العقارات في بورصة تركيا أنواعها ومميزاتها

املاک ومستغلات در ترکیه

العقارات في بورصة تركيا أنواعها وميزاتها

العقارات في بورصة تركيا هي شكل من أشكال الممتلكات العقارية، والعقار هو الأرض، مع أي إضافات ملحقة بالأرض، سواء كانت طبيعية أو من صنع الإنسان، بما في ذلك المياه و الأشجار و المعادن و المباني و المنازل و الجسور، و للعقارات في بورصة كغيرها من البلدان أنواع عدة سنتعرف عليها في هذا المقال من إيبلا العقارية.

ماهو تعريف العقارات في بورصة تركيا؟

لا ينبغي الخلط بين الممتلكات العقارية والممتلكات الشخصية، والتي تشمل جميع الممتلكات التي لا تتناسب مع العقارات وتحمل صفة (غير منقولة). أما الصفة الأساسية للممتلكات الشخصية هي أنها ( منقولة ) وتشمل الأمثلة المركبات، القوارب، الأثاث والملابس وغيرها. وغالبًا ما يستخدم الناس مصطلحات الأرض، والعقارات، ولكن هناك بعض الفروق بينها نذكر منها:

الأرض:

الأرض هي الأساس لجميع أنواع الممتلكات العقارية، وتشير الأرض عادةً إلى ممتلكات غير مطورة و الأراضي الخالية، أو الأراضي التي تستخدم في الزراعة، وتعتبر ملكية الأرض بما تحتويه فوقها أوتحتها، بما في ذلك الأشجار و المعادن والماء وما تواجد فوق الأرض.

العقارات:

العقارات في بورصة تركيا هي الأرض بما يضاف إليها دائماً من صنع الإنسان، مثل المنازل والشقق و المباني الأخرى.

الممتلكات العقارية:

هي أحد تصنيفين رئيسيين للعقارات:

  1. المصالح و الفوائد العائدة من ملكية العقار.
  2. الحقوق الملازمة لملكية عقار و ماتحتويه.

بشكل عام تشمل العقارات في بورصة تركيا السطح المادي للأرض وما يكمن فوقه وتحته، وما يرتبط بها بشكل دائم أو متغير إضافة إلى جميع حقوق الملكية، بما في ذلك حق التملك والبيع والإيجار والتمتع بالأرض.

الخصائص الفيزيائية للعقار:

للأرض خصائص فيزيائية تميزها عن الأصول الأخرى، في الإقتصاد نتطرق على ذكر ثلاث خصائص منها:

الجمود:

في حين أن بعض أجزاء الأرض قابلة للإزالة ويمكن تغيير التضاريس فيها بشكل كامل، إلا أنه لايمكن تغيير الموقع الجغرافي لأي قطعة أرض على الإطلاق.

عدم التدمير:

فالأرض معمرة منذ الأزل وغير قابلة للتدمير بأي شكل (دائمة).

التفرد:

لايمكن أن تتطابق قطعتان من الأرض تماماً، على الرغم من أنهما قد يتشابهان أو يشتركان بعدة أوجه ، يختلف كل منها جغرافياً عن الآخر.

 

 

الخصائص الاقتصادية للعقار:

للأرض أيضًا بعض الخصائص الاقتصادية المميزة، التي تؤثر على قيمتها كاستثمار عقاري نذكر منها أربعة خصائص:

الندرة:

في حين أن الأرض لا تعتبر نادرة وتوجد مساحات شاسعة منها، إلا أنها جغرافيا تعتبر نادرة، لأنك في حال حصلت على قطعة من الأرض في مكان معين، لن يستطيع أحد آخر أن يحصل عليها وهكذا تعتبر نادرة.

التحسينات:

أي إضافات أو تغييرات على الأرض أو المبنى تؤثر على قيمة العقار تسمى تحسينا، والتحسينات ذات الطابع الخاص مثل المنازل والوحدات السكنية، يشار إليها على أنها تحسينات على الأرض، وهناك تحسينات ذات طبيعة عامة مثل الطرق المعبدة، و أنظمة الصرف الصحي، كل هذه تسمى تحسينات على الأرض.

الاستثمار الدائم:

بمجرد تحسين الأرض، يمثل إجمالي رأس المال و العمالة المستخدمة للبناء على الأرض استثمارا ثابتا كبيراً، على الرغم من أنه يمكن هدم المبنى وإعادة بنائه، ولكن تحسينات مثل أنظمة الصرف الصحي و كهرباء و مياه تكون دائمة ولا يمكن إزالتها.

إختيار موقع الأرض:

ويتم إختيار الموقع بناء على رغبة الشخص و إمكانياته فيما يتعلق بمنطقة معينة، ولأن الموقع من أهم الخصائص الاقتصادية للأرض، والذي يعود بالنفع على المستثمر بشكل كبير (“الموقع ، الموقع ، الموقع”) هو الأهم.

أنواع العقارات في تركيا:

للعقارات أنواع عديدة سنتطرق للحديث عن خمسة أنواع رئيسية من العقارات في بورصة تركيا:

العقارات السكنية:

وهي أي عقار يستخدم للأغراض السكنية مثل منازل مستقلة، و وحدات سكنية متنوعة.

العقارات التجارية:

وهي أي عقار يستخدم لأغراض تجارية، مثل المكاتب و الفنادق، محلات تجارية، مواقف سيارات ، المطاعم، مراكز التسوق وغيرها.

العقارات الصناعية:

وهي أي عقار يستخدم في مجالات الصناعة مثل المصانع، محطات الطاقة، مراكز البحث و التطوير، و التخزين وغيرها.

الأرض:

وتشمل ممتلكات غير المطورة عقارياً و الأراضي الشاغرة، الصالحة للتطوير العقاري و أراضي زراعية، كـ المزارع و البساتين غيرها.

العقارات الخاصة بالدولة:

وتمثل الممتلكات التي تديرها المؤسسات العامة في الدول، ويستخدمها العامة مثل المقابر و المباني الحكومية، و المكتبات و الحدائق ودور العبادة و المدارس وغيرها.

شقق للبيع في بورصة

كيف تعمل تجارة العقارات في بورصة تركيا:

على الرغم من حجم وتعقيد السوق العقاري في تركيا، يميل الكثير من الناس إلى الإعتقاد بأن قطاع العقارات في بورصة تركيا يتكون فقط من وسطاء عقاريين و مندوبي مبيعات، ويعتمد العديد من مهنيين و شركات بما في ذلك مهندسون، و بنوك وشركات تأمين على الملكية، و مساحون و محامون، وغيرهم أيضًا على قطاع العقار في بورصة تركيا.

ولأن العقارات في تركيا محركاً مهماً للنمو الاقتصادي، وذلك بناءً على الإحصائيات الصادرة عن مركز الإحصاء التركي، حول عدد الوحدات السكنية المباعة، والتي تم إنشاؤها سنوياً كـ المنازل المستقلة الفلل في بورصة و المجمعات السكنية التي تحتوي على عدة وحدات سكنية أيضاً في تركيا.

ويراقب المستثمرون والمحللون الإقتصاديون في تركيا عن كثب، بدء عمليات إنشاء المساكن، لأن الأرقام يمكن أن توفر معلومات مهمة حول إتجاه الاقتصاد في تركيا. على سبيل المثال، إذا كان توجه شركات الإنشاء في تركيا بإتجاه بناء مجمعات سكنية، فإنه يشير إلى نقص المعروض من الشقق للبيع في السوق العقاري. مما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الشقق السكنية في بورصة تركيا، و بالتالي إرتفاع المؤشر الإقتصادي في البلاد.

كيف تستثمر في قطاع العقارات في بورصة تركيا:

هنالك عدة طرق لإستثمار العقارات في بورصة تركيا، وتتضمن بعض الطرق الثلاثة الأكثر شيوعًا للاستثمار المباشر ما يلي:

التملك العقاري الخاص:

والذي يكون الهدف منه السكن، ويمكن أن يكون منزلاً مستقلاً أو شقة خاصة في أحد مناطق مدينة بورصة.

التملك العقاري الإستثماري:

والذي يكون الهدف منه الإستثمار الربحي، كـشقق سكنية و شقق فندقية مستخدمة في التأجير سواءً السياحي منه أو السنوي.. و بغرض استرداد جزء من قيمته المدفوعة والحفاظ عليه، وارتفاع ثمن العقارات في بورصة تركيا خلال عملية الإستثمار.

التملك العقاري التجاري في بورصة:

و الذي يكون الهدف منه التجارة وليس السكن، و هو شراء عقارات قديمة في بورصة وإعادة تطويرها والقيام ببيعها.. إذا كنت ترغب باالإستثمار في التملك العقاري الإستثماري أو التجاري في بورصة، فيمكنك كسب المال بطريقتين مختلفتين:

الإيرادات من الإيجار:

و التي تقدم دخلاً ثابتاً سنوياً مع مراعاة معدل التضخم السنوي على الإيجار ليس في بورصة فحسب بل في عموم تركيا.. و الذي من شأنه رفع قيمة الإيجار السنوية إضافة إلى ارتفاع قيمة العقار بشكل سنوي. كما تختلف نسبة الزيادة في أسعار العقارات في بورصة تركيا بحسب العرض والطلب والوضع الإقتصادي للبلاد.

عقارات للبيع في بورصة تركيا

الإيرادات من مبيعات العقارات في بورصة تركيا:

وهكذا على عكس الإستثمارات الأخرى يقوم المستثمر بشراء شقق سكنية قديمة في بورصة… و يعمل على إعادة هيكلتها و تطويرها بالشكل الذي يتناسب مع المنطقة التي يقع بها العقارات في بورصة تركيا،.. و من ثم يقوم بإعادة بيعها ويمكن أن توكل عملية التطوير العقاري إلى إحدى شركات تطوير العقارات في بورصة تركيا، للقيام بعملية تطوير العقار ومن ثم بيعه. وتتأثر العقارات في بورصة وتركيا بشكل كبير بموقعها، ويمكن لعوامل مثل القرب من الخدمات كالمدارس، المستشفيات، و مراكز التسوق و المواصلات العامة… أن تؤدي إلى إرتفاع أو إنخفاض في أسعار العقارات في بورصة تركيا بشكل ملحوظ، على عكس الإستثمارات الأخرى.

ويوجد في قطاع العقارات في بورصة تركيا العديد من الشركات العقارية التركية والعربية التي تقدم الخدمات العقارية، ونحن في إيبلا العقارية ومن خلال تواجدنا ضمن قطاع العقارات في بورصة تركيا، والعمل على التسويق والتطوير العقاري في بورصة التركية. يمكننا مساعدتكم في التملك العقاري الحر في تركيا، واختيار الموقع المناسب لإستثمار العقارات في بورصة تركيا.. و إدارتها وإعادة تطويرها بما يتناسب مع متطلباتكم بحرفية وأمان، ضمن الشروط و الأحكام في قانون التملك العقاري في تركيا، ومن خلال مجموعة من مهندسين و إستشاريين معتمدين لدى مؤسسات رسمية في مدينة بورصة.

العقارات في بورصة تركيا

أرخص شقق للبيع في بورصة:

تعد مدينة بورصة واحدة من أكثر المدن جذباً في تركيا، لا سيما بفضل تنوعها الثقافي وجمال طبيعتها الخلابة. ولأولئك الذين يبحثون عن سكن مؤقت أو طويل الأمد، تعتبر شقق للبيع في ميلات بورصة خياراً مثالياً. إذا كنت ترغب بتملك شقة في مدينة كبرى مثل بورصة، والتي تُعرف بطبيعتها الخلابة..، فهناك بالطبع خيارات وفرص متاحة لشقق معروضة للبيع في بورصة بأسعار رخيصة، ومن أفضل مناطق بورصة للتملك يتوفر لدى إيبلا العقارية شقق للبيع في ميلات بورصة بأسعار مميزة.

بيوت للايجار في بورصة للسوريين:

يرغب الكثير من القادمين إلى تركيا بالبحث عن بيوت للايجار في بورصة للسوريين والأجانب،.. حيث يمكنكم البحث عن بيوت للإيجار في بورصة للسوريين من خلال مواقع الإعلانات المحلية مثل موقع sahibinden أو شركات عقارية محلية. يمكنك أيضاً التواصل مع إيبلا العقارية في بورصة للحصول على شقق للبيع في ميلات بورصة أو للإيجار. حيث يتوفر لدينا العديد من خيارات الشقق بأسعار مميزة.

شقق للإيجار في بورصة تركيا

بيوت للايجار في بورصة يلدرم:

يمكنكم البحث عن بيوت للإيجار في بورصة يلدرم من خلال مواقع عقارية محلية أو عن طريق الاتصال بشركات عقارية في المنطقة. حيث يمكنكم العثور على شقق للبيع في ميلات بورصة و بيوت للإيجار في مناطق مختلفة من بورصة يلدرم وفقاً لاحتياجاتك وميزانيتك.

شقق للايجار الشهري في بورصة:

قبل البدء في البحث عن شقق للإيجار الشهري في بورصة، يجب عليك تحديد المنطقة التي ترغب في العيش فيها. هل تفضل العيش في وسط المدينة؟ أم تبحث عن هدوء وهواء نقي في مناطق بورصة الحضرية؟ تحديد احتياجك سيسهل عملية البحث شقق للإيجار الشهري في بورصة. كما توفر إيبلا العقارية شقق للبيع في ميلات بورصة بأسعار رخيصة ومنافسة وتعد فرصة رائعة للعيش في إحدى أكثر الأحياء زيارة في بورصة.

 

تحرير : إيبلا العقارية

 

مقالات قد تهمك:

قوانين وشروط الاستثمار للأجانب في تركيا

تعرف على ادارة المجمعات السكنية في تركيا ومهامها والعائدات الخدمية

تعرف على المدارس الدولية و العربية في بورصة

هل مازال الاستثمار العقاري في تركيا مربحاً ومجدياً؟

الطابو في تركيا

Compare listings

قارن