القرض العقاري في تركيا

وام ملکی در ترکیه

القرض العقاري في تركيا

القرض العقاري في تركيا وهل يمكن للأجانب الحصول على قروض عقارية؟ في هذا البحث سنقدم إجابات عن كثير من التساؤلات بخصوص القروض العقارية في تركيا. هل تتيح القوانين التركية القرض العقاري في تركيا للأجانب، وماهي الشروط التي يجب توفرها لأخذ قرض عقاري من بنك تركي، وغيرها من الأسئلة التي ستجدون إجابتها في مقالنا التالي:

 

القرض العقاري في تركيا

مقدمة:

ليس بالضرورة أن يتوفر المال الكافي لشراء عقار في تركيا؛ لذلك يمكن لأي مستثمر أن يستعين ببنك تركي للحصول على قرض عقاري.. كما تتيح القوانين للأجنبي أخذ قرض عقاري في تركيا. ولكن بشروط وإجراءات معينة، سنبين معظمها في هذا المقال من ايبلا العقارية في بورصة.

آلية القرض العقاري في تركيا للأتراك:

يمكن للمواطن التركي أخذ أوراقه الثبوتية والذهاب إلى البنك وطلب قرض عقاري ولكن يجب أن تتوفر الشروط التالية: أن يكون صاحب وظيفة أو عمل ولديه تأمين، وأن يكون عمره قد تجاوز الــ 18، إلى جانب ذلك أن تكون علاقته غير متضررة سابقاً مع البنك.

وفي حال كان متزوجاً يجب عليه إحضار موافقة لسحب القرض موقعة من الزوجة بحسب القانون التركي والعكس صحيح.. ويجوز لمقدم طلب القرض العقاري أن يشمل القرض مع دخل الأسرة وبعد إتمام المعاملة من قبل المواطن التركي، يقوم البنك بشراء العقار وبيعه له عن طريق التقسيط أو تسليم المبلغ لشركة الإنشاءات في تركيا بشكل مباشر.

القرض العقاري في تركيا للأجانب:

يمكن للأجانب أن يحصلوا على قروض عقارية في تركيا حالهم حال الأتراك دون إجحاف ودون صعوبات تذكر. وذلك يتم عبر طريقتين:

الطريقة الأولى:

وتكون عن طريق شركات البناء والإنشاء في تركيا.. حيث تبيع العقار مقابل دفعة أولى قد تزيد في بعض شركة الإنشاءات عن 50% من قيمة العقار.. ولكن بشرط أن يتم تسديد القرض بشكل شهري عبر أقساط موزعة على أشهر، بصيغة معينة وترتيب متفق عليه.

الطريقة الثانية:

وهي التي تتم عبر البنوك التركية بشكل مباشر.. حيث تجري معاملة القرض العقاري في البنك وفق شروط محددة قد تختلف من بنك لآخر وهي:

إبراز وثيقة قانونية للجهة المعنية بالقرض العقاري، تثبت الدخل الخاص بالأجنبي.. يتم تحديد نسبة الفائدة المترتبة على القرض العقاري وفق قيمة القرض ونوعه.. حيث يعطى ما قد تصل نسبته 70% من قيمة ثمن العقار كقرض عقاري؛ وذلك بناء على تقرير خبير العقارات الذي سيقدم تقرير التقييم العقاري للبنك.

والجدير بالذكر، أنّ أعلى مستوى للقرض العقاري يتوقف على قيمة الدخل المقدمة.. كما أنّ عمر الشخص المتقدم للحصول على القرض العقاري في تركيا يلعب دوراً مهماً في تحديد مقدار القرض. وبالنسبة لتقسيطات الدفع، تمتد من 3 شهور كحد أدنى إلى 120 شهراً كحد أقصى ولكن معظم البنوك تقدم القرض العقاري للأجانب في تركيا لمدة 60 شهراً فقط… ويجب أن لا تكون نسبة جهوزية البناء أقل من 80% حتى يتم الحصول على القرض العقاري.. إلى جانب ذلك، يقوم البنك بعمل تأمين لحالات الحوادث والوفاة أو غير ذلك من الأمور الطارئة.. والجدير بالذكر، يمكن للشخص أن يحصل على القرض بالعملة التركية أو الدولار واليورو.

وبالنسبة للوثائق والأوراق المطلوبة للشخص الأجنبي المعني بالحصول على القرض العقاري هي ما يلي:

صورة عن جواز السفر، الرقم الضريبي، وثيقة الدخل، سند إقامة، بالإضافة لإخراج قيد من دائرة القروض.

أهم البنوك التي تمنح قروضا عقارية في تركيا:

من أفضل البنوك بالنسبة للقروض العقارية في تركيا، هو هالك بنك الحكومي.. حيث لديه قانون تخفيفي ينص على أنّ صاحب القرض عليه تسديد دفعات الفوائد المترتبة عن القرض خلال مدة قد تصل لغاية 15 سنة.

ومن البنوك المميزة بالنسبة للقروض العقارية في تركيا، بنك وقف التركي. ولكن لا يمنح قرضا أكثر من مقدار 250 ألف ليرة تركية.. بالإضافة إلى بنك زراعات كاتلم ويمنح قروضاً بقيمة 500 ألف ليرة تركية.

وأهم البنوك هو بنك زراعات الحكومي حيث يخفض الفائدة على المبلغ الممنوح بقدر لابأس به؛ ولذلك يعتبر من اكثر البنوك شعبية ولديه عدد كبير من العملاء من داخل وخارج تركيا لآنه يعد البنك الحكومي الرئيسي.

إضافة إلى بنك كويت ترك الأكثر شعبية لدى الأجانب في تركيا، والعديد من البنوك الأخرى ولكل بنك سياسة تختلف عن الآخر في القروض العقارية وغيرها.

الدعم الحكومي للمستثمر الأجنبي في عقارات تركيا:

خصصت الحكومة التركية امتيازات للأجانب على الصعيد العقاري والاستثماري، كنوع من دعم النهضة الاستثمارية في تركيا.. وتشجيعا منها للأجانب من أجل القيام بمشاريع واستثمارات واسعة في الأراضي التركية.. ولذلك فقد خصصت حكومة تركيا برامج إمداد مالي للأجانب من أجل التملك وشراء العقارات حيث تمنح المستثمر قروضاً عقارية واستثمارية مع تسهيلات في عملية الدفع ضمن الشروط المحددة من قبل دائرة الإستثمار.. مع الأخذ بعين الاعتبار أن الدعم المالي محدد في بعض المدن الكبرى في تركيا كإسطنبول وأنقرة وبورصة وغيرها.

مميزات القرض العقاري في تركيا:

من أبرز ميزات القروض العقارية في تركيا أن بعض القروض للشركات الإستثمارية المقدمة من الحكومة بدون فوائد، كنوع من التحفيز والتشجيع على الاستثمارات في الأراضي التركية… وتنحصر القروض المقدمة من الحكومة بأنواع محددة من الاستثمارات والحصول على القرض الحكومي ليس بالمستحيل ولكن الشروط المطلوبة للحصول على القرض الاستثماري تعد صعبة نوعاً ما.

خدمات إيبلا العقارية في بورصة بما يخص القروض في تركيا:

تقدم شركة إيبلا العقارية في بورصة الكثير من عروض العقارات في بورصة وبأسعار منافسة سواء نقداً أو بالتقسيط… بالإضافة لتقديم العديد من الخدمات القانونية والاستشارية فيما يخص القروض العقارية في تركيا.. إلى جانب ذلك، يمكن لشركة إيبلا العقارية في بورصة أن تساعد عملاءها المستثمرين في تأسيس شركة معتمدة لتسهيل شراء العقارات في بورصة والحصول على القروض البنكية واستثمارها بالشكل السليم والمثمر.

وختاماً، نرجو أن نكون أجبنا على أهم التساؤلات المتعلقة بالقروض العقارية في تركيا ووضحنا كيفية الحصول عليها وبينّا الشروط والوثائق المطلوبة وأهم الميزات التي توفرها قروض العقارات التركية.. وننوه إلى أن الشروط والأحكام المتعلقة بالقروض العقارية في تركيا قد تتغير في أي لحظة نظراً للظروف الاقتصادية. ويرجع القرار في الموافقة على القرض العقاري في تركيا أو عدمه لسياسة البنك بغض النظر عن الأشخاص..

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب…

إقرأ ايضاً التضخم السنوي وأثره على اسعار العقارات في تركيا

المقال السابق

عقارات للبيع في بورصا

المشاركة التالية

الاستثمار العقاري في بورصا

Compare listings

قارن