الجامعات في بورصة تركيا – تعرف على أهم الجامعات في مدينة بورصة

الجامعات في بورصة

الجامعات في بورصة تركيا

الجامعات في بورصة تركيا على مستوى عال من التعليم والمهنية التي تواكب عجلة الحداثة وتقنيات العلم المعاصرة في العالم.. وللتعرف أكثر على الجامعات في بورصة التركية، يرجى الاطلاع على هذا المقال:

جامعة أولوداغ في بورصة

لمحة عن التعليم والجامعات في بورصة تركيا:

يحظى التعليم في مدينة بورصة التركية باهتمام بالغ، وتسعى الجهات المسؤولة دائما على جعل مدينة بورصة نموذجا متكاملا من حيث الثقافة والتعليم. ولذلك يتم السعي باستمرار لتطوير الجامعات في بورصة تركيا ودعمها بتقنيات التعليم الحديثة وصقل مناهجها؛ بما يناسب الحضارة العالمية المعاصرة.

الجامعات في بورصة تركيا

أهم الجامعات في بورصة تركيا:

انطلاقا من عمل الجهات المسؤولة في بورصة ومثابرتها لبناء مجتمع متعلم مثقف، هناك اهتمام متواصل في تجديد وتشييد الجامعات في بورصة تركيا، بحيث تنتشر كلياتها و معاهدها في مختلف نواحي بورصة وتستوعب الأعداد الهائلة التي ترغب بالعيش و الدراسة في بورصة. وسنكتفي بالحديث عن ثلاث جامعات في بورصة تركيا، وهي:

المواصلات لجامعة الأولوداغ

جامعة أولوداغ في بورصة تركيا:

وهي أكبر وأقدم جامعات بورصة تركيا، تأسست جامعة أولوداغ في عام 1975 تحت مسمى جامعة بورصة، تم تغيير اسمها إلى جامعة أولوداغ عام 1982، ثم تم تسميتها أخيرا بجامعة بورصة أولوداغ في عام 2018. يقع مقر الجامعة الرئيسي في حرم كروكلي في منطقة نيلوفر على بعد 18 كم من وسط مدينة بورصة. ويوجد اكثر من حرم جامعي أيضا موزعات على أغلب مقاطعات بورصة. و بالعودة إلى وحدات الجامعة و أقسامها، تضم جامعة أولوداغ كافة الاختصاصات ومختلف الكليات و المعاهد. ونذكر أهم الكليات في جامعة أولوداغ بورصة: كلية الطب . الهندسة . كلية الاقتصاد . الآداب والفنون . كلية الحقوق . الزراعة . كلية طب الأسنان . الهندسة المعمارية.

و بالنسبة للمعاهد، تضم جامعة أولوداغ بورصة معهد العلوم الصحية، معهد العلوم الاجتماعية، كلية الدراسات العليا للعلوم الطبيعية والتطبيقية، ومعهد علوم التربية.

أفضل الشركات العقارية في بورصة

جامعة بورصة التقنية:

من أهم جامعات بورصة تركيا التي تعتني بالجوانب العلمية، وهي جامعة حكومية تأسست في بورصة عام 2010، تحت مسمى جامعة بورصة التقنية. وتعتبر خامس جامعة تقنية في تركيا وثاني جامعة حكومية في بورصة. والجدير بالذكر، أن جامعة بورصة التقنية تولي اهتماما كبيرا بالتكنولوجيا وتقنيات التعليم المعاصرة، حيث تم تحديدها كجامعة متخصصة في مجال الروبوتات و الأنظمة الذكية، كما تعد ثاني أكثر جامعة تستثمر في البحث والتطوير، إضافة لذلك يتم تزويد الطلاب في جامعة بورصة التقنية بفرص التخطيط الوظيفي وريادة الأعمال والتدريب الصناعي وبرامج تبادل الطلاب الدوليين وغيرها. يقع الحرمان الرئيسيان لجامعة بورصة التقنية في وسط المدينة على مسافة قريبة من محطات النقل العام والمترو.

إضافة إلى ما سبق، تضم جامعة بورصة التقنية عشرات الكليات العلمية ومراكز البحوث، نذكر من الكليات: كلية الهندسة المعمارية والتصميم، كلية الاتصال، كلية الهندسة والعلوم الطبيعية بمختلف أقسامها، كلية الفيزياء، الرياضيات، هندسة الطيران، الكلية البحرية. ومن مراكز البحوث في جامعة بورصة التقنية، نذكر: مركز تطبيقات وبحوث هندسة الزلازل. بحوث الأخشاب والأثاث. مركز تطبيقات وبحوث السيارات. وغيرها.

جامعة بورصة التقنية

جامعة مودانيا في بورصة:

وهي من أحدث الجامعات في بورصة تركيا، تأسست جامعة مودانيا من قبل مؤسسة بورصة للتعليم والثقافة في 11 آذار 2022 في منطقة مودانيا الساحلية في بورصة. تضم جامعة مودانيا في بورصة حاليا كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، كلية الهندسة، التصميم والعمارة، كلية العلوم الصحية، كلية الدراسات العليا للتربية والمدرسة المهنية. ومن أهداف جامعة مودانيا في بورصة، تطوير مناهج التعليم و المعرفة، تزويد الأقسام و الكليات بأحدث الوسائل و التجهيزات، مواكبة التطور والنهضة في جامعات بورصة تركيا واللحاق بركبها.

عقارات للبيع بالقرب من الجامعة في بورصة:

تقدم إيبلا عروضها الاستثنائية لشراء بيت بالقرب من جامعة الأولوداغ في بورصة.. حيث تمتاز شقق إيبلا العقارية في بورصة بالحداثة والرقي وتوفير كافة الخدمات الحيوية والترفيهية. لدى إيبلا العقارية شقق قيد الإنشاء وشقق جاهزة للبيع نقداً وبالتقسيط، بأسعار معقولة وضمانات قانونية. وللمزيد حول عروضنا العقارية في مدينة بورصة يمكنكم التواصل معنا أو الضغط هنا لنقلكم إلى العقارات المعروضة للبيع في بورصة..

أفضل مكتب عقاري معتمد في بورصة

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون قدمنا لمحة عن التعليم والجامعات في بورصة تركيا. كما تحدثنا عن أبرز الجامعات في بورصة تركيا و أهميتها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

Compare listings

قارن