كل ما تحتاج معرفته قبل شراء عقار في بورصة تركيا

What should you know about real estate in Bursa Türkiye before buying?

بفضل جمالها الطبيعي والتاريخي ولمكانتها الاقتصادية والسياحية، تعتبر مدينة بورصة وجهة جذابة للاستثمار العقاري وخاصة لِما تشهده من نمو عمراني وتطور حضريّ فريد من نوعه.. وعلى الرغم من كون التملك العقاري في مدينة حيوية كبورصة خطوة صائبة ومشروع ناجح، إلّا أنّ هذه العملية تتطلب معرفة بعض الأمور والاطلاع على بعض النقاط الهامة قبل البدء بهذا المشروع.. وفي هذا المقال، سنتعرف من إيبلا العقارية على كل ما تحتاج معرفته قبل شراء عقار في بورصة تركيا بإيجاز مفيد..

قبل شراء عقار في بورصة تركيا

كل ما تحتاج معرفته قبل شراء عقار في بورصة تركيا:

يجب اتباع الإجراءات الصحيحة والاطّلاع على أهم الركائز الأساسية للتملك العقاري بصورة سليمة قبل شراء عقار في بورصة تركيا.. ومن أبرزها نذكر:

التعرف على السوق العقاري:

قبل أن تبدأ عملية شراء عقار في بورصة تركيا، يجب أن تستطلع أساسيات السوق العقاري وتتابع مستجداته واتجاهاته الحديثة.. كما يجب أن تتوفر لديك معلومات عن المنطقة والموقع الذي ترغب بشراء عقار فيه.. إضافة لذلك، ينبغي أن تقوم بالاطلاع على متوسط الأسعار في المنطقة بحيث تتمكن من مقارنة الأسعار فيما بين عقارات المنطقة بحسب المساحة والإطلالة وعمر البناء وما إلى ذلك.

بالطبع، إنّ إلمامك بتلك المعلومات تساعدك بشكل كبير في اختيار العقار بطريقة صحيحة على أساس المعرفة والاطلاع.

شركات عقارية في تركيا

تحديد نوع العقار والهدف من شرائه:

من المهم أن تحدد نوع العقار الذي يناسب هدفك وتوجهك سواء كان للسكن أم للاستثمار أم للحصول على الجنسية وغير ذلك،.. ووفقاً لذلك يتم اختيارك لنمط العقار ووضعه الفني كأن يكون شقة جاهزة أو عقار قيد الإنشاء أو محل تجاري وما إلى ذلك.

تحديد الميزانية:

لكي تتملك عقار في بورصة تركيا بصورة سليمة، يجب أن تعد دراسة مالية وتحدد نوع العقار ومساحته ووضعه الذي يتناسب مع ميزانيتك.. وبالتالي تقوم بالبحث عن عقار مناسب بناءً على مالك المتوفر، كما أن ذلك يدفعك للبحث عن العروض والفرص المميزة لكي تحصل على عقارك بأفضل سعر ممكن.

كل ما تحتاج معرفته قبل شراء عقار في بورصة تركيا

التواصل مع شركة معروفة:

يعد الاستعانة بشركة عقارية موثوقة أهم خطوة تعزز من شرائك لعقار في بورصة تركيا بأقل جهد وتكلفة بلا شك،.. حيث بإمكانها أن توفر لك أنسب الفرص والمشاريع العقارية في أفضل المناطق الحضرية والنامية بشكل مثالي وبخدمات مجانية. ولذلك يجب أن تستكشف أهم الشركات العقارية المعروفة التي تنشط في مدينة بورصة، وتقوم بالتواصل معها لتساعدك بإنجاز مشروعك على أكمل وجه.

جولات عقارية:

بعد الاطلاع على العقارات والعروض من خلال الصور والفيديوهات والإعلانات،.. من الضروري أن تقوم بجولات عقارية برفقة مستشار عقاري لاستكشافها على أرض الواقع ومعاينتها عن كثب لاختيار ما يناسبك بعد تداول وتشاور مع المستشار العقاري.

كل ما تحتاج معرفته قبل شراء عقار في بورصة تركيا

العقار المناسب:

يتم تصور العقار المناسب من خلال مراعاة العوامل الرئيسية التي ترفع من قيمة العقار كالموقع الحيوي والمساحة والإطلالة، بالإضافة للتأكد من وضع العقار القانوني والفني والتأكد من سلامته وخلوه من الإشكاليات الفنية والثغرات القانونية..

اختيار العقار:

بعد اطلاعك على كافة العروض، يمكنك اختيار العقار الذي نال إعجابك وناسب ميزانيتك المالية وأهدافك من التملك.

شقق للبيع

التفاوض على السعر:

من الممكن إجراء تفاوض على سعر العقار المراد شراؤه للحصول على خصم عن طريق وسيطك العقاري.

مميزات شراء عقار في بورصة تركيا:

تمتلك بورصة من المقومات والمؤهلات الكبيرة التي تؤكد على أن عقاراتها تستحق التملك وتأسيس مشروع استثماري من خلالها.. فبكل تأكيد إنّ مجرد التملك في عقارات بورصة هو مشروع استثماري متكامل بحد ذاته.. ولذلك نحن ننصح بدخول سوقها العقاري وخوض تجربة ناجحة بكل تأكيد.

ومن الأسباب التي تحفز على شراء عقار في بورصة تركيا وتجعل منه خياراً صائباً، نذكر ما يلي:

  • حفظ الأموال كوديعة آمنة عبر شراء عقار في بورصة تركيا. وهذه الميزة لا تتوفر بباقي الاستثمارات والتي يمكن أن تشكل مغامرة في بعض الأحيان قد تؤدي لخسارة رأس المال أو على الأقل تحتاج لتكاليف إضافية كبيرة.
  • برغم أنّ بورصة من أكبر مدن تركيا وأكثرها تطوراً، إلا أنّ عقاراتها أقل تكلفة قياساً بمدن الجوار كأنقرة وإسطنبول.
  • كثرة عروض وفرص بيع وشراء عقارات في بورصة.
  • الطلب المتزايد على شراء العقارات فيها.
  • الارتفاع المستمر لأسعار العقارات في بورصة.
  • تحقيق عوائد مالية كبيرة بأقل مجهود دون تكاليف إضافية.
  • الحصول على الإقامة العقارية في بورصة مقابل شراء عقار بقيمة ٢٠٠ ألف دولار والتمتع بامتيازاتها المتعددة.
  • وفرة عقارات في بورصة مناسبة للحصول على الجنسية التركية خلال فترة وجيزة. والتي تتيح لك كافة حقوق المواطنة والاستفادة منها بتطوير استثماراتك وتوسيعها في مدينة مزدهرة جدا كبورصة.

 شراء عقار في بورصة تركيا

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة بما تحتاج معرفته قبل شراء عقار في بورصة تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن