نصائح للأجانب في تركيا للمقيمين والقادمين بغرض السياحة أو الاستثمار في تركيا

advice for foreigners in Turkey

نصائح للأجانب في تركيا

باتت تركيا وجهة مفضلة لكثير من مواطني دول العالم، سواء للعيش في بيئتها الجميلة والعمل فيها، أو بقصد السياحة والتعرف على معالمها الجميلة وطبيعتها الساحرة. لذلك نوجه في هذا المقال من إيبلا العقارية في بورصة بعض من نصائح للأجانب في تركيا:

نصائح للقادمين الى تركيا

مقدمة:

مِنَ الجيد للأجنبي الوافد حديثا إلى تركيا، أن يطلع على عدة أمور وأشياء هامة تساعده على الإقامة والعيش في تركيا.. وفي هذا المقال سنحاول تلخيصها في عدد من النصائح، وهي:

الحصول على تصريح إقامة في تركيا:

وهي أول وأهم خطوة ينبغي على الأجانب الوافدين إلى تركيا اتخاذها والقيام بها.. فإنّ استخراج الشخص الأجنبي لوثائق تتيح له الإقامة والتنقل في تركيا بشكل قانوني، هي بمثابة إثبات لوجوده الشرعي فيها.. إضافة إلى أنها تمثل لديه أمان وضمان لحقوقه وحريته وإدارة أعماله وغيرها. والجدير بالذكر أن لتصريح الإقامة في تركيا عدة أنواع، وهي:

الإقامة السياحية، إقامة الطالب، إقامة العمل، الإقامة الاستثمارية، الإقامة العقارية، و الإقامة الإنسانية.

لمزيد من المعلومات حول أنواع الإقامات في تركيا.

تعلم اللغة التركية:

إذا كنت تفكر في الإقامة مدة طويلة في تركيا لأي غرض كان أو كنت تنوي زيارتها أكثر من مرة.. فننصحك بتعلم اللغة التركية قدر المستطاع لكي تمكنك من التواصل مع المواطنين الأتراك و الاندماج معهم.. إضافة إلى تمكن الأجنبي من قضاء حاجياته وتسيير معاملاته بسهولة وسرعة.. فضلا عن الثقة التي تمنحها لنفسك بتعلمك للغة التركية.. إضافة لعدة إيجابيات، منها:

  • فرصتك تكبر بالحصول على وظيفة وعمل.
  • استيعاب الثقافة التركية بشكل جيد.
  • فهم طبيعة المجتمع التركي.
  • متابعة دراستك وتعليمك، التسجيل في إحدى الجامعات التركية.
  • متابعة استثماراتك في تركيا.

احترام قوانين الدولة التركية والعمل بها:

أي شخص يزور تركيا، عليه أن يحترم قوانين هذه البلد وأن يمشي في ظلها.. فتركيا دولة قانون وإنّ احترامك له وعملك به في مختلف الجوانب يؤمن لك حقوقك ويجلب لك الأمن والسلام.. ومن المعلوم، أنّ هناك أساسيات وقواعد واضحة لتلك القوانين، يجب مراعاتها والسير على ضوئها..كذلك هناك بعض الأمور يجب الالتزام بها في تركيا، كتسديد الفواتير ودفع الرسوم و الضرائب المستحقة؛ لكي لا يتعرض صاحبها للإجراءات القانونية بحقه.

أهم القوانين للأجانب

الحصول على عمل أو وظيفة مناسبة في تركيا:

تعد تركيا من أكثر دول العالم نشاطاً ونهضة وتطوراً، لذلك تكثر فيها فرص العمل و الوظائف المتنوعة.. فمن الضروري، لمن يفكر في الإقامة و الاستقرار في تركيا أن يبحث عن فرصة عمل تناسب إمكانياته وتتماشى مع مؤهلاته وخبرته.. لكي يحقق دخلاً يمكنه من تغطية تكاليف المعيشة في تركيا وعيش حياة كريمة فيها.

الاستثمار في تركيا:

يمكن للأجنبي تشغيل أمواله واستثمارها في مجالات كثيرة، ولو كان المبلغ بسيطاً.. بالتالي تحقيق دخل جيد؛ وذلك للازدهار الاقتصادي والسوق المنتعشة دائما في تركيا.. وفي هذا الخصوص، يستطيع الأجنبي أن يشغل أمواله ويستثمرها جيداً في مختلف قطاعات الاقتصاد حسب خبرته وإمكانياته.. مثل الاستثمار التجاري، الزراعي، والاستثمار العقاري، وغيرها. إضافة إلى ذلك، يمكن للأجنبي تأسيس شركة في تركيا برأس مال بسيط والاستفادة من ميزاتها، كتسجيل العقارات على اسمك والحصول على إقامة ومن ثم نيل الجنسية التركية مستقبلاً.

شراء عقار في تركيا:

من ضمن النصائح المفيدة للأجانب في تركيا، هو البحث عن عقار مناسب وشراؤه إذا كان الشخص لديه المقدرة المالية، وذلك للميزات الكبيرة التي يستفيد منها الأجنبي في حال تملك عقارا في تركيا، ومنها:

  • حفظ أمواله و توفيرها بشكل آمن.
  • الاستقرار الاجتماعي والنفسي الذي يترتب على تملك عقار.
  • الحصول على إقامة عقارية.
  • يمكن الحصول على الجنسية التركية في حال استثمر في العقار، أو كانت قيمة العقار بحد ذاتها مطابقة لقانون الجنسية التركية.
  • يسهل على المستثمر الأجنبي إدارة أعماله إذا تملك عقارا في تركيا.
  • يمكن الاستفادة عبر تأجيره أو بإعادة بيعه وتحقيق أرباحاً وعوائد مالية ضخمة.

الاستثمار العقاري في اسطنبول

استيعاب الثقافة التركية:

تعد تركيا جسراً بين حضارتي الغرب والشرق، ذات ثقافة مخضرمة وتمتزج فيها عدة ثقافات وعادات متنوعة مع الحفاظ على الهوية التراثية لتركيا.. إضافة لذلك هناك تقاليد مشهورة في تركيا يعتد بها المواطنون و يتمسكون بها وأصبحت جزءا من حياتهم اليومية. وبناءً على ما سبق، يجب على الأجنبي معرفة العادات والتقاليد التركية واحترامها.. فهي تساعد على التأقلم مع المجتمع التركي وتساهم في تثبيت وجوده بينهم و الاستمتاع بالمعيشة في تركيا.

وأخيرا، هذه أبرز النصائح التي نقدمها للأجانب الوافدين إلى تركيا، نرجو أن تكون بمثابة ركائز لهم أثناء وصولهم إلى تركيا على أمل أن تساعدهم في الإقامة و المعيشة فيها.

خدمات إيبلا العقارية:

تقدم شركة إيبلا العقارية المعتمدة في تركيا والماركة الأجنبية الأولى المسجلة في بورصة خدماتها لكافة الأجانب من مختلف الجنسيات، ومنها: نساعد جميع الأخوة الوافدين إلى تركيا باستخراج الأوراق و الوثائق القانونية، كالإقامة العقارية والجنسية التركية. كما تقوم إيبلا العقارية بتوفير استثمارك الخاص الذي يتناسب مع إمكانياتك.

إلى جانب ذلك، تقدم إيبلا العقارية أقوى الفرص والعروض المنافسة لأنسب وأهم العقارات في بورصة.. كما أنها تساعد زبائنها في اختيار أفضل العقارات وتعمل على تحقيق أحلامهم بتملك منزل الأحلام في تركيا.

خدمات عقارية في تركيا

 

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

Compare listings

قارن