صناعة السيارات في بورصة من أهم الصناعات في تركيا

Automotive industry in Bursa

صناعة السيارات في بورصة – تعرف على أكبر مدينة لصناعة السيارات في تركيا

تعد صناعة السيارات في بورصة أحد أعمدة اقتصاد المدينة، وعلامة بارزة على تطور مدينة بورصة وازدهارها على مدار عقود. وفي هذا المقال، سنتحدث عن صناعة السيارات في بورصة ومدى جودتها وتأثيرها الكبير على الاقتصاد التركي ونموه:

صناعة السيارات في بورصة

تمهيد:

بورصة هي رابع المدن التركية سكانا، وهي وجهة سياحية واستثمارية مفضلة، وإحدى أهم المدن الصناعية في تركيا. تقع بورصة في منطقة مرمرة شمال غرب تركيا بين مدينتي إسطنبول وأنقرة.

صناعة السيارات في بورصة:

تعرف مدينة بورصة التاريخية باسم عاصمة السيارات في تركيا والتي تتوج قوتها الصناعية بقوتها التصديرية في الوقت ذاته. تقوم مؤسسات صناعة سيارات في بورصة بتصنيع سيارات وحافلات وعربات المترو الخفيفة والترام وقطع غيارها، بالإضافة لبيعها داخليا وخارجيا. ومن أبرز شركات صناعة سيارات في بورصة: رينو – فيات – بوش و السيارة التركية الكهربائية توغ والكثير من المؤسسات والمصانع التي تنشط بقوة في بورصة.

أكبر مدينة صناعية في تركيا

أرقام وإحصائيات حول عائدات صناعة سيارات في بورصة:

بلغت صادرات صناعة سيارات في تركيا 6.7 مليار دولار العام الفائت 2021.. وفي السياق ذاته، تم تصدير سيارات من بورصة لأكثر من 152 دولة ومنطقة حرة. وكانت أكبر عملية بيع في السوق الأجنبية لفرنسا، حيث زادت صادرات سيارات من بورصة إلى فرنسا بنسبة 2.47% مقارنة بعام 2020 وارتفعت من مليار و344 مليون دولار إلى مليار و377 مليون دولار. بينما احتلت ألمانيا المرتبة الثانية باستيراد سيارات من بورصة بقيمة مليار و133 مليون دولار، وجاءت إيطاليا بالمرتبة الثالثة التي تصدر إليها بورصة سيارات بقيمة927 مليون دولار. وبناءً على البيانات والإحصائيات، فبفضل النشاط الكبير لصناعة سيارات في بورصة، فإن بورصة تنتج واحد من اثنين من السيارات التي تقوم تركيا بتصنيعها و تصديرها، أي أنّ صناعة سيارات في بورصة و إنتاجها يشكل نسبة 53% من إجمالي تصنيع سيارات في عموم تركيا.

أسعار السيارات في تركيا

مستقبل صناعة السيارات في بورصة وتطورها:

مع ازدهار مصانع رئيسية كبرى تم افتتاح العديد من شركات صناعة سيارات فرعية في بورصة.. ليفوق عددها 4200 شركة سيارات تنشط في مدينة بورصة و ضواحيها. وفي قفزة مميزة نحو التطوير و الإبداع، اتخذت صناعة السيارات التركية خطوات سريعة لإنتاج السيارات الكهربائية في تركيا. وبالتأكيد، كانت بورصة سباقة في مجال صناعة سيارات كهربائية متمثلة بشركة Electric star Togg في منطقة جمليك في بورصة، والتي تساهم بتطوير صناعة سيارات في بورصة بشكل كبير، وخاصة الكهربائية منها ذات التقنيات الحديثة المبتكرة.

أقدم شركة عقارية معتمدة في بورصة

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون قدمنا لمحة عن صناعة سيارات في بورصة، وتحدثنا عن نشاطها الكبير في الإنتاج والتصدير، كما تعرفنا على تطوير صناعة سيارات في بورصة ومستقبلها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن