دليل شامل لمنطقة زيتون بورنو إسطنبول تعرف عليها

Zeytinburnu district of Istanbul

منطقة زيتون بورنو إسطنبول – دليل أحياء إسطنبول للاستثمار العقاري

سنتعرف في دليل إيبلا العقارية الوافي على المنطقة الأكثر حداثة وتطورا في إسطنبول، التي تكثر فيها المرافق الحيوية ومشاريع الاستثمار العقاري، منطقة زيتون بورنو في إسطنبول.. كونوا برفقتنا لنعمل جولة في أرجاء منطقة زيتون بورنو في إسطنبول، لكي نشكل فكرة عنها ونأخذ صورة عن مشاريعها الاستثمارية وعقاراتها المزدهرة:

زيتون بورنو في اسطنبول

تعريف بمنطقة زيتون بورنو في إسطنبول:

منطقة زيتون بورنو في إسطنبول هي إحدى أهم بلديات إسطنبول.. تقع في القسم الأوروبي منها، وتمتاز بإطلالة جميلة على بحر مرمرة. يحد منطقة زيتون بورنو إسطنبول بايرام باشا شمالا وبحر مرمرة جنوبا.. وتقع غربها منطقة بكركوي، وإلى الشرق منها منطقة الفاتح وسلطان أيوب. وعن تاريخها، فقد كانت منطقة زيتون بورنو في إسطنبول بلدة صغيرة قبل أن يبدأ الاهتمام الحكومي الكبير بها.. لتتحول إلى حي مزدهر من أهم أحياء مدينة إسطنبول.. حيث تم بناء العديد من المراكز والدوائر الحكومية فيها.. إضافة لاشتهارها بكثرة المنتزهات والحدائق التي تطل على البحر مباشرة.. مما يجعل منها وجهة مفضلة لسكان المنطقة والمناطق القريبة لقضاء الإجازات وأوقات الراحة فيها.

المساجد التاريخية في اسطنبول

أبرز معالم ومرافق منطقة زيتون بورنو في إسطنبول:

المستشفيات:

تقع المستشفيات المميزة والمتطورة في منطقة زيتن بورنو إسطنبول، ومنها مستشفى yedikule العام، مستشفى الخاص balikli rum، مستشفى أوراسيا.

المسارح الثقافية والفنية والعديد من المدارس الدولية.

الجامعات:

يوجد في منطقة زيتن بورنو في إسطنبول عدة أحرام لجامعات مختلفة كجامعة يني يوز ييل، جامعة السلطان فاتح الوقفية، كما يوجد مبنى الكليات الصحية لجامعة كوتش.

منطقة مركز أفندي في زيتون بورنو إسطنبول:

يقع مركز أفندي على الشارع الرئيسي، ويمتاز رغم صغر مساحته الفعلية بجاذبية كبيرة لآلاف الزوار والسياح يوميا، بسبب تنوع المطاعم الفخمة والمقاهي الراقية في القسم الخارجي للمركز.. بينما يضم داخله مجموعة هائلة من العلامات التجارية والمطاعم وألعاب الأطفال.. إضافة لعدة خدمات كشركات الاتصالات ومراكز الصرافة وفروع لعدة بنوك تركية وأجنبية.

شاطئ زيتون بورنو إسطنبول:

الذي يضم العديد من مراكز الترفيه ووسائل التسلية.

الشواطئ في منطقة زيتون بورنو

مول مرمرة فورم:

الذي يعتبر من أكبر وأفخم مولات زيتون بورنو، حيث يضم عشرات المحال التجارية لبيع كافة المستلزمات والمتطلبات. كما يوجد في منطقة زيتون بورنو في إسطنبول عدد من المواقع الأثرية كالمساجد و الكنائس و المتاحف.

أهمية زيتون بورنو إسطنبول في السوق العقاري:

تعتبر منطقة زيتن بورنو في إسطنبول بقعة متوهجة بالاستثمارات، حيث شهدت نهضة كبيرة في العمران والقطاع العقاري بشكل عام، نتيجة لموقعها الحيوي وقربها من البحر، فزاد عدد المشاريع السكنية المقامة فيها، والتي حظيت بإقبال كبير من المستثمرين وأصحاب الأعمال التجارية على شراء شقق للبيع في منطقة زيتن بورنو بإسطنبول.

كما ظهر في زيتون بورنو الكثير من مشاريع الاستثمار العقاري، فكانت قبلة للمستثمرين لما تتمتع به من موقع مميز و إطلالات بحرية ساحرة، كما أنها مشبعة بمراكز الخدمات ومرافق الترفيه. إلى جانب ذلك، كثرت في زيتون بورنو بإسطنبول المشاريع الحكومية من حدائق ومراكز تسلية و منتزهات تخدم قاطني المنطقة. وعطفا على ما سبق، فقد ساهمت تلك المعطيات برفع سعر العقار في منطقة زيتن بورنو في إسطنبول، وخاصة ضمن المجمعات السكنية الحديثة التي توفر كافة الخدمات ووسائل الرفاهية، فضلا عن فخامة البناء وخيارات الشقق المتنوعة.

Invest in Zeytinburnu district

مميزات منطقة زيتون بورنو في إسطنبول للاستثمار العقاري:

تمتاز منطقة زيتن بورنو في إسطنبول بانقسامها إلى حي صغير قديم تتنوع فيه الخيارات السكنية ضمن شقق عادية وأبنية منخفضة.. بينما يمتاز القسم الأكبر بالأبراج والمجمعات السكنية التي توسع بناؤها مؤخرا والتي تتمتع بإطلالات بحرية ساحرة.. كما يتمتع الحي بميزة مهمة وهي تنوع ساكنيه من أتراك وأجانب من جنسيات متعددة.

ومن مميزات الاستثمار العقاري في منطقة زيتون بورنو في إسطنبول، نذكر ما يلي:

  • تمتاز منطقة زيتن بورنو بموقع حيوي استراتيجي ضمن مركز مدينة إسطنبول.
  • تحظى منطقة زيتن بورنو في إسطنبول ببنية تحتية متطورة، كما تعتبر عقدة مواصلات هامة كالطريق السريع، حيث تصل إليها كافة خطوط النقل.
  • تتوفر في سواحل منطقة زيتن بورنو إسطنبول عبارات وسفن بحرية للنقل و التجارة.
  • منطقة زيتن بورنو في إسطنبول مناسبة جدا لسكن وإقامة العائلات لتوفر المراكز الحكومية الخدمية و المرافق الحيوية وأماكن التسوق والترفيه.
  • إن كثرة المشاريع العمرانية الحديثة في زيتن بورنو إسطنبول، قد وفرت خيارات عديدة من الشقق والفلل المناسبة لمختلف الأذواق.
  • تقع المنطقة على بعد 20 دقيقة من مطار أتاتورك.

ويبشر الاستثمار في عقارات منطقة زيتن بورنو في إسطنبول بمستقبل واعد ومضمون وبعوائد مالية كبيرة؛ لكونها منطقة ذات نهضة استثمارية وتطور حضري واسع.

أفضل مناطق في اسطنبول

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون قدمنا دليلا وافيا عن منطقة زيتون بورنو في إسطنبول، وتعرفنا على أبرز مرافقها الحيوية ومعالمها السياحية، بالإضافة لمميزاتها الاستثمارية في العقارات.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن