أفضل مدينة لشراء عقار في تركيا 2024

The best city to buy a property in Türkiye 2024

لموقعها الاستراتيجي وازدهارها الاقتصادي و السياحي، تعتبر تركيا بمجملها موطنا رائدا للمشاريع العقارية وملاذاً آمنا لادّخار الأموال واستثمارها فيما بعد. ولكن هناك مقومات ومعايير تتباين من خلالها المناطق من حيث الأعلى جودة والأكثر خيارات استثمارية وتجارية في الحاضر والمستقبل.. وفي هذا المقال، سنتعرف من إيبلا العقارية على أفضل مدينة لشراء عقار في تركيا 2024 ومميزاتها السكنية والاستثمارية..

أفضل مدينة لشراء العقارات في تركيا

معايير أفضل مدينة لشراء عقار في تركيا 2024:

لا تنعكس مقومات الأفضلية لتملك عقار في مدينة أو منطقة ما انطلاقا من عدد مبيعات العقارات فحسب، وإنما تأتي بناء على عدة معايير وعوامل، نذكر أهمها بإيجاز:

  • موقع المدينة وسهولة الوصول إليها.
  • جاذبيتها السياحية وجمال المنطقة الطبيعي.
  • نموها الاستثماري وتوسعها العمراني والحضري
  • وفرة مشاريع البناء وإنجاز العديد من المجمعات السكنية الفاخرة.
  • أن تكون معظم العقارات جاهزة حديثا أو قيد الإنشاء، الأمر الذي يجعل منها بيئة خصبة بالاستثمارات.
  • كما أنّ تنوع عروض القطاع العقاري في افضل مدينة لشراء عقار 2024 من حيث الأسعار يعطي الفرصة لذوي الإمكانيات المادية البسيطة من إيجاد فرصة مناسبة للتملك والاستثمار.
  • مواكبة اتجاه القطاع العقاري الحديثة وتوجهات العملاء والمستهلكين.
  • تنوع خيارات الاستثمار في عقارات المدينة من فلل وشقق سكنية ومنازل غاية بالرقي.
  • إلى جانب ذلك، تحظى العقارات في أفضل مدينة لشراء عقار بإطلالات ساحرة متنوعة، فهناك شقق بإطلالة بحرية وهناك شقق بإطلابة على الغابات و الحدائق وغير ذلك من الإطلالات البديعة.
  • جودة وفخامة البناء في المجمعات السكنية والتجارية.
  • ضمان نجاح المشروع الاستثماري بعقارات أفضل مدينة لشراء عقار في تركيا 2024 نتيجة لنموها السريع وازدهارها السياحي وإقبال الأجانب للإقامة فيها.
  • تحقيق أرباح وعوائد مالية كبيرة قد لا تحصل عليها في غيرها من المدن..

أفضل مدينة لشراء العقارات في تركيا

أفضل مدينة لشراء عقار في تركيا 2024:

سنكتفي بذكر بعض من أهم المدن التركية التي ينشط فيها سوق العقارات بالصورة التي تؤكد على مستقبلها الاستثماري الواعد:

مدينة إسطنبول:

إسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا، وواجهتها التاريخية والاقتصادية على العالم. وتعتبر صلة وصل بين قارتي أوروبا وآسيا إذ تمتد إسطنبول في كلا القارتين. كما تحظى بإطلالة خلابة على مضيق البوسفور المحفور في ذاكرتها عبر التاريخ.

إسطنبول هي المدينة الأكثر اكتظاظاً على مستوى أوروبا و المدينة الخامسة عشر في العالم، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 15 مليون و900 ألف نسمة. تعتبر مدينة إسطنبول المركز الصناعي الأكبر في تركيا، حيث تساهم بنسبة 38% من الإنتاج الصناعي التركي.

يعد شراء عقار في إسطنبول مشروعاً مثاليّاً للاستثمار في تركيا. حيث تمتاز المدينة بمقومات متكاملة ورائدة على مستوى العالم، فهي المركز الرئيسي الداعم للاقتصاد التركي،.. إذ تأتي بالمرتبة الأولى صناعيا وتجاريا و سياحياً كما تشير الأرقام والإحصائيات فضلاً عن بنيتها التحتية المتطورة، ومشاريع التجديد الحضري والتوسع العمراني المثالي في تركيا.

وعطفاً على ذلك، فإنّ عقارات إسطنبول تتمتع بمواصفات عالمية من حيث البناء والجمالية والإطلالة والقيمة الاستثمارية.

وبناء على موقعها الحيوي العابر للقارات و أهميتها الاستراتيجية والسياحية، فدائما ما تحقق إسطنبول مرتبة الريادة من حيث مبيع العقارات لتؤكد أنها أفضل مدينة لشراء عقار في تركيا 2024..

وبناءً على كونها نموذجاً للمناطق الخصبة بالاستثمارات في تركيا،.. فضلاً عن كثرة مشاريعها الحضرية و مبانيها السكنية الفاخرة وزيادة الطلب عليها؛. فقد احتلت إسطنبول المرتبة الأولى من بين أكثر الولايات التركية مبيعاً للعقارات السكنية بأكثر من 198 ألف عقار،.. بحسب بيانات إحصائيات مبيعات العقار في تركيا خلال عام 2023.

مدينة اسطنبول في بورصة

مدينة أنطاليا:

تقع أنطاليا في جنوب غربي تركيا، على منحدرات ساحلية، مُسوّرة بالجبال، وتحظى بإطلالة ساحرة على البحر الأبيض المتوسط. يبلغ عدد سكانها أكثر من 2,548,308 نسمة.

كما تبلغ مساحة أنطاليا 1٬417 كم مربع، بارتفاع 30 م عن سطح البحر، حيث تأتي في المرتبة السادسة في تركيا من حيث المساحة. تمتاز أنطاليا بظروف مناخية معتدلة، ساهمت بالتأثير الفعال على النشاط السياحي و استقطاب الزوار بشكل فريد، كما صنفت كخامس مدينة في تركيا من حيث الازدحام. وتعتبر أنطاليا بقعة متوهجة بالاستثمارات المتنوعة وخاصة السكنية والسياحية، حيث تشهد نشاطاً لأكبر نسبة من المستثمرين الأجانب وخاصة الأوروبيين.

تزخر أنطاليا بعمليات التجديد والتوسع العمراني الحضري من بناء منتجعات سياحية وفنادق ومجمعات سكنية وتجارية فاخرة لتأتي أولا كأكثر المدن في مبيعات المنازل للمواطنين الأجانب بعدد 12 ألف حسب إحصائيات العام السابق، وتؤكد على أنها أفضل مدينة لشراء عقار في تركيا 2024 عن جدارة و استحقاق.

مدينة أنطاليا في تركيا

مدينة بورصة:

تقع مدينة بورصة شمال غرب تركيا بين مدينتي إسطنبول وأنقرة، وتحظى بإطلالات ساحرة على شواطئ بحر مرمرة. وتتربع على مساحة10882 كم مربع.

بورصة من أكبر المدن الصناعية والسياحية في تركيا، ورابع المدن التركية من حيث عدد السكان ( بتعداد 3194.720 نسمة).

كما تُعد بورصة إحدى العواصم التاريخية التي تشكل جزءاً من التراث العالمي، فضلاً عن جمالها الطبيعي وكثرة غاباتها ومنتزهاتها وسحرها الأخاذ؛ ولذلك لقبت ببورصة الخضراء..

إنّ التملك العقاري وتأسيس أي مشروع في مدينة سياحية وصناعية راقية وآمنة كبورصة هو فرصة حقيقة لا تُضاهى وضمان استثماري من الدرجة الأولى، فهي من أكثر مدن تركيا ازدهارا ونشاطا بالتجارة و التصدير و استقطاب للمؤسسات و الشركات الأجنبية و العالمية.

أضف إلى ذلك، إنّ كثرة فرص العمل والمشاريع الاستثمارية في بورصة بوصفها منطقة متوهجة بالاستثمارات و الأعمال الصناعية والتجارية يساهم بزيادة الكثافة السكانية والتي هي المعيار الحقيقي للنظرة المستقبلية لأي منطقة.

مع وفرة الخدمات وتطوير المرافق الحيوية و الخدمية بما يتناسب مع الحداثة والاتجاهات العصرية السائدة.

إضافة إلى ذلك، أصبحت بورصة إحدى نماذج التطور و الحداثة التي تنشط فيها مشاريع بناء المجمعات السكنية الفاخرة؛.. فكانت مركز جذب للمستثمرين الذين استكشفوا فيها معالم لمستقبل استثماري آمن ومضمون.. ولذلك قد بلغت مبيعات المساكن في مدينة بورصة ما يقارب 50 ألف عقار سكني خلال العام الفائت.. مما يعزّز من كونها أفضل مدينة لشراء عقار في تركيا 2024.

مدينة بورصة

مدينة مرسين:

مرسين مدينة ساحلية تقع في منطقة البحر الأبيض المتوسط جنوب تركيا. تضم مرسين 13 منطقة، 4 منها هي مناطق مركزية. وتمتد على مساحة قدرها 16010 كم مربع، بارتفاع 5 متر عن سطح البحر، ويبلغ عدد سكانها 1،916.432 نسمة. يعد ساحل مرسين هو أطول ساحل في تركيا وفي شرق البحر الأبيض المتوسط.

تعد العقارات في مرسين هي الأفضل والأغلى والأكثر جودة في جنوب تركيا، حيث تحظى بإقبال كبير من السياح والمستثمرين الأجانب،.. لما تمتاز به من مكانة تجارية وأهمية سياحية وموقع حيوي إضافة لساحلها المتميز.

وبناء عليه، لو نظرنا مثلاً إلى إحصائية مبيع الشقق السكنية للأجانب خلال السنة الفائتة،.. فسوف يتبين لنا قيمة وأهمية القطاع العقاري في مرسين، حيث حققت المرتبة الثالثة على مستوى تركيا ببيع الشقق السكنية للأجانب بمبيع 3 آلاف و16 شقة سكنية بغض النظر عن المحلات التجارية و الأراضي الزراعية.

أفضل مدينة لشراء العقارات في تركيا

مدينة يالوفا:

مدينة يالوفا عاصمة محافظة يالوفا أو يلوا، تقع شمال غرب تركيا ويبلغ تعداد سكانها أكثر من 150 ألف نسمة. وهي مدينة ساحلية هادئة، تمتاز بجو معتدل صيفاً وشتاءً. تعد يالوفا على صغر مساحتها من أكثر المناطق تطوراً واستثمارات، كما تتوفر فيها كافة الخدمات و المرافق الحيوية، إلى جانب جاذبيتها السياحية و أهميتها الترفيهية و العلاجية.

وعطفا على ذلك، فقد سجلت العقارات في يالوفا أرقاما قياسية في عدد المبيعات والاستثمارات،.. بعد أن شهدت في السنوات الأخيرة إقبالا كبيرا من السياح والمستثمرين، حيث نالت إعجاب زوارها واستولت على قلوبهم بعد أن عاينوا جمالها الطبيعي الخلّاب و معالمها السياحية المميزة فضلا عن مرافقها الخدمية ومشاريعها السكنية الفخمة.

لمدينة يالوفا أهمية استراتيجية متميزة؛ بوصفها صلة الوصل بين المناطق الأكثر حيوية في تركيا،.. فهي تقع في منتصف المسافة بين مدينتي إسطنبول وبورصة. حيث تقع يالوفا على بعد 40 كم عن مطار صبيحة الدولي في إسطنبول، و75 كم عن اسطنبول الأوروبية، كما تبعد عن مدينة بورصة 45 كم. هذا الموقع الفريد كان عاملاً مباشرا بازدهار العقارات في يالوفا،.. حيث حفز المستثمرين في إسطنبول وبورصة والمدن القريبة بتوسيع مشاريعهم الاستثمارية و تطويرها في يالوفا،.. وذلك لسهولة الوصول إليها فضلا عن الحوافز المتوفرة فيها مما يجعل منها أفضل مدينة لشراء عقار في تركيا 2024.

مدينة يالوفا

هذه كانت أهم معلومات خاصة أفضل مدينة لشراء عقار في تركيا 2024 ومعاييرها، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن