دليل شراء العقارات في بورصة

دليل شراء شقة في بورصة في 2023

دليل شراء العقارات في بورصة

سواء كنت وافداً جديداً إلى بورصة أو كنت مقيماً منذ فترة، فإنّ دخول ميدان السوق العقاري ليس بالأمر السهل، وإن كانت إجراءاته وأدواته ليست بذلك التعقيد.. ويمكن تأسيس مشروع عقاري بأقل مجهود وتكلفة من أي استثمار آخر. فتملك العقار أفضل ضمان مادي ومعنوي واجتماعي، وملاذ آمن للمستثمرين الأجانب في بورصة.. ولذلك من الضروري أن يكون لدى المستثمر أو الراغب بشراء العقارات، المعرفة الكافية والاطلاع الجيد على وضع العقارات في بورصة، وكل ما يستجد حولها من النواحي القانونية والإدارية والمالية.. وفي هذا المقال، سنقدم مجموعة من النقاط والإجراءات لتكون دليل شراء العقارات في بورصة:

دليل شراء العقارات في بورصة

دليل شراء العقارات في بورصة:

سنقدم إضاءات ونقاط أساسية يجب أن يستند عليها المستثمر عند رغبته بشراء العقارات في بورصة. ويمكن أن تكون بالمجمل دليلا توضيحيا للوصول إلى هدفه وطموحه من خلال التزامه بتلك الخطوات:

جولات أوليّة:

بداية الأمر يجب على الراغب بشراء عقار في بورصة، أن يقوم بجولات أولية للتعرف على المناطق الحضرية النامية في بورصة واستكشافها جيداً، لأخذ فكره عامة عن تلك المناطق قبل البدء بالاطلاع على العقارات تحديداً، وإنما هذه الجولة تكون محصورة فقط بالتعرف على المناطق والبنية التحتية والأجواء العامة ليس إلّا. ويمكن إجراء هذه المهمة بنفسك أو على أحد مقيم فيها من معارف أو أقارب. أو يمكن التواصل مع مستشار عقاري لديه خبرة ومعرفة واسعة بمدينة بورصة و ضواحيها.

التواصل مع شركة عقارية:

يفضل بالنسبة للمستثمرين الأجانب أن يعتمدوا على شركة عقارية مرخصة ومعروفة ويبتعدوا عن السماسرة وأصحاب المكاتب الوهمية لكي لا يقعوا في مصائد النصب والاحتيال العقاري. كما ننوه في هذا الباب أن يتجنبوا الاجتهاد الفردي أثناء شراء عقار، ولا ضير من أخذ استشارة عقارية.. فشركات العقار المعتمدة تقدم خدماتها للعملاء بالمجان.. وبالتالي، يمكن الاستفادة من خدماتها وخبرتها الواسعة بالمشاريع العقارية والاستثمارية في بورصة. إضافة للاستناد إليها بإنجاز العديد من الخدمات القانونية و الإدارية.. وبعد التواصل مع شركة عقارية معروفة. تساهم تلك الشركة بمساعدتك باختيار عقارك السكني أو التجاري المناسب لأهدافك و تصوراتك بحيث يمكن توظيفه كمشروع استثماري بامتياز. كما يمكنك الاعتماد على أدوات ووسائل الشركة الاستثمارية المتكاملة مثل الدعاية و الصيانة الدورية للعقار و الإدارة الشاملة له.

دليل شراء العقارات في بورصة

جولات عقارية:

سواء كانت جولات واقعية أو افتراضية. لا يمكن تجاهل هذا الإجراء أبدا فهو أحد الأعمدة الرئيسية الذي يُبنى عليها شراء العقارات في بورصة بشكله المثالي. وهنا لا ننصح بالاعتماد على نفسك فقط، ومن الضروري أن تكون الجولات العقارية برفقة شركة عقارية معتمدة وموثوقة.. لمعاينة المشاريع و العقارات عن قرب و الاطلاع عليها واستكشافها.. كما يجب أن تحصل خلال الجولة العقارية على شروحات مفصلة عن العقار ومزاياه.. وتتحرى عن أدق التفاصيل وتستفسر عن السلبيات والعيوب إن وجدت..

وبالتالي تستطيع أن تشكل من خلال هذه الجولات صورة جلية متكاملة عن العقارات التي تمت مشاهدتها. إضافة لذلك، من المهم أن تتبادل وجهات النظر وتقدم رؤيتك وملاحظاتك لاختيار العقار المناسب في بورصة. بما يناسب توجهك وهدفك كالاستثمار أو الإقامة أو الحصول على الجنسية التركية من حيث الموقع والسعر و الخدمات والإطلالة وغيرها.

دليل شراء العقارات في بورصة

الاطلاع على العروض:

بعد معرفتك بالعروض من خلال الوصف أو الإعلانات يجب التواصل مع الشركة العقارية، وتقديم رؤيتك حول العقار الذي ترغب به، تقوم بالاطلاع على جميع عروض العقارات المتوفرة لديهم واستكشافها. كما يجب تكوين فكرة شاملة عن مميزات وأسعار العقار وأخذ فكرة واضحة عنها، ليتم اختيار ما يناسبك على أرض الواقع.

منطقة العقار:

يجب التركيز على المناطق الحيوية النامية، والتي تشهد مشاريع عمرانية جديدة واستثمارات حديثة في ظل التوسع الحضري المزدهر في السنوات الأخيرة في بورصة. كما ينبغي التركيز على نوع الاتجاهات العقارية بكل منطقة. على سبيل المثال، هناك مناطق ذات توجهات استثمارية سياحية وهناك مناطق تناسب السكن والاستقرار وغير ذلك. وبكل تأكيد يجب مراعاة مقومات هامة يجب أن تتوفر في المنطقة مثل التنظيم والأمان و الخدمات وما إلى هنالك.

الموقع:

إذا كان هناك أمر يجب أخذه بعين الاعتبار أكثر من وضع العقار بحد ذاته، فهو موقع العقار. فمن الممكن أن تكون شقتك ذات المساحة الصغيرة أفضل بكثير من منزل واسع بفضل تباين الأهمية بين الموقعين. ولذلك يجب تحري الأنسب والبحث عن المجمعات السكنية الجديدة في المواقع الحيوية وبأحياء التوسع العمراني في بورصة، حيث تحظى هذه المجمعات و العقارات بموقع استراتيجي، إذ يتم توفير المراكز الخدمية ووسائل النقل و الأسواق، كما يترتب على عقاراتها الإطلالات الجميلة..

معرفة الأسعار:

يجب معرفة السعر الحقيقي للعقار الذي وقع اختيارك عليه، قبل أن تبدأ عملية شرائه..، وذلك بأن تجري تحليلاً ودراسة عن المنطقة ومقومات الموقع مع ضرورة الاطلاع على متوسط الأسعار في المنطقة ذاتها، بحيث تتمكن من مقارنة الأسعار فيما بين عقارات المنطقة بحسب المساحة والنوع و الإطلالة وغيرها. كما يمكنك اختصار هذه المهمة الشاقة بإسنادها لمستشار عقاري خبير بعقارات بورصة، بحيث يتولى هذه المهمة ويحصل لك العقار الجيد بأفضل سعر ممكن.

الوضع القانوني:

هذه من الأمور الرئيسية التي لا ينبغي التهاون بها، خاصةً إذا كنت تقوم بإجراءات التملك بشكل فردي، ولذلك يجب التأكد من صحة المعلومات والبيانات المتعلقة بالعقار في الدوائر الرسمية عن طريق محامي أو مستشار قانوني بقطاع العقارات في بورصة.. فجوهر تملكك لعقار بشكل صحيح، هو سلامته من أي إشكالية قانونية أو إدارية كالرهون والديون وقيود منع البيع وغير ذلك.. فينبغي القيام بفحص العقار بشكل قانوني في دائرة الطابو لتتأكد من كافة معلومات العقار إضافة لصحة البيع والشراء..

عقارات للبيع في بورصة، شقق ومنازل

نوع العقار المناسب:

يجب على الراغب بشراء العقارات في بورصة أن يحدد نوع العقار الذي سيشتريه (سكني، تجاري، زراعي) بما يناسب توجهاته الاستثمارية. كما ينبغي أن يستكشف ميزات كل نوع إيجابي وسلبي قبل أن يقوم بالاختيار ويقرر الشراء.. وعلى ضوء ذلك، يتم البحث عن مقومات و معايير مثل مساحة و تصميم و ديكورات، إضافة للموقع و الإطلالة المناسبة لكل نوع يريد اختياره.

مساحة العقار:

من أهم النقاط التي تحدد قيمة العقارات الاستثمارية في بورصة، هي مساحتها. وقياساً على ذلك، يجب أن تكون مساحة العقار المراد شراؤه تتناسب مع هدفك وميزانيتك المالية. و كمستثمر مبتدئ بالسوق العقاري في بورصة، يُفضل أن تبحث عن عقار بمساحة صغيرة لتأسيس أول مشروع يفتح لكم باب استثمار سواء كان سكنياً أم تجارياً، لأنها تكون بالعادة أقل تكلفة وأسرع استثمار.

العقارات الجديدة:

بالطبع، إنّ جودة البناء وحداثته تعتبر عاملاً رئيسيّاً في تحديد أهمية العقارات في بورصة واستثمارها بالشكل المطلوب. فإذا كانت لديك الرغبة أن تستثمر بالقطاع العقاري وتحقق أرباحاً مضمونة، فمن الضروري أن تعتمد عقاراً حديث البناء يملك مواصفات فاخرة ومعايير عالية الجودة أو أن تؤسس مشاريعك بعقارات قيد الإنشاء، بضمانة شركة موثوقة. حيث أنّ نسبة نجاح الاستثمار العقاري في هذا الاتجاه مرتفعة جدا وذات مستقبل واعد.

هذه كانت أبرز الأمور والنقاط التي يجب أخذها بالحسبان لتكون دليل شراء العقارات في بورصة بأفضل صورة ممكنة، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن