استثمار عقارات في تركيا في قطاع التأجير السياحي والربح من مواسم السياحة الطويلة و بالتالي تحقيق مكاسب وأرباح عالية جداً.

استثمار تجاري:

يمكن استثمار العقار في تركيا كمشاريع تجارية من محلات ومكاتب ومخازن وغير ذلك، وهي من الخيارات الاستثمارية التي تزيد من نسبة الأرباح وتحقق عوائد مالية كبيرة خلال مدة قصيرة.. وممّا يساهم في دعم مشروع عقارك التجاري هو مكانة تركيا في مجال الصناعة و التجارة و موقعها الحيوي الهام.

استثمار العقارات في تركيا

العقارات الزراعية:

تعتبر تركيا بلد زراعي مهم جدّاً نتيجة لوفرة مياهها و خصوبة تربتها، حيث ساهم ذلك بتنوع منتجاتها و محاصيلها. مما يجعل من استثمار العقار في تركيا بالقطاع الزراعي يحقق عوائد مالية كبيرة.

هذه كانت أهم معلومات خاصة في استثمار القطاع العقاري في تركيا و خياراته، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن