التعديل الجديد لقانون الجنسية التركية مقابل شراء عقار

اصلاحیه جدید قانون شهروندی ترکیه

التعديل الجديد لقانون الجنسية التركية مقابل شراء عقار

التعديل الجديد لقانون الجنسية التركية.. طرأ تغيير كبير في قانون الجنسية التركية مقابل شراء عقار، والذي يتعلق برفع القيمة، كما أننا ننبه كافة الطامحين إلى نيل الجنسية التركية، أن بإمكانكم شراء عقار حسب القانون القديم قبل انقضاء ثلاثين يوما اعتبارا من تاريخ اليوم. كما سنبين في هذا المقال:

فهرس المحتويات:

أولا: حول القانون القديم بما يخص الجنسية التركية مقابل شراء عقار.

ثانيا: القانون الجديد بما يخص الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري.

لمحة عن القانون القديم بما يخص الجنسية التركية مقابل شراء عقار:

صادقت الحكومة التركية على قانون الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في عام 2017 بهدف المساهمة في دعم وازدهار اقتصادها: (يوفر البرنامج للمستثمرين الأجانب فرصة الحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري بقيمة 250 ألف دولار.)

وفي هذا الخصوص، لقي هذا القانون صدى إيجابيا وشكل حافزا كبيرا عند المستثمرين الأجانب.. حيث شهد إقبالا ملحوظا على شراء العقارات مقابل الجنسية التركية، ليصل عدد الأجانب الحاصلين على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري 19630 أجنبيا.. نهاية نوفمبر من عام 2021، حسب بيانات نشرتها وزارة البيئة والتحضر التركية.

التعديل الجديد على قانون الجنسية التركية مقابل شراء عقار:

ينص القانون المعدل الجديد الخاص بالجنسية التركية مقابل شراء عقار.. (يحق للأجنبي الحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري بقيمة 400 ألف دولار أمريكي).

وفي تفصيل هذا القانون الجديد، فقد نشرت الجريدة الرسمية التركية في الساعات الأولى من اليوم الجمعة بتاريخ 12/5/2022 .. قرار الرئيس رجب طيب أردوغان القاضي برفع قيمة الاستثمار العقاري لنيل الجنسية التركية من 250 إلى 400 ألف دولار أمريكي.

والجدير بالذكر، أن اللائحة الجديدة تدخل رسميا حيز التنفيذ اعتبارا من 12/6/2022،

أي بعد شهر من تاريخ إعلانه في الجريدة الرسمية. وجاء هذا البيان الرسمي.. بناء على القرار المتخذ في جلسة رئاسة الوزراء المنعقدة يوم 12 نيسان 2022، حيث تم رفع قيمة طلب التقديم على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري من 250 ألف دولار، إلى 400 ألف دولار.

ملاحظة هامة جدا:

إننا، في شركة إيبلا العقارية، ننوه إلى أن الفرصة لازالت متاحة للراغبين بالحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري بقيمة 250 ألف دولار، فعلى الراغبين بالحصول على الجنسية التركية الإسراع قبل تنفيذ القرار، والذي سيتم تطبيقه بعد 30 يوماً من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية، وذلك بتاريخ 12/06/2022.

تحرير: إيبلا العقارية

Compare listings

قارن
Copy link
Powered by Social Snap