إي دولات ماهو تطبيق E-devlet في تركيا

E-Devlet services in Turkey

إي دولات ماهو تطبيق E-devlet في تركيا وماهي الفائدة منه؟

اليوم سنتحدث عن خدمات إي دولات تطبيق الدولة الإلكتروني e- devlet، البرنامج الذي تقدم فيه الحكومة التركية خدماتها عبر الإنترنت للمواطنين و الأجانب “الذين حصلوا على بطاقة الاقامة أو الحماية المؤقتة في تركيا” ..

ما هو ال " إي دولات "تطبيق الدولة الإلكتروني e- devlet

ما هو ال ” إي دولات “تطبيق الدولة الإلكتروني e- devlet؟

إي دولات e- devlet هو برنامج عبر الانترنت، و يعني تقديم الخدمات بشكل سهل و آمن الكترونياً. وهو موقع حكومي رسمي أطلقته الحكومة التركية بهدف تسهيل معاملات المواطنين والمقيمين القانونية و تخفيف عبء مراجعة الدوائر الرسمية و توفير الوقت لكل من يستخدم التطبيق. والهدف من تطبيق الدولة الإلكتروني e- devlet، هو تقديم خدمات الدولة للمواطنين بطريقة سهلة و سلسة و بجودة عالية، و بكل تأكيد بطريقة آمنة و فعّالة.

إي دولات ماهو تطبيق E-devlet في تركيا

كيفية الحصول على إي دولات e-devlat:

للحصول على إي دولات والتمتع بخدماتها الشاملة، كل ما عليك فعله هو التسجيل في E-devlet.. و للتسجيل والوصول لهذه الخدمات عليك الذهاب لمكتب البريد التركي PTT ..طبعاً، مع تصريح الاقامة أو بطاقة الحماية المؤقتة ” وأعطهم رقم هاتفك المحمول.. ثم اطلب منهم الحصول على كلمة السر “كلمة المرور” الخاصة بك للدخول إلى التطبيق. يمكنك طلبها من أقرب مكتب بريد في المنطقة التي تقطنها، ويتم دفع مبلغ رمزي لا يتجاوز ١٠ ل.ت.

بعد القيام بالإجراء البسيط السابق، أصبح بإمكانك الدخول إلى الموقع الإلكتروني إي دولات.. وإدخال رقم الكملك أو بطاقة الإقامة الخاص بك وكلمة المرور والوصول إلى المعلومة أو الخدمة التي تريدها. (يمكنك تغيير كلمة المرور التي حصلت عليها وادخال كلمة مرور خاصة بك تحفظها وتكون معتادة بالنسبة لك) لا يمكن التسجيل والاستفادة من خدمات إي دولات دون إقامة سارية الصلاحية أو إقامة الحماية المؤقتة.

كيفية الحصول على اي دولات

خدمات إي دولات تطبيق الدولة الإلكتروني e- devlet:

يمكن لمواطني الجمهورية التركية و الأجانب الحاصلين على الحماية المؤقتة أو من لديهم تصريح الإقامة في تركيا.. الحصول على خدمات واسعة و شاملة وعديدة ونذكر بعض من تلك الخدمات التي تقدمها إي دولات:

  • الاستعلام عن سجلات النفوس
  • العناوين .. تثبيت عنوان أو تغييره
  • الفواتير ، واشتراكات النت والهاتف
  • المخالفات والضرائب
  • شهادات الولادة والوفاة وسندات الاقامة..
  • سندات الملكية وما يتعلق بأمور العقارات بشكل كامل
  • التسجيل الجامعي و كل الوثائق التي تهم الطالب
  • التأمين الصحي
  • حجز المواعيد في الدوائر الحكومية الرسمية والمشافي
  • الشكاوى الالكترونية ” حماية المستهلك ، وزارة التجارة … “

و غيرها الكثير من الخدمات التي لا يسعنا حصرها في مقال واحد .. ولا يشترط أن تكون قد بلغت الثامنة عشر للتسجيل في نظام E-devlet ، بل يمكن لكل فرد بلغ الخامسة عشر من عمره التسجيل والاستفادة من خدمات هذا التطبيق

E-devlet

و من خلال هذا المقال المقدم من إيبلا العقارية نكون قد قدمنا لكم شرحاً مبسطاً تعريفياً بتطبيق إي دولات تطبيق الدولة الإلكتروني e- devlet، و أبرز خدماتها الالكترونية المتكاملة والتي لابد للمقيم في تركيا من الحصول عليه.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا أعجبك الموضوع ، فيرجى مشاركته مع من تحب لنشر االفائدة.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن