هل بورصه مكان آمن للإستثمار وماهي مميزات الاستثمار في بورصه

هل بورصة مكان آمن للإستثمار

هل بورصة مكان آمن للإستثمار. الإستثمار في بورصة، مميزاته، و مستقبله، يبدأ بتساؤل مستثمر جديد في تركيا.. هل بورصة مكان آمن للإستثمار؟ للإجابة عن هذا السؤال ومعرفة المزيد من الموضوع، يرجى الإطّلاع على هذا المقال:

هل بورصة مكان آمن للإستثمار

تمهيد:

إن كل مستثمر يبحث عن إيجاد نفسه وفقا لحلمه وطموحه فلا بد عندئذ من بيئة خصبة وآمنه ليزرع فيها بذور استثماراته ليحصد في نهاية الأمر نتاج جهده ومكسب استثماره.

ماهي المقومات والعوامل التي تجعل من بورصة مكان آمن للاستثمار؟

إنّ تصنيف بورصة مكانا آمنا للاستثمار، و تميّزها عن باقي المدن في تركيا، لم يأتِ من فراغ، وإنّما يعود لعدّة عوامل ومقومات ساهمت في توهج الاستثمار في بورصة ونجاحه على كافة الأصعدة . ومن أهم تلك الأسباب التي تجعل من بورصة مكان آمن للإستثمار:

 

  • الموقع الحيوي لمدينة بورصة:

تمتاز مدينة بورصة بموقع استراتيجي، حيث تقع شمال غرب تركيا بين مدينتي إسطنبول وأنقرة، وتتميّز بإطلالة حيويّة ساحرة على بحر مرمرة.

  • قوة اقتصاد بورصة:

وهي من أبرز عوامل جذب المستثمرين والتي تجعل من بورصة مكان آمن للاستثمار، حيث تعتبر من أهم المدن الصناعية التركية، وتأتي في المرتبة الثانية بعد إسطنبول من حيث الصادرات الصناعية، كما تحتل المركز الأول بتصنيع السيارات. وتعتبر المنطقة الصناعية المنظمة في بورصة، أول منطقة صناعية منظمة في تركيا، تنشط فيها مؤسسات ومعامل صناعية تساهم في إنتاج صناعات مختلفة مثل منسوجات و موبيليا و منتجات غذائية وغيرها.

الاقتصاد في مدينة بورصه

  • الأهمية التاريخية و المكانة السياحية لبورصة:

لبورصة شهرة عالمية واسعة في الميدان السياحي، وهي من أكثر الوجهات المفضلة للسياح.. لما تحويه من كنوز تاريخية وأثرية وثقافية، إضافة لجمالها الطبيعي وكثرة الحدائق و أماكن الترفيه العامة ، فضلا عن الغابات الشاسعة المنتشرة حولها. كما أن جبل أولوداغ الشهير يشمخ بجوارها، حيث يعتبر منتجعا عالميا للتزلج و الرياضة الشتوية.. إلى جانب ذلك، تحتضن بورصة العديد من معالم ومباني تاريخية التي تفخر بها المدينة. وقد ساهمت السياحة بشكل كبير، بدعم الاستثمار في بورصة و ازدهاره من ناحية الاستثمار السياحي، كثرة الزوار، الرغبة بالعيش، وازدهار قطاع العقار.

هل بورصة مكان آمن للاستثمار

  • البنية التحتية المتطورة في بورصة:

تعرف البنية التحتية في بورصة بالتكامل و التجديد و التطوير المستمر.. وهي من أبرز المقومات التي تجعل من بورصة مكان آمن للاستثمار، حيث تتوفر فيها كافة المرافق الحيوية و المراكز الخدمية.. كما تحظى بشبكة مواصلات عالية الجودة تخدّم مختلف مناطق بورصة و نواحيها.. مع تنوع وسائل النقل فيها، إضافة لذلك تربطها بالمدن الأخرى مواصلات ممتازة برية وبحرية وجوية.

  • التحول الحضري و الازدهار العمراني في بورصة:

يعد الإستثمار في بورصة من ناحية التحول الحضري وتوسع العمران.. من أنشط الإستثمارات في تركيا وأكثرها توهجا ونجاحا وجذبا للمستثمرين الأجانب. توجهت بورصة إلى التجديد الحضاري وقامت بلديات بورصه بحملة موسعة لتجديد الأبنية و إصلاحها.. فضلا عن الجهود الحثيثة و الواسعة في إطلاق مشاريع ضخمة لتشييد مجمعات وأبنية سكنية فخمة بمقاييس و مواصفات عالمية.. لتكون بورصة نموذجا وقدوة لتركيا في التحول الحضري.

البنية التحتية في بورصة

مميزات الاستثمار في بورصة:

للإستثمار في بورصة مميزات عديدة تحفز الكثيرين لتأسيس مشاريع إستثمارية وإدارة أعمالهم فيها على أوسع نطاق للحصول على إمتيازات وتحقيق نجاحات، طالما كانت بورصة مكان آمن للاستثمار. ومن أبرز تلك الميزات، نذكر:

  • يمتاز الإستثمار في بورصة بالتنوع المقترن بالنجاح في مجالات متعددة صناعيا وزراعيا وتجاريا.
  • يعتبر الإستثمار العقاري في بورصة وديعة آمنة للأموال ومشروعا مضمون النجاح بأقل تكاليف وبأرباح كبيرة.
  • إنخفاض تكاليف المعيشة وتأسيس مشاريع وأعمال تجارية في بورصة.
  • تعد بورصة من أكثر المدن الصالحة للعيش على مستوى العالم.
  • تساهم كثافة السكان في تعزيز مكانة الاستثمار في بورصة وغزارة إنتاجه.
  • الدعم الحكومي الكبير للإستثمار في بورصة.
  • إنّ قرب بورصة من مدينة إسطنبول وسهولة التنقل بينهما، يساهم في توسيع مشاريع الاستثمار و إدارتها في كل من بورصة و اسطنبول.

الاستثمار في بورصه تركيا

مستقبل الاستثمار في بورصة:

إنّ واقع إزدهارها الإستثماري والإقتصادي وإقبال آلاف المستثمرين إليها، يشفّ عن مستقبل الإستثمار في بورصة ويرسم صورته بكل وضوح ويؤكّد على أنّ بورصة مكان آمن للاستثمار. ومن ملامح المستقبل الواعد للإستثمار في بورصة، إستقطاب أعداد هائلة من المستثمرين إليها، وافتتاح المزيد من المشاريع الضخمة واستمرار عملية التحول الحضري والتوسع العمراني.

هل بورصة مكان آمن للاستثمار

ومن خلال هذا المقال نكون قد بينا نحن إيبلا العقارية ماهية الأستثمار في بورصة والجدوى الأقتصادية منه. لنضع بذلك بين يديك عزيزي المستثمر جوابا لكل ما يتبادر للذهن حول إستثمارك المستقبلي.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن