الجنسية التركية عبر التملك العقاري وماهي الأوراق المطلوبة للتقديم على الجنسية التركية؟

apply for Turkish citizenship

الجنسية التركية العقارية – ماهي الأوراق المطلوبة للتقديم على الجنسية التركية؟

من أهم الطرق المضمونة والسريعة للحصول على الجنسية التركية العقارية وغيرها هو عن طريق الاستثمار.. ويعتبر الاستثمار العقاري أبرز تلك الاستثمارات. وفي هذا المقال، سنتعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم على الجنسية التركية العقارية وأهم الشروط الواجب توفرها:

الجنسية التركية العقارية

شروط الحصول على الجنسية التركية العقارية:

قبل البحث عن موضوع الأوراق المطلوبة للتقديم على الجنسية التركية العقارية أو غيرها.. سنتعرف على الشروط التي يجب توفرها في العقار المناسب للجنسية التركية، وهي كما يلي:

  • يجب أن تكون قيمة العقار 400 ألف دولار فما فوق.. ولا يشترط شراء عقار واحد بالمبلغ المطلوب.. حيث يمكن للأجنبي شراء أكثر من عقار بقيمة 400 ألف دولار مقابل الحصول على الجنسية التركية العقارية.
  • لا يجوز شراء عقار في المناطق المحظورة والممنوعة كأن تكون مناطق عسكرية إلا بعد الحصول على موافقة أمنية.
  • مساحة العقار يجب ألا تتجاوز 10% من مساحة المنطقة التي يقع بها.
  • سعر العقار يجب أن يتوافق مع ورقة التقييم العقاري والطابو مع القيمة المدفوعة عن طريق البنك، وهي 400 ألف دولار فما فوق.
  • يجب ألّا يتم بيع العقار لمدة 3 سنوات من تاريخ شرائه.

الأوراق المطلوبة للتقديم على الجنسية التركية

الأوراق المطلوبة للتقديم على الجنسية التركية مقابل شراء عقار:

من الضروري معرفة الأوراق المطلوبة للتقديم على الجنسية التركية العقارية وغيرها من الفئات، لكي يتمكن المستثمر من تحضيرها، وهذه الأوراق كما يلي:

صورة سند الملكية – الطابو: وهي الوثيقة الرسمية والقانونية التي تثبت ملكية العقار، وتعتبر أهم الأوراق المطلوبة للتقديم على الجنسية التركية العقارية ، حيث تضم معلومات عن العقار بشكل مفصل وعن مالكه الحالي. ويتم تسجيل سند الملكية في السجل العقاري في دائرة الطابو.

التقييم العقاري في تركيا

  • وصولات الدفع الأصلية والتي تصدر من حساب المشتري، ويجب أن تكون ممهورة بختم البنك المرسل. وبناء عليها، يتم إثبات دفع المبلغ المطلوب للحصول على الجنسية التركية العقارية.
  • جواز السفر الأصلي لصاحب العلاقة مع نسخة عنه.
  • صور جوازات السفر لكافة أفراد العائلة، حيث يتيح القانون للشخص الذي تملك عقارا ما ويرغب بالحصول على الجنسية التركية، أن يضم عائلته في ملف تجنيسه وهي الزوجة والأولاد دون سن 18.
  • ٤صور بيوميترية لمقدم الطلب ولزوجته وأولاده.
  • تقرير التقييم العقاري وهي وثيقة مطلوبة عند تسجيل العقار في دائرة الطابو ويلزم وجودها بين الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار، وبناء عليها يتم تقدير سعر العقار وفقا للميزات والمواصفات كموقع وعمر البناء، جودة مواده، تصميمه، وغيرها. ومن ثم يتم مقارنة سعره بأسعار العقارات في نفس المنطقة وتقييم سعره الفعلي.
  • وصولات القبض الأصلية الصادرة من حساب البائع والمختومة بختم البنك المستلم.
  • الشهادة الصحية وهي من بين الأوراق المطلوبة للتقديم على الجنسية التركية.
  • وثيقة غير محكوم.

العقارات في تركيا للحصول على الجنسية التركية

خدمات إيبلا العقارية:

يسعدنا في شركة إيبلا العقارية في بورصه أن نقدم لكم مختلف الخدمات العقارية والقانونية والفنية، وأن نرافقك في رحلة الحصول على الجنسية التركية العقارية بدءاً من اختيار استثمارك المناسب أو شراء عقار في أفضل المناطق في مدينة بورصه وإسطنبول.. مرورا بتجهيز الأوراق المطلوبة للتقديم على الجنسية التركية، وتسيير معاملتها قانونيا وانتهاءً باستلامك الهوية لتصبح بموجبها مواطناً تركيا.

شركات عربية في بورصه

وهكذا من خلال المقال السابق، نكون تحدثنا عن الأوراق المطلوبة للتقديم على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار وغيرها ، كما وضحنا شروط الحصول عليها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

لمشاهدة فيديو تعديلات قانون الجنسية التركية 2023

 

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن