العقارات في مرسين

Real estate in Mersin in Türkiye

العقارات في مرسين كل ما تحتاج لمعرفته عن سوق العقارات في مرسين

إن تملك واستثمار العقارات في مرسين والتي تعتبر جنة الجنوب التركي بمثابة مشروع استثماري متكامل وناجح بكافة المقاييس.. وللتعرف على أهمية العقارات في مرسين و ميزاتها ومقومات نجاحها، يُرجى الاطلاع على المقال التالي من إيبلا العقارية:

العقارات في مرسين

لمحة عن مدينة مرسين في تركيا:

مرسين مدينة ساحلية تقع في منطقة البحر الأبيض المتوسط جنوب تركيا. تضم مرسين 13 منطقة، 4 منها هي مناطق مركزية. وتمتد على مساحة قدرها 16010 كم مربع، بارتفاع 5 متر عن سطح البحر، ويبلغ عدد سكانها 1،916.432 نسمة. كما يعد ساحل مرسين هو أطول ساحل في تركيا وفي شرق البحر الأبيض المتوسط.

العقارات في مرسين:

تعد العقارات في مرسين هي الأفضل والأغلى والأكثر جودة في جنوب تركيا. حيث تحظى بإقبال كبير من السياح والمستثمرين الأجانب لما تمتاز به من مكانة تجارية وأهمية سياحية وموقع حيوي. إضافة لساحل مرسين هو أطول ساحل في تركيا وفي شرق البحر الأبيض المتوسط. وبناء عليه، لو نظرنا مثلاً إلى إحصائية مبيع الشقق السكنية للأجانب خلال السنة الفائتة 2022. فسوف يتبين لنا قيمة وأهمية العقارات في مرسين، حيث حققت المرتبة الثالثة على مستوى تركيا ببيع الشقق السكنية للأجانب بمبيع 4 آلاف و316 شقة سكنية.

الاستثمار العقاري في مرسين

عوامل ازدهار العقارات في مرسين:

السياحة في مرسين:

تعتبر مرسين واحدة من أهم المراكز السياحية في تركيا. وخاصة أنها تحظى بأطول ساحل على البحر في البلاد. إضافة للمشاريع العقارية و السياحية من مرافق ومجمعات وفنادق فخمة والتي تم إنشاؤها في المنطقة تدعيما لقطاع السياحة والاستثمارات في مرسين. وفي سياق متصل، تعد سياحة اليخوت من أكثر السياحات نشاطا في مرسين. و كتطوير لهذه السياحة تم الانتهاء من ميناء مرسين لليخوت بسعة 800 رصيف للمرافئ، طبقاً للمعايير الدولية. كذلك، تنشط بقوة السياحة الثقافية في مرسين. حيث تقام العديد من مهرجانات و كرنفالات شعبية و ثقافية في المنطقة كمهرجان مرسين الدولي للموسيقا، ومهرجان مرسين للموسيقا التركية، ومهرجان مرسين الدولي للجوقات المتعددة الأصوات.

وأما عن مناطق الجذب السياحي في مرسين فهي كثيرة جدا ومتنوعة تشهد سنويا آلاف الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم. ومن أهم معالم سياحية في مرسين، الشواطئ و قلاع تاريخية و أنهار و شلالات وغيرها. والتي ألهمت مشاريع استثمار العقارات في مرسين لإنجاز أفخم الفلل ومجمعات سكنية و سياحية ذات إطلالات بانورامية ساحرة.

العقارات في مرسين

قوة الاقتصاد والاستثمارات في مرسين:

يعد ميناء مرسين هو دعامة أساسية والقلب النابض لاقتصاد المدينة وواجهة تجارية و ثقافية على العالم، حيث أن المصانع و الشركات التجارية في شرق الأناضول ووسطه وغرب البحر الأبيض المتوسط تستورد وتصدر عبر مرسين. ويعد ميناء مرسين هو ثاني أكبر ميناء في تركيا من حيث حجم الحاويات وسعتها، وسادس أكبر ميناء من حيث حمولة البضائع.

إضافة إلى ذلك، تم إنشاء المنطقة الحرة في مرسين وهي ثاني أكبر منطقة تجارية حرة في تركيا والتي تضم 433 شركة، منها أكثر من 150 شركة تنشط في المنطقة الصناعية المنظمة في طرسوس_ مرسين. إلى جانب ما ذكرنا، تزدهر مراكز التسوق في مرسين وتنشط باستثمارات واسعة في أنحاء المنطقة، كمركز تسوق Forum الذي اختير كأفضل مركز تسوق في أوروبا في عام 2009. ومن مراكز التسوق و العلامات التجارية في مرسين، نذكر: Mersin Marina AVM، Tarsu AVM, Soli Center، وغيرها.

إضافة إلى ما سبق، تعتبر المشاريع العمرانية و التجارية إلى جانب المرافق السياحية من أكبر الاستثمارات الداعمة للاقتصاد في مرسين، حيث تم بناء العديد من الأبراج و المجمعات السكنية و الفنادق الضخمة ومراكز التسوق حيث تجذب الآلاف من السياح و المستثمرين الأمر الذي جعل من منطقة مرسين متوهجة بالعقارات الغالية خاصة على البحر وقرب التلال و الأماكن السياحية وأصبح تأسيس مشروع استثماري وسياحي في عقارات مرسين مشروعاً ناجحاً بامتياز.

الاقتصاد في الجنوب التركي

مميزات الاستثمار بالعقارات في مرسين:

  • زيادة الطلب بشكل كبير على العقارات في مرسين و خاصة من المستثمرين و السياح الأجانب.
  • الرغبة بالإقامة و الاستقرار في مرسين لما توفره من معيشة مرفهة وخدمات فضلا عن أجوائها السياحية الراقية ومستوى الأمان المتميز فيها.
  • إقامة الكثير من مشاريع سكنية و سياحية في أفضل المناطق الاستثمارية و الحيوية.
  • تنوع عروض العقارات في مرسين من حيث المواصفات و الخيارات الاستثمارية.
  • ارتفاع قيمة العقارات في مرسين و تحقيق أرباح و مكاسب مادية مضاعفة.
  • ضمان تأسيس مشروع استثماري بعقارات مرسين حيث الجودة المطلقة.
  • تعتبر المجمعات السكنية و المنازل والفلل في مرسين غاية في الرقي و الفخامة وحلم لكل من يرغب بالتملك في عقارات تركيا.

هذه كانت أبرز المعلومات الخاصة بالعقارات في مرسين، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن