أفضل الهدايا التي يمكن شراؤها من بورصة

الهدايا التذكارية من بورصة – أفضل الهدايا التي يمكن شراؤها من بورصة

يرغب الكثيرون ممن يقضون زيارتهم وعطلاتهم في بورصة بشراء هدايا تذكارية مرتبطة بتراث وهوية المدينة.. وفي هذا المقال سنذكر أهم الهدايا التذكارية التي يمكن شراؤها من بورصة لإسعاد أحبائكم وأصدقائكم بعد انتهاء الزيارة والعودة لمدنكم:

السياحة في مدينة بورصة

تمهيد:

مدينة بورصة من أثرى وأعرق مدن تركيا من حيث التراث والتاريخ، وكل من يزورها يعيش أوقاتا لطيفة نقية بين عبق الحنين إلى الماضي وجمالية الحاضر في بورصة.. ولذلك يحرص الزوار أن يأخذوا معهم عند العودة أشياء و مقتنيات خاصة مثل الهدايا التذكارية من بورصة. إما للذكرى الجميلة أو كهدية للأحباب و الأقارب.

أفضل الهدايا التذكارية التي ننصح بشرائها من بورصة:

أنواع الأقمشة الحريرية الخاصة في بورصة:

تتوفر المنسوجات الحريرية في عموم تركيا، ولكن الألبسة والأقمشة الحريرية المنسوجة يدويا في بورصة لها طابع خاص ونقوش فريدة.. بالتأكيد سيشعر أصدقاؤك بالغبطة والامتنان إذا أهديتهم قطعة قماش حريرية مصنوعة في بورصة.. وفي هذا الخصوص، يمكن أن تعثر على كميات وأنواع هائلة من الأقمشة الحريرية المميزة في عدة نواحي من بورصة، ومن أهم الأماكن والأسواق التي ستجد ما يبهرك من المنتجات المنسوجة يدويا.. سوق كوزاهان أو خان الحرير في مركز مدينة بورصة حيث يعرض أفضل منسوجات الحرير وأقمشة وتطاريز بديعة.. كما يمكنك أن تشتري من سوق الحرير أوشحة حريرية مطرزة كهدايا تذكارية رائعة للأهل والأصدقاء. كما يمكنك أن تقصد أيضاً مركز بورصة السوق المسقوف، حيث تباع مختلف الأقمشة والمنسوجات الحريرية بزخارف و تطريزات متنوعة ذات جودة كبيرة.

بورصا مدينة الحرير في تركيا

مناشف بورصة:

منشفة بورصة هي واحدة من أجمل الهدايا الأنيقة التي يمكنك شراؤها عندما تزور بورصة، وهي من أبرز التذكارات التي يجب أن تضعها في مقدمة المقتنيات التي بالتأكيد ستعثر عليها في أسواق بورصة الوثيرة. بالإضافة إلى ماسبق، يمكن أن ترى عدة أنواع من المناشف المنسوجة بجهد كبير ودقيق على الأنوال اليدوية في بورصة، كأنها رسمت بأنامل فنان محترف.. وللمناشف في بورصة عدة أشكال، مناشف الحمام، مناشف اليد، مناشف الرأس…، وغيرها. إلى جانب ذلك، فإن المناشف تعرض للبيع يومياً في بازارات ومحال مدينة بورصة. حيث يمكنك أن تنتقي بتمهل أثناء تجوالك الممتع في البازارات و الأسواق كل ما يروق لك وتعجب به عينك من بضائع مميزة. وعلى رأسها مناشف بورصة المطرزة الرائعة. والجدير بالذكر، أنّ معظم محال وأسواق بورصة تضم بين بضائعها مختلف أنواع المناشف، وعلى رأس تلك الأسواق، السوق المسقوف في بورصة وسوق الحرير.

مدينة بورصا في تركيا

تحف ومقتنيات في بورصة:

يتم صناعة التحف والمقتنيات المتنوعة يدويا في بورصة حيث تحاكي التاريخ والتراث العظيم للمدينة.. كالفخار المزخرف والمزهريات المطرزة و منحوتات صغيرة من الرخام ونقوش حجرية وأواني نحاسية، وغيرها. وفي هذا الخصوص، إذا رغبت بشراء هدايا تذكارية من تحف بورصة وأردت أن تختصر على نفسك الوقت والمجهود، فعليك أن تقصد البازار القديم أحد تفرعات السوق المسقوف في مركز مدينة بورصة، حيث تجد بدائع وصنائع من المقتنيات الرائعة.. والتي بالطبع سيسر أحبابك إذا أهديتهم واحدة من تلك التحف المبهرة.

هدايا تذكارية حديثة في بورصة:

إذا رغبت بشراء هدايا تذكارية حديثة مميزة من بورصة، ستجد العديد من المحال والمتاجر التي تعرض المئات من الماركات والأنواع الحديثة من المقتنيات والملابس واللوازم المنزلية. وفي هذا الجانب، يمكن أن توفر على نفسك الكثير من العناء وتقصد مركز التسوق كينت ميدان الشهير وسط مدينة بورصة، حيث يعد هذا المجمع المخضرم رمزا للتسوق والترفيه في بورصة. و بالتالي، يمكن أن تشتري من مركز التسوق كينت ميدان عدة أشكال من الهدايا التذكارية كأدوات التكنولوجيا، الملابس العصرية، منتجات الأطعمة، سلع غذائية، وغيرها.

أشهر مدن صناعة الخزف في تركيا

حلوى الكستناء بورصة:

حلوى الكستناء في بورصة هدية بطعم ومذاق خاص، يلامس الذهن قبل اللسان. كما تعد حلوى الكستناء هدية تذكارية محببة ولفتة جميلة من أجل الأحبة والأصدقاء.. يمكنك شراء العديد من أشكال حلوى كستناء بورصة التي تباع في معظم محلات المدينة.. ومن أشكالها: حلوى الكستناء، رقائق الكستناء، مربى الكستناء، معجون الكستناء، حلوى كستناء الشوكولاتة، وغيرها من الأصناف اللذيذة.

أشهر أنواع الحلويات في بورصة

بلاط وسيراميك إزنيك في بورصة:

تشتهر منطقة إزنيك في بورصة بإنتاج أجود البلاط والسيراميك منذ عشرات العقود. وبهذا الخصوص، تتم صناعة ومعالجة منتجات البلاط والسيراميك في إزنيك بأحجام صغيرة مميزة.. كما يتم تصنيع العقود و القلائد من حجارة السيراميك بأبهى منظر وأجمل صورة وتتم صناعة المجوهرات الزخرفية أيضا. و بالتالي، يمكن للزوار اقتناء هدايا تذكارية تثير الإعجاب و التقدير من مختلف متاجر منطقة إزنيك في بورصة.

زيتون جيمليك في بورصة:

إذا كنت في زيارة لمدينة بورصة، فلن تفوت بالتأكيد فرصة الذهاب إلى منطقة جيمليك السياحية الجميلة بخليجها وغاباتها وطبيعتها الساحرة.. وبالطبع، سوف تلاحظ بنفسك أن جمليك واحدة من المناطق الرائدة في إنتاج الزيتون لطبيعة أرضها وملاءمة مناخها لزراعته. وفي هذا الخصوص، يمكنك شراء منتجات الزيتون عالية الجودة ولذيذة بأسعار معقولة من متاجر جمليك.. ومن أهم منتجات الزيتون التي يمكن شراؤها كهدايا تذكارية مميزة: زيتون متبل، زيتون أخضر مع الفلفل، قارورة زيت، زيتون أخضر مشوي، كولونيا الزيتون، صابون أوراق الزيتون. ومما سبق نكون تحدثنا للسادة القراء عن أفضل الأشياء الجميلة التي يمكن شراؤها من بورصة.. كهدايا تذكارية للأقارب والأصدقاء والتي تحمل أبعاد كثيرة من المحبة والمودة والذكرى.

الزيت والزيتون في جمليك

خدمات إيبلا العقارية في بورصة:

يمكن للزوار الأعزاء التواصل مع شركة إيبلا العقارية المعتمدة في بورصة للاستفادة من خدماتها الواسعة واستشاراتها المجانية: حيث تساهم إيبلا العقارية في بورصة بتأسيس مشروعك الاستثماري المناسب.. كما تقدم العروض العقارية المنافسة والفرص التي لا تتكرر. أضف إلى ذلك، تقوم إيبلا العقارية برفقة زبائنها الكرام بجولات عقارية في كافة نواحي بورصة. كما تؤمن للسادة الزوار مكان الإقامة المناسب في أي منطقة من مناطق بورصة المناسبة للسياحة أو الاستثمار أو إدارة الأعمال.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

Compare listings

قارن