التمويل العقاري في بورصة

أنواع التمويل العقاري في بورصة

التمويل العقاري في بورصة

من صور الدعم الحكومي والتسهيلات الاستثمارية في بورصة وتركيا عموماً، هو إتاحة “التمويل العقاري” للمواطنين كطريقة متداولة لمساعدة كلّ من يرغب بتملك عقار بغرض السكن أو الاستثمار.. وفي هذا المقال، سنتحدث عن التمويل العقاري في بورصة وأنواعه وشروطه، فكونوا معنا:

أنواع التمويل العقاري في بورصة

التمويل العقاري في بورصة:

التمويل العقاري هو طريقة دعم تساعد المواطنين بشراء العقارات وتسهل عليهم عملية تملكها بهدف السكن فيها أو حتى الاستفادة منها كمشروع استثماري في المستقبل. يرتكز التمويل العقاري في بورصه عادةً على تحديد فترة طويلة لسداد هذا التمويل.. وطبعاً يتم فرض الرهن العقاري مقابل هذا التمويل، ولا يزول الرهن حتى سداد آخر دفعة مستحقة للبنك. وفي سياق متصل، يتم تمويل حوالي 70% إلى 80% من قيمة العقار، وينبغي على صاحب العلاقة تأمين الباقي كدفعة مقدمة. فإذا فرصنا أن سعر العقار 200000 ألف دولار يتم منحك ما قدره 140 – 150 ألف دولار، ويجب عليك توفير بقية المبلغ. من جانب آخر، تكون مدة السداد للقرض العقاري في بورصة بين 5 إلى 10أعوام، وتتباين المدة من بنك إلى آخر حسب لوائح كل بنك وقوانينه. والجدير بالذكر، يحق للمواطنين الأجانب الحصول على تمويل عقاري في بورصة بالشروط ذاتها التي تنطبق على الأتراك ولكن تكون مدة السداد أقل في أغلب الأحيان.

أنواع التمويل العقاري في بورصة:

النوع الأول:

هو سحب القرض من البنك بهدف شراء عقار وتمويله بالعملة المحلية، أي: الليرة التركية. وتجري معاملات القروض العقارية من هذا النوع مقابل الرهن العقاري بنسبة فائدة حوالي 9% سنويّاً.. وهذا النوع من التمويل العقاري هو الأكثر شيوعاً بين المواطنين والمستثمرين الأتراك والأجانب في بورصه.

النوع الثاني:

هو أخذ القرض من البنك لشراء عقار وتمويله بعملة الاتحاد الأوروبي (اليورو)، حيث تتيح البنوك في بورصة تقديم قروض عقارية بنسبة فائدة قدرها 4.5 سنويّاً. على الرغم من تخوف السكان المحليين من هذا النوع من التمويل العقاري؛ بسبب فرق التصريف، إلا أنه مُفضَّل عند المستثمرين الأجانب كون الفائدة أقل والسداد بالعملة الأجنبية.

أنواع التمويل العقاري في بورصة

شروط التمويل العقاري في بورصة:

  • إبراز وثيقة رسمية للدخل المادي الخاص بالأجنبي للجهة المعنية تثبت فدرته على سداد قيمة القرض العقاري.
  • يتوقف أعلى مستوي للتمويل على قيمة الدخل المثبتة وأيضاً على سنّ الشخص المتقدم للحصول عليه.
  • أقساط الدفع تكون 3 شهور كحد أدنى إلى 10 سنوات كحد أقصى
  • يقوم البنك المموّل بعمل ضمان لحالات الحوادث، الوفاة، وما شابه.
  • لا يجب أن يتخطى عمر المتقدم للحصول على التمويل العقاري في بورصة 80 عاماً.
  • يجب ألّا تقل نسبة جهوزية البناء عن 80% من الإنشاء لكي يتم الحصول على التمويل.
  • يجب أن تكون أقصى مدة لتسليم سند الملكية هي 3 أشهر.

هذا كان تعريف بتمويل العقارات في بورصه وأنواعه وشروطه، قدمناه لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن