مواد البناء في تركيا كيفية اختيار مواد البناء في تركيا ومميزاتها

مواد البناء في تركيا

مواد البناء في تركيا كيفية اختيار المواد الصحيحة للبناء في تركيا

للقيام بمشروع عمراني نموذجي في تركيا، عليك اختيار أفضل مواد البناء التي تناسب المواصفات القياسية ويتم توظيفها واستخدامها بأسس سليمة وبناء على ذلك يجب التعامل مع شركات مواد البناء الموثوقة ذات الصيت الجيد. وفي هذا المقال، سنتحدث عن كيفية اختيار مواد البناء في تركيا:

أفضل مواد للبناء في تركيا

تمهيد:

تعد تركيا من الدول الرئيسية في تصنيع وتصدير مواد البناء بكافة أشكالها وأصنافها، حيث تنتشر شركات التصنيع في مختلف أنحاء تركيا.. إضافة لازدهار مشاريع التحول الحضري والتوسع العمراني الحديث.. وللدخول في مجال الإنشاءات والبناء بشكل سليم، يجب اختيار أفضل مؤسسات مواد البناء.. و التعامل مع الشركات الموثوقة في قطاع الإنشاءات في تركيا وشراء أجود المواد وأنسبها، والتي تساهم في تحقيق مشروعك العمراني المثالي.

مواد البناء الحديثة في تركيا:

تعد جودة ونوعية مواد البناء، أساس مباشر في مقاومة الأبنية للعوامل الطبيعية المختلفة، والتي تساهم في متانة البناء وإطالة عمره. وفي هذا الخصوص.. يجب أن تتطابق مواصفات المواد المعدة للبناء وإنشاء المشاريع العمرانية مع معايير الجودة ومقومات التصميم والتوصيف الهندسي بشكل دقيق. ومن خلال ذلك، نضمن جودة ومتانة البناء في تركيا.

أفضل شركة بناء في بورصة

أهم مواد البناء المستخدمة في المشاريع العمرانية الحديثة في تركيا:

الخرسانة: وهي من المواد الرئيسة التي تستخدم في تشييد الأبنية. وهي خليط من الإسمنت والرمل والماء. ويجب استخدام نسبة معينة من كل نوع يحددها ويقيمها المهندس المشرف. ومن خلال ذلك ينتج خليط متماسك قوي. ومن أنواع الخرسانة في تركيا:

الخرسانة المسلحة: ويتم استخدام هذا الصنف في تشييد الأبنية الشاهقة والجسور والأسقف.. ويجب تدعيم هذا النوع عبر صبها مع قضبان الحديد لزيادة متانتها وقوتها وقدرتها على حمل الأوزان الثقيلة.

الخرسانة العادية: وتستعمل غالباً في الأبنية والمحال الصغيرة التي لا تتعرض لأحمال ولا ضغوطات زائدة.. كما تستخدم في سد الفراغات الموجودة في الأبنية وفي المنشآت.

الخرسانة الناعمة: وتتكون من خليط من الرمل النقي و الإسمنت والبحص الطبيعي وكمية خفيفة من البودرة الناعمة.

الإسمنت: وهو مادة الربط بين المواد الرملية والصلبة وبين الماء والمواد السائلة. وعن كيفية صناعة الإسمنت، تبدأ المرحلة الأولى من تحضيره بتجميع المواد الأولية الرملية الجافة وحرقها ثم إعدادها و إنتاجها بشكل نهائي.

البناء الخشبي في تركيا

الجبس: ويستخدم في تحضير وصناعة الديكورات و المنتجات الخزفية والتماثيل وغيرها.

الحديد: ويستعمل الحديد في تقوية وتدعيم الخرسانة وأشكاله عديدة كالقضبان الأسطوانية مختلفة السماكة و القضبان المضلعة و المخصرة في الوسط.

الحديد في تركيا

خشب الطوبار: ويستعمل هذا الخشب على شكل قضبان طويلة وسطح مستوي لتشكيل المساحات المطلوبة لصب الباطون داخلها لتأخذ المستوى المناسب. كما تستخدم كمادة إنشائية في البناء.

البلاط: ويستخدم في تغطية الأرضيات. وله عدة أنواع كالرخام والبورسلان والسيراميك، كما تستعمل هذه المواد في تغطية وتلبيس جدران الحمامات و المطابخ.

القرميد: وتستخدم في تغطية سطوح الفلل والمنازل. ويستفاد منه في منع تسريب مياه الأمطار و الحماية من أشعة الشمس، فضلا عن جودته الجمالية.

الدهان: وله عدة ألوان. يستعمل في طلاء الجدران و الأبواب والأسقف.

كيفية اختيار مواد البناء الجيدة في تركيا:

كل مادة من المواد في تركيا، لها أنواعها كما تختلف جودتها و طبيعتها من مؤسسة لأخرى. ولذلك يجب اتباع الإجراءات و الخطوات التالية لانتقاء مواد البناء الصحيحة في تركيا:

  • استشارة مختصين بالمواد الإنشائية.
  • تقديم معلومات دقيقة حول مشروعك العمراني وطبيعته من أجل تحديد النوعية المطلوبة و المناسبة له.
  • الاعتماد على مهندسين ومتعهدي إنشاءات ذوي خبرة و مصداقية لتحديد الكمية المطلوبة واختيار أجود البناء.
  • اختيار أفضل مواد صناعة الديكورات وأجود مواد التشطيبات كالجرانيت والدهان والجبس وغيرها.
  • انتقاء أفضل وأجمل أنواع السيراميك والبلاط حيث تعتبر هذه الجزئية هي الصورة الجمالية التي تعكس قيمة وأهمية البناء.
  • وفي المجمل، يفضل البحث عن شركة إنشاءات بارزة أو شركة عقارية معتمدة في تركيا خبيرة بمجالات وتفاصيل البناء و مقوماته الجيدة؛ لتبني واعتماد مشروعك العمراني بشكل كامل، مع ضرورة متابعتك واطلاعك على تنفيذه خطوة بخطوة.

شركات الاشراف الهندسي في بورصة

وفي هذا المقال من ايبلا العقارية تطرقنا لبعض التفاصيل و التعريف بالمواد المناسبة للبناء في تركيا مهامها و مميزاتها وكيفية اختيار المواد الناسبة للبناء في تركيا.

تحرير: إيبلا العقارية

Compare listings

قارن