أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا

مناطق مميزة للاستثمار العقاري في تركيا

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا

أكثر المدن التي شهدت ازدهاراً ونشاطاً ملحوظاً في الاستثمار العقاري في تركيا إذا كنت تسأل عن أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا لبدء مشروعك الاستثماري ؟، وماهي المدن الأنسب والأكثر نجاحا في بيع وشراء العقارات في تركيا؟.. ففي هذا المقال من ايبلا العقارية في بورصة، سنتحدث عن أهم المناطق وأفضلها في مجال العقارات على مستوى تركيا.

الاستثمار العقاري في تركيا

تمهيد:

في ظل الظروف الراهنة، أثبت القطاع العقاري داخل تركيا أنه الأجدر والأفضل من بين باقي الأعمال التجارية والاستثمارات، حيث كان الملاذ الآمن و المحفظة الاستثمارية المضمونة لكثير من المستثمرين في تركيا. وأحد أهم شروط و مقومات أساسية لنجاح استثمارك في السوق العقاري، هو انتقاء المكان المناسب وبدء مشروعك الاستثماري. عطفاً على ما سبق، سنذكر أهم المدن التركية التي شهدت ازدهارا ونشاطا كبيرا في استثمار العقارات في آخر السنوات.

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا:

مدينة إسطنبول:

وهي أكبر مدينة في تركيا والأكثر سكاناً، تقع في شمال غرب إقليم مرمرة.. كما تقسم إلى قسمين يفصل بينهما مضيق البوسفور، القسم الغربي يقع في قارة أوروبا والقسم الشرقي في آسيا. وينظر إلى إسطنبول كمركز اقتصادي وثقافي في تركيا.

وفي خصوص الاستثمار العقاري، تشهد إسطنبول ازدهارا عمرانيا على نطاق واسع، كما تقام فيها مئات المشاريع العملاقة لتشييد وبناء مجمعات سكنية و أبنية تجارية.. وفي ذات السياق، تتصدر إسطنبول مدن تركيا من حيث قيمة العقارات وحركة البيع والشراء إلى جانب العوائد المالية و الأرباح الضخمة.

وتأتي عدة عوامل وراء ازدهار العقارات في إسطنبول وارتفاع الطلب عليها وزيادة أسعارها، أبرزها:

  • الأهمية الاستراتيجية والجغرافية لإسطنبول، حيث تمثل صلة وصل بين قارتي أوروبا وآسيا.. كما تعتبر بوابة تركيا على العالم.
  • ازدهار الخدمات والبنية التحتية، إضافة لتطور وتنوع وسائل النقل و المواصلات على مستوى عالمي.
  • الثقل الاقتصادي لمدينة إسطنبول، حيث تعتبر الأولى صناعيا وتقنيا في تركيا.
  • مكانة سياحية و تاريخية تتفرد بها مدينة إسطنبول، حيث يقصدها ملايين الزوار والسياح من كافة أنحاء العالم.
  • كثرة المشاريع الحديثة التي تنجز أفخم المجمعات السكنية و المباني الفاخرة.

والجدير بالذكر، هناك أماكن محددة في إسطنبول تعتبر بقعاً ساخنة بالاستثمارات العقارية والتطور العمراني. ومن أبرزها: بيليك دوزو، كوتشوك تشيكمجة، وتقسيم، وباشاك شهير والكثير غيرها.

عقارات اسطنبول

مدينة بورصة:

وهي من أهم وأكبر مدن تركيا، تقع شمال غرب تركيا في الجزء الجنوبي من منطقة مرمرة.. وتعد بورصة من أكثر مدن تركيا تطورا من حيث الاقتصاد.. وهي ذات أهمية كبرى بثروات طبيعية وتراث تاريخي. إلى جانب ذلك، تعتبر بورصة الأكثر توهجا بالتحول الحضري والاستثمار العقاري.. وهي من كبريات المدن التركية المنافسة في بيع وشراء العقارات للعرب و الأجانب.

ويعود ازدهار العقارات في بورصة لعدة أسباب، أهمها:

  • تعد بورصة واحدة من أهم المدن الصالحة للعيش والاستقرار على مستوى العالم.
  • الدعم الكبير والتسهيلات المقدمة للاستثمارات الأجنبية في بورصة.
  • التحول الحضري وازدهار العمران الغير مسبوق.
  • أهمية سياحية و تاريخية تتمتع بها مدينة بورصة.
  • الجمال والتنوع الطبيعي التي تمتاز به بورصة؛ انعكس بشكل إيجابي على عقاراتها و أبنيتها السكنية.

الاستثمار العقاري في بورصة

مدينة أنقرة:

وهي إقليم وعاصمة لتركيا، وثاني أكبر مدينة مزدحمة بالسكان بعد إسطنبول. تقع وسط الأناضول. تأتي مدينة أنقرة بعد إسطنبول من حيث المشاريع الاستثمارية وازدهار العقارات، وهي ذات جاذبية كبيرة للهجرة، كما تستقطب أعداد هائلة من المواطنين المحليين والأجانب. وذلك لعدة عوامل، أبرزها:

  • نظراً للأهمية السياسية وتطورها المستمر كونها عاصمة لتركيا؛ تتركز في أنقرة و نواحيها الكثير من الاستثمارات وتجذب إليها الموارد البشرية؛ بسبب فرص العمل التي فيها.
  • تشد أنقرة إليها كبار رجال الأعمال و اصحاب الخبرة في قطاع الخدمات.
  • تنمية وتطوير البنية التحتية مثل اقتصاد والصحة و التعليم بشكل مثالي.
  • الأمن وانخفاض نسبة الجريمة.
  • ارتفاع الاستثمارات والإيداعات العامة للفرد.
مدينة أنطاليا:

وهي من أشهر المدن السياحية في تركيا، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا. تمتد أنطاليا على منحدرات ساحلية، محاطة بالجبال. وفي خصوص نشاط وازدهار العقارات فيها، فقد حولت التنمية والاستثمار، منذ بداية السبعينيات، مدينة أنطاليا إلى منتجع دولي كبير؛ مما دفع المستثمرين الأجانب للتسابق على شراء عقاراتها والاستثمار فيها، والتي تمتاز بكثرة الطلب وارتفاع الأسعار وتحقيق مكاسب كبيرة. ولكونها مدينة سياحية من الطراز الأول، تستقطب أنطاليا الكثير من الأجانب خاصة من أوروبا وروسيا؛ مما أدى إلى ازدهار بيع العقارات وتأجير الشقق والمنتجعات بأسعار مرتفعة.

مدينة أنطاليا

مدينة صقاريا (سكاريا):

تقع مدينة صقاريا في شمال غرب تركيا، وهي من المدن السياحية الزاخرة بمعالم تاريخية و متميزة بالجمال الطبيعي. ومن ناحية الاستثمار العقاري، تنشط حركة بيع وشراء العقارات وترتفع معدلات الطلب عليها مع زيادة في الأسعار وتحقيق عوائد مالية جيدة، وذلك لعدة أسباب:

  • قربها من مدينتي إسطنبول وبورصة.
  • جمال طبيعي وجاذبية سياحية.
  • تمتاز سكاريا بالهدوء و المعيشة الآمنة.
  • اكتشاف حقل الغاز الطبيعي مقابل شواطئها.

مدينة سكاريا

مدينة طرابزون:

وهي من أبرز المدن السياحية والتاريخية في تركيا، تقع شمال شرقي البلاد على ساحل البحر الأسود. لدى طرابزون عددا من المعالم الأثرية والأماكن الطبيعية التي تجذب السياحة، إلى جانب ذلك تعد أرضا خصبة للاستثمارات الأجنبية و الأوروبية؛ نتيجة لطبيعتها الساحرة و إطلالتها على البحر الأسود.. فضلا عن ازدهار النشاط العمراني ومشاريع البناء.

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون عرفنا السادة القراء بأهم وأفضل مناطق تركيا من حيث الاستثمار العقاري، كما قدمنا لمحة عن كل منطقة وبينا أهم ميزاتها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

Compare listings

قارن