ما الذي يجب عليك معرفته عن العقارات في بورصة تركيا قبل الشراء؟

All you need to know before buying a property in Bursa

بفضل جاذبيتها السكنية والاستثمارية ولِما توفره من مكاسب مادية وامتيازات اجتماعية، تعد مدينة بورصة وجهة مثالية للتملك العقاري ولا سيّما كونها أفضل نموذج للتحول الحضري في تركيا.. وكأي مشروع هام ترغب بتأسيسه بصورة مثالية، فإنّ شراء عقار أو أكثر يستدعي الاطلاع على بعض النقاط الهامة والإجراءات الرئيسية. وفي هذا المقال، سنتحدث من إيبلا العقارية عن أبرز “ما يجب عليك معرفته عن العقارات في بورصة تركيا قبل الشراء“..

ما يجب عليك معرفته عن العقارات في بورصة تركيا قبل الشراء

سنتحدث بعيداً عن العوامل المتعلقة بذات العقار كالمساحة والنوع، لأنّها تتعلق بهدفك من التملك العقاري أساساً، فمن باب أولى بأنّ هذه النقاط يتم تحديدها مسبقاً.. فإمّا أن تستقر على تصوراتك لشكل ونمط العقار الذي تستهدفه أو تقوم بتوجيه تصوراتك إلى نمط آخر، وذلك بعد تكوين فكرة شاملة عن العقارات في بورصة من خلال الآتي:

ما يجب عليك معرفته عن العقارات في بورصة تركيا قبل الشراء:

التعرف على المناطق المهمة:

من الأمور الضرورية إذا كنت ترغب بالعثور على عقار مناسب ومثالي في بورصة أن تتعرف على أهم المناطق الحيوية والاستثمارية وتوزعها الجغرافي.. إضافة إلى استقصاء توجهات السوق في كل منطقة، و بالتالي تستكشف الأفضل من خلال مزاياها ومستقبلها الاستثماري والسكني.

ويمكن التعرف و الاطلاع عليها من خلال المواقع الالكترونية أو من خلال الشركات العقارية، كما يمكن القيام بجولة واسعة ومطولة برفقة مستشار عقاري خبير بالعقارات في بورصة تركيا.

الموقع الحيوي:

لموقع العقارات دور كبير ومباشر في تحديد قيمتها السكنية والاستثمارية، وعموماَ تتجلى أهمية موقع العقار من طبيعة التوجه العام للعملاء والمستهلكين.. حيث يكون إقبالهم على وجهات تتمتع بموقع حيوي وخدمي، كذلك الأمر تعتبر الأماكن السياحية والأحياء الجديدة و النامية وجهة جذابة للغاية.. حيث توفر مختلف الخدمات العامة إلى جانب مراكز التسوق و الترفيه.

شقق للبيع في مدينة بورصة

معرفة القيمة الحقيقية للعقار:

يجب معرفة القيمة الحقيقية للعقار الذي وقع اختيارك عليه، قبل أن تبدأ عملية شرائه.. وذلك بأن تجري تحليلاً ودراسة عن المنطقة ومقومات الموقع مع ضرورة الاطلاع على متوسط الأسعار في المنطقة ذاتها،.. بحيث تتمكن من مقارنة الأسعار فيما بين عقارات المنطقة بحسب المساحة والنوع والإطلالة وغيرها.

كما يمكنك إسناد هذه الإجراء المهم لمستشار عقاري خبير بعقارات بورصة تركيا، بحيث يتولى هذا الأمر ويحصل لك العقار الجيد بأفضل سعر ممكن.

ما يجب عليك معرفته قانونيّاً عن العقارات في بورصة تركيا قبل الشراء:

التحقق من سلامة العقار القانونية:

هذه من الأمور الرئيسية التي يجب الحرص عليها، خاصةً إذا كنت تقوم بإجراءات التملك بشكل فردي،.. ولذلك يجب التأكد من صحة معلومات وبيانات العقار في الدوائر الرسمية عن طريق محامي أو مستشار قانوني بقطاع العقارات في بورصة تركيا.. فمحور تملكك لعقار بشكل رسمي آمن، هو سلامته من أي إشكالية قانونية أو ثغرة إدارية كالرهون والديون وقيود منع البيع وغير ذلك..

فينبغي القيام بفحص العقار بشكل قانوني في دائرة الطابو لتتأكد من كافة المعلومات إضافة لصحة البيع والشراء..

شقق للبيع في بورصة تركيا

التأكد من مطابقة العقار لقوانين التملك للأجانب في بورصة:

كأن تتثبت من أنّ منطقة العقار غير محظورة على الأجانب، حيث هناك بعض المناطق يمنع الأجنبي من التملك فيها،.. لذلك يجب التأكد من هذه النقطة المهمة عن طريق شركة عقارية معروفة أو عن طريق البلدية والجهات الحكومية المعنية.. كما يشترط ألّا تتجاوز مساحة العقارات المملوكة من الأجانب في نفس المنطقة الإدارية نسبة 10% من مساحة تلك المنطقة الإجمالية. كذلك يجب الاستفسار حول الحصول على الموافقة الأمنية والعسكرية قبل شراء العقار.

ما يجب عليك معرفته استثماريّاً عن العقارات في بورصة تركيا قبل الشراء:

اتجاهات السوق العقاري في بورصة:

يجب أن تبقى على معرفة ودراية بسوق العقارات في بورصة تركيا،.. وأن تطلع على أحدث الاتجاهات العقارية الحديثة إضافة إلى الأسعار والتوقعات المستقبلية وما إلى ذلك. وبالطبع، تعد مشاريع شقق المجمعات السكنية من أبرز الاتجاهات الحديثة في سوق العقارات في بورصة،.. والتي يمكن للمستثمرين الحصول من خلالها على الدخل الجيد وتحقيق أكبر نسبة أرباح من خلال إدارتها.

ويعتبر الطلب عليها مرتفع جدا بسبب توجه أغلب العملاء والمستهلكين للتملك و الإقامة فيها.. وذلك نتيجة لمواصفات تلك الشقق و مزاياها الكثيرة حيث تتميز بالفخامة وتتوفر فيها كافة تجهيزات خدمية و ترفيهية. أضف إلى ذلك، فإنّ شراء عقار قيد الإنشاء بوساطة شركات عقارية موثوقة من أفضل الاتجاهات الحديثة في سوق العقارات في بورصة تركيا، حيث تتميز بتكلفة أقل وأرباح عالية.

ما يجب عليك معرفته عن العقارات في بورصة تركيا قبل الشراء

المناطق الاستثمارية:

ترتكز عملية تأسيس مشروع عقاري ناجح في بورصة على اختيار منطقة حيوية استراتيجية حاضنة للاستثمارات. كأن تكون قريبة من المركز أو ضمن المناطق الجديدة النامية.. ولذلك يجب استطلاع المناطق الحضرية التي تحظى ببنية تحتية متطورة ونمو مستمر وخدمات متكاملة،.. حيث تُعرف بمستقبلها الاستثماري الآمن نظراً لكثرة الطلب و الإقبال عليها..

أهمية التواصل مع شركة خبيرة بالعقارات في بورصة قبل الشراء:

بكل تأكيد، إذا كنت ترغب بشراء عقار في مدينة بورصة بشكل مثالي آمن.. فمن المهم جدا التواصل مع شركة عقارات معروفة تنشط في المنطقة.. إنّ اعتمادك على شركة عقارية خبيرة بما يخص شراء عقار في بورصة، أهم خطوة تمكنك من إنجاز هذه المهمة بنجاح تام،.. حيث ستساعدك الشركة على القيام بكافة الإجراءات اللازمة إضافة لتقديمها عدة خدمات مجانية..

ومن المكاسب و الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند الاعتماد على شركة عقارات في بورصة تركيا، نذكر:

  • أخذ استشارة عقارية صحيحة بشأن رغبتك وهدفك من شراء عقار وغيره.
  • الاستفادة من خبرة الشركة العقارية بالجوانب القانونية والفنية المتعلقة بالعقارات إلى جانب متابعة الشركات العقارية لكافة المستجدات على صعيد القطاع العقاري و قوانينه.
  • تتولى الشركة العقارية مهمة العثور على عقارك المطلوب.
  • الاطلاع على عروض الشركة العقارية واختيار ما يناسبك.
  • الاستفادة من معرفة الشركة للمناطق السكنية و الحيوية في مدينة بورصة.. و بالتالي إرشادك وتوجيهك لاختيار أفضلها..
  • تقوم الشركة بالتفاوض نيابة عنك لكي تحصل لك على أفضل سعر ممكن..
  • إنجاز المعاملات القانونية والإدارية بدلاً عنك.
  • تعمل الشركة العقارية على توفير الكثير من الجهد والمصاريف على عملائها.
  • تجنيبك الوقوع في مصائد الاحتيال العقاري أو أي خسارة محتملة.

ما يجب عليك معرفته عن العقارات في بورصة تركيا قبل الشراء

هذه كانت أهم معلومات خاصة بما يجب عليك معرفته عن العقارات في بورصة تركيا قبل الشراء، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن