العقارات في بورصة تركيا أنواعها ومميزاتها

املاک ومستغلات در ترکیه

العقارات في بورصة تركيا – أنواعها وميزاتها

العقارات في بورصة تركيا هي شكل من أشكال الممتلكات العقارية، والعقار هو الأرض، مع أي إضافات ملحقة بالأرض، سواء كانت طبيعية أو من صنع الإنسان، بما في ذلك المياه والأشجار والمعادن والمباني والمنازل والجسور، وللعقارات في بورصة تركيا كغيرها من البلدان أنواع عدة سنتعرف عليها في هذا المقال من إيبلا العقارية.

فهرس المحتويات:

  • ماهو تعريف العقار
  • العقارات في تركيا
    • الخصائص الفيزيائية للعقارات
    • الخيارات الإقتصادية للعقارات
    • أنواع العقارات في تركيا
  • كيف تعمل تجارة العقارات في بورصة
  • كيف تستثمر في قطاع العقارات

 

ماهو تعريف العقارات في بورصة تركيا؟

لا ينبغي الخلط بين الممتلكات العقارية والممتلكات الشخصية، والتي تشمل جميع الممتلكات التي لا تتناسب مع العقارات وتحمل صفة (غير منقولة ). أما الصفة الأساسية للممتلكات الشخصية هي أنها ( منقولة ) وتشمل الأمثلة المركبات، القوارب، الأثاث والملابس وغيرها. وغالبًا ما يستخدم الناس مصطلحات الأرض، والعقارات، ولكن هناك بعض الفروق بينها نذكر منها:

الأرض:

الأرض هي الأساس لجميع أنواع الممتلكات العقارية، وتشير الأرض عادةً إلى الممتلكات غير المطورة والأراضي الخالية، أو الأراضي التي تستخدم في الزراعة، وتعتبر ملكية الأرض بما تحتويه فوقها أوتحتها، بما في ذلك الأشجار والمعادن والماء وما تواجد فوق الأرض.

العقارات في بورصة تركيا:

العقارات هي الأرض بما يضاف إليها دائماً من صنع الإنسان، مثل المنازل والشقق والمباني الأخرى.

الممتلكات العقارية:

هي أحد التصنيفين الرئيسيين للعقارات:

  1. المصالح والفوائد العائدة من ملكية العقار.
  2. الحقوق الملازمة لملكية العقارات وماتحتويه.

بشكل عام تشمل العقارات. في تركيا السطح المادي للأرض وما يكمن فوقه وتحته، وما يرتبط بها بشكل دائم أو متغير بالإضافة إلى جميع حقوق الملكية، بما في ذلك حق التملك والبيع والإيجار والتمتع بالأرض.

الخصائص الفيزيائية للعقار:

للأرض خصائص فيزيائية تميزها عن الأصول الأخرى، في الإقتصاد نتطرق على ذكر ثلاث خصائص منها:

الجمود:

في حين أن بعض أجزاء الأرض قابلة للإزالة ويمكن تغيير التضاريس فيها بشكل كامل، إلا أنه لايمكن تغيير الموقع الجغرافي لأي قطعة أرض على الإطلاق.

عدم التدمير:

فالأرض معمرة منذ الأزل وغير قابلة للتدمير بأي شكل (دائمة).

التفرد:

لايمكن أن تتطابق قطعتان من الأرض تماماً، على الرغم من أنهما قد يتشابهان أو يشتركان بعدة أوجه ، يختلف كل منها جغرافياً عن الآخر.

الخصائص الاقتصادية للعقار:

للأرض أيضًا بعض الخصائص الاقتصادية المميزة، التي تؤثر على قيمتها كاستثمار عقاري نذكر منها أربعة خصائص:

الندرة:

في حين أن الأرض لا تعتبر نادرة وتوجد مساحات شاسعة منها، إلا أنها جغرافياً تعتبر نادرة، لأنك في حال حصلت على قطعة من الأرض في مكان معين، لن يستطيع أحد آخر أن يحصل عليها وهكذا تعتبر نادرة.

التحسينات:

أي إضافات أو تغييرات على الأرض أو المبنى تؤثر على قيمة العقار تسمى تحسينًا، والتحسينات ذات الطابع الخاص مثل المنازل والوحدات السكنية، يشار إليها على أنها تحسينات على الأرض،

وهناك التحسينات ذات الطبيعة العامة الطرق المعبدة، وأنظمة الصرف الصحي، كل هذه تسمى تحسينات على الأرض.

الاستثمار الدائم:

بمجرد تحسين الأرض، يمثل إجمالي رأس المال والعمالة المستخدمة للبناء على الأرض استثمارًا ثابتًا كبيراً، على الرغم من أنه يمكن هدم المبنى وإعادة بنائه، ولكن التحسينات مثل أنظمة الصرف الصحي والكهرباء والمياه تكون دائمة ولا يمكن إزالتها.

إختيار موقع الأرض:

ويتم إختيار الموقع بناء على رغبة الشخص وإمكانياته فيما يتعلق بمنطقة معينة، ولأن الموقع من أهم الخصائص الاقتصادية للأرض، والذي يعود بالنفع على المستثمر بشكل كبير (“الموقع ، الموقع ، الموقع”) هو الأهم.

أنواع العقارات في تركيا:

للعقارات أنواع عديدة سنتطرق للحديث عن خمسة أنواع رئيسية من العقارات في تركيا:

العقارات السكنية:

وهي أي عقار يستخدم للأغراض السكنية مثل المنازل المستقلة، والوحدات السكنية المتنوعة.

العقارات التجارية:

وهي أي عقار يستخدم لأغراض تجارية، مثل المكاتب والفنادق، المحلات التجارية، مواقف السيارات ، المطاعم، مراكز التسوق وغيرها.

العقارات الصناعية:

وهي أي عقار يستخدم في مجالات الصناعة مثل المصانع، محطات الطاقة، مراكز البحث والتطوير، والتخزين وغيرها.

الأرض:

وتشمل الممتلكات غير المطورة عقارياً والأراضي الشاغرة، الصالحة للتطوير العقاري والأراضي الزراعية، كالمزارع والبساتين غيرها.

العقارات الخاصة بالدولة:

وتمثل الممتلكات التي تديرها المؤسسات العامة في الدول، ويستخدمها العامة مثل المقابر والمباني الحكومية، والمكتبات والحدائق ودور العبادة والمدارس وغيرها.

شقق للبيع في بورصة

 

كيف تعمل تجارة العقارات في بورصة تركيا:

على الرغم من حجم وتعقيد سوق العقارات في تركيا، يميل الكثير من الناس إلى الإعتقاد بأن قطاع العقارات في بورصة تركيا يتكون فقط من الوسطاء العقاريين ومندوبي المبيعات، ويعتمد العديد من المهنيين والشركات بما في ذلك المهندسون، والبنوك وشركات التأمين على الملكية، والمساحون والمحامون، وغيرهم أيضًا على قطاع العقارات في بورصة تركيا.

ولأن العقارات في تركيا محركاً مهماً للنمو الاقتصادي، وذلك بناءً على الإحصائيات الصادرة عن مركز الإحصاء التركي، حول عدد الوحدات السكنية المباعة، والتي تم إنشاؤها سنوياً كـ المنازل المستقلة الفلل في بورصة و المجمعات السكنية التي تحتوي على عدة وحدات سكنية أيضاً في تركيا.

ويراقب المستثمرون والمحللون الإقتصاديون في تركيا عن كثب، بدء عمليات إنشاء المساكن، لأن الأرقام يمكن أن توفر معلومات مهمة حول إتجاه الاقتصاد في تركيا. على سبيل المثال، إذا كان توجه شركات الإنشاءات في تركيا بإتجاه بناء المجمعات السكنية، فإنه يشير إلى نقص المعروض من الشقق للبيع في السوق العقاري. مما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الشقق السكنية في تركيا، وبالتالي إرتفاع المؤشر الإقتصادي في البلاد.

كيف تستثمر في قطاع العقارات في بورصة التركية:

هنالك عدة طرق لإستثمار العقارات في بورصة تركيا، وتتضمن بعض الطرق الثلاثة الأكثر شيوعًا للاستثمار المباشر ما يلي:

التملك العقاري الخاص:

والذي يكون الهدف منه السكن، ويمكن أن يكون منزلاً مستقلاً أو شقة خاصة في أحد مناطق مدينة بورصة.

التملك العقاري الإستثماري:

والذي يكون الهدف منه الإستثمار الربحي، كـ الشقق السكنية والشقق الفندقية المستخدمة في التأجير سواءً السياحي منه أو السنوي، و بغرض استرداد جزء من قيمته المدفوعة والحفاظ عليه، وارتفاع ثمن العقارات في بورصة خلال عملية الإستثمار.

التملك العقاري التجاري في بورصة:

و الذي يكون الهدف منه التجارة وليس السكن، و هو شراء العقارات القديمة في بورصة وإعادة تطويرها والقيام ببيعها، إذا كنت ترغب باالإستثمار في التملك العقاري الإستثماري أو التجاري في بورصة، فيمكنك كسب المال بطريقتين مختلفتين:

الإيرادات من الإيجار:

و التي تقدم دخلاً ثابتاً سنوياً مع مراعاة معدل التضخم السنوي على الإيجار ليس في بورصة فحسب بل في عموم تركيا، و الذي من شأنه رفع قيمة الإيجار السنوية إضافة إلى ارتفاع قيمة العقار بشكل سنوي، و تختلف نسبة الزيادة في أسعار العقارات في بورصة بحسب العرض والطلب والوضع الإقتصادي للبلاد.

الإيرادات من المبيعات:

وهكذا على عكس الإستثمارات الأخرى يقوم المستثمر بشراء شقق سكنية قديمة في بورصة… و يعمل على إعادة هيكلتها وتطويرها بالشكل الذي يتناسب مع المنطقة التي يقع بها العقار في بورصة، و من ثم يقوم بإعادة بيعها ويمكن أن توكل عملية التطوير العقاري إلى إحدى شركات التطوير العقاري في بورصة، للقيام بعملية تطوير العقار ومن ثم بيعه.

وتتأثر العقارات في بورصة وتركيا بشكل كبير بموقعها، ويمكن لعوامل مثل القرب من الخدمات كالمدارس، المستشفيات، ومراكز التسوق والمواصلات العامة… أن تؤدي إلى إرتفاع أو إنخفاض في أسعار العقارات في بورصة بشكل ملحوظ، على عكس الإستثمارات الأخرى.

اقرأ أيضاً الطابو في تركيا

ويوجد في قطاع العقارات في بورصة التركية العديد من الشركات العقارية التركية والعربية التي تقدم الخدمات العقارية، ونحن في إيبلا العقارية ومن خلال تواجدنا ضمن قطاع العقارات في بورصة، والعمل على التسويق والتطوير العقاري في بورصة التركية.  يمكننا مساعدتكم في التملك العقاري الحر في تركيا، واختيار الموقع المناسب لإستثمار العقارات في بورصة، وإدارتها وإعادة تطويرها بما يتناسب مع متطلباتكم بحرفية وأمان، ضمن الشروط والأحكام الموضوعة  لقانون التملك العقاري في تركيا، ومن خلال مجموعة من المهندسين والإستشاريين المعتمدين لدى المؤسسات الحكومية في بورصة التركية.

 

تحرير : إيبلا العقارية

لمزيد من المعلومات حول العقارات في بورصة والتملك العقاري الحر في تركيا يمكنكم التواصل معنا على الأرقام التالية :

00905343240017

00902242231213

Compare listings

قارن
error: Content is protected !!
Copy link
Powered by Social Snap