منطقة الفاتح في إسطنبول تعرف عليها ضمن دليل الأحياء في اسطنبول

Fatih district of Istanbul

منطقة الفاتح في إسطنبول – دليل أحياء إسطنبول للاستثمار العقاري

ستتعرف في دليل إيبلا العقارية الوافي عن المنطقة الأعرق والأكثر أصالة في اسطنبول، التي تكثر فيها المرافق الحيوية و المعالم الحضارية، منطقة الفاتح في إسطنبول.. كونوا برفقتنا لنعمل جولة في أرجاء منطقة سلطان محمد فاتح إسطنبول، لكي نشكل فكرة عنها ونأخذ صورة عن مشاريعها الاستثمارية وعقاراتها المزدهرة:

مركز مدينة اسطنبول

تعريف بمنطقة الفاتح في إسطنبول:

بلدية سلطان محمد فاتح في اسطنبول هي جذور المدينة وأصلها، تمثل معظم شبه الجزيرة القسطنطينية التاريخية، وتبلغ مساحتها 17 كم مربع. يحد منطقة الفاتح إسطنبول القرن الذهبي شمالا وبحر مرمرة جنوبا، في حين أن حدود فاتح الغربية محددة بأسوار القسطنطينية. وتضم الفاتح في إسطنبول مناطق أكسراي، فندق زاده.

منطقة الفاتح في إسطنبول

أبرز معالم ومرافق منطقة الفاتح في إسطنبول:

المستشفيات:

تقع المشافي الأعرق والأكبر في منطقة الفاتح اسطنبول، ومنها المشافي التعليمية شابا وجراح باشا التابعان لجامعة اسطنبول، ومستشفى هاسكي العام، مستشفى ساماتيا، مستشفى غوريبا العام.

الجامعات:

يوجد في منطقة الفاتح في إسطنبول عدة جامعات كجامعة الخليج، جامعة قادر خاص، كما يوجد حرمان لكليتي طب يتبعان لجامعة اسطنبول.

معالم دينية:

جامع الفاتح، وهو من أشهر مساجد إسطنبول ومن أبرز المعالم التاريخية التي تحظى بشعبية كبيرة… كنيسة القديس جورج والتي اتخذتها بطريركية القسطنطينية الأرثوذكسية مقرا لها.

منطقة الفاتح في إسطنبول

شارع الفاتح إسطنبول:

وهو من أجمل شوارع إسطنبول التاريخية، يضم العديد من المساجد العثمانية و الأسواق والبازارات الشعبية و المباني الأثرية التي تجذب أنظار السياح.

سوق الفاتح:

يعتبر سوق الفاتح من أشهر معالم إسطنبول، حيث يحتوي على مختلف الأغراض والمستلزمات كالأدوات المنزلية، الملابس، الإكسسوارات، وغيرها بأسعار منخفضة، كما أنه من أبرز أسواق الجملة في إسطنبول.

Istanbul markets

سوق الجمعة في إسطنبول:

من أشهر أسواق منطقة فاتح في إسطنبول وأكثرها شعبية بين السياح الأجانب والعرب.. يمتاز بتقسيمه إلى أجزاء عدة، منها سوق الخضرة، سوق السمك، قسم لأدوات و مستحضرات التجميل، وغيرها.

هستوريا مول إسطنبول:

يتكون هستوريا مول من ستة طوابق ويحتوي على أفضل الماركات العالمية والمحلية.. كما أنه يضم العديد من وسائل وخيارات الرفاهية كالسينما والبولينغ و مطاعم و كافيهات.. وتتوسطه نافورة ضخمة تضفي على المول رونقا رائعا.. مما جعله واحدا من أشهر المراكز الترفيهية في منطقة محمد فاتح في إسطنبول.

شارع الفساتين:

يعتبر من أكثر الأسواق في منطقة فاتح إسطنبول اكتظاظا بالنساء.. حيث يضم أجمل تشكيلات الفساتين المتميزة للسهرات وحفلات الزفاف.. إضافة لمستحضرات التجميل والإكسسوارات، فضلا عن توفر مختلف الملابس العادية.

متحف تشورا إسطنبول:

متحف تشورا من أبرز المعالم السياحية في إسطنبول.. حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية الفسيفسائية الأثرية الرائعة والتي تمثل الثقافة البيزنطية.

الأماكن التاريخية في منطقة الفاتح في إسطنبول

مميزات منطقة الفاتح إسطنبول للاستثمار العقاري:

يشهد القطاع العقاري، وخاصة العقارات السكنية، في منطقة السلطان محمد فاتح في اسطنبول ازدهارا كبيرا، وتعتبر منطقة متوهجة باستثمارات متنوعة و التجديد الحضري الواسع مع الحفاظ على الهوية التاريخية لمنطقة الفاتح إسطنبول والتي تعتبر الوجه السياحي الأبرز الذي يشد آلاف الزوار إليها سنويا.

ومن مميزات الاستثمار العقاري في منطقة الفاتح في إسطنبول، نذكر ما يلي:

  • تمتاز بلدية السلطان محمد فاتح بموقع حيوي استراتيجي في قلب إسطنبول.
  • تحظى منطقة الفاتح ببنية تحتية متطورة وطرق مواصلات ممتازة كالطريق السريع، محطات مترو، الطريق الدولي، الطريق الأوروبي.
  • تتوفر في سواحل منطقة الفاتح إسطنبول عبارات بحرية للنقل و التجارة.
  • منطقة الفاتح في إسطنبول مناسبة جدا لسكن وإقامة العائلات لتوفر المراكز الخدمية و الحيوية ومرافق التسوق و الترفيه.
  • كثرة مشاريع البناء الحديثة في الفاتح إسطنبول وفرت خيارات عديدة من شقق وفلل مناسبة لمختلف الأذواق.
  • تمتاز شقق الفاتح في اسطنبول بإ طلالات ساحرة ومتنوعة على البحر أو على البوسفور أو على المباني تاريخية و معالم سياحية.

يبشر الاستثمار في عقارات منطقة الفاتح في اسطنبول بمستقبل واعد ومضمون وبعوائد مالية كبيرة؛ لكونها منطقة ذات إرث تاريخي وتطور حضري واسع؛ مما أدى لارتفاع أسعار عقاراتها بشكل مستمر.

أسعار العقارات في منطقة الفاتح في اسطنبول

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون قدمنا دليلا وافيا عن منطقة الفاتح في إسطنبول، وتعرفنا على أبرز مرافقها الحيوية ومعالمها السياحية، بالإضافة لمميزاتها الاستثمارية في العقارات.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن