المعيشة في إسطنبول – أفضل المناطق التي يفضلها الأجانب للعيش في إسطنبول

المعيشة في إسطنبول

المعيشة في إسطنبول – أين يفضل الأجانب العيش في إسطنبول؟

يرغب الكثير من الأجانب الوافدين إلى تركيا بالإقامة و المعيشة في إسطنبول، كخيار أول مُحبَّب لمعظمهم ولكن، أين يفضل الاجانب العيش في إسطنبول؟ وللتعرف على أفضل المناطق للإستقرار والعيش في إسطنبول، يُرجى الاطلاع على هذا المقال:

العيش في إسطنبول

تمهيد:

إن قلب الحياة النابض بالإستقرار هو بيتك الذي تختاره ومحيطه والمقومات المتوفرة في المكان وهذا هدف رئيسي لمعظم الناس وخاصة الأجانب الذين يجهلون ماهية البلد فيتوجهون لأكثر المناطق تتوافر فيها سبل الحياة السهلة والآمنة والمستقرة .

مقومات وعوامل المعيشة في إسطنبول:

ما الذي يجعل العيش في إسطنبول عموما الخيار الأول بالنسبة للأجانب في تركيا؟ هناك جملة من العوامل ومقومات الحياة التي تتوفر في إسطنبول لتكون مكاناً مناسباً بالنسبة للأجانب للعيش والإستقرار فيها، نُلخِّص أهمها فيما يلي:

  • موقعها الحيوي والإستراتيجي.
  • الواجهة الفعلية لتركيا ثقافياً واقتصادياً واستثمارياً.
  • تضم إسطنبول أقوى بنية تحتية في تركيا.
  • توهج الإستثمارات على نطاق واسع في إسطنبول.
  • كثرة المشاريع الخدمية ومشاريع التجديد الحضري والتوسع العمراني.
  • توفر كافة مستلزمات الحياة والعيش في إسطنبول.
  • سهولة التنقل بسبب وفرة المواصلات الحديثة بأنواعها.
  • تضم إسطنبول المطار الدولي الحديث الذي يعد أكبر مطار في العالم.
  • مدينة سياحية من الطراز العالمي بطبيعة خلّابة و معالمها التاريخية والثقافية.
  • كثرة المدارس الدولية والجامعات المرموقة في إسطنبول.
  • إسطنبول عاصمة الصحة في تركيا.

أفضل مناطق المعيشة في إسطنبول:

تستقطب إسطنبول آلاف الزوار والمستثمرين الأجانب إليها، ويرغب الكثير منهم بإدارة أعماله التجارية أو العيش فيها و للأجانب الباحثين عن أفضل مناطق العيش في إسطنبول والتي ينجذب إليها المهاجرون والمستثمرون، نذكر ما يلي:

باشاك شهير:

أضحت منطقة باشاك شهير المتميزة بشوارعها الواسعة المنظمة و نماذجها العمرانية الفاخرة ومجمعاتها السكنية الفخمة، تزاحم أفضل مناطق المعيشة في إسطنبول للأجانب. كما تمتاز باشاك شهير ببنيتها التحتية القوية و مدينتها الطبية الضخمة ومواصلاتها الجيدة إضافة لمراكز التسوق و الترفيه المنتشرة في أنحائها.

المعيشة في إسطنبول

منطقة بيليك دوزو:

بيليك دوزو من أرقى وأفضل مناطق العيش في إسطنبول على الإطلاق، لما تمتاز به من حداثة عمرانية وخدمية غير مسبوقة، فقلّما تجد منزلا قديما في بيليك دوزو. إلى جانب ذلك، تشتهر منطقة بيليك دوزو بجوها الترحيبي و ثقافتها الاجتماعية الرفيعة، حيث تضم نسبة كبيرة من الأجانب المنتمين لجنسيات متعددة. كما تتوفر بيليك دوزو على بنية تحتية متطورة جدا وخدمات شاملة و متكاملة، حيث تعتبر بقعة متوهجة بالاستثمارات من الطراز الأول.

أفضل مناطق شراء العقارات في اسطنبول تركيا

منطقة بهتشه شهير:

وهي منطقة قريبة من باشاك شهير. بهجة شهير أو كما تُعرف بمنطقة الحدائق الرحبة الغنية بالخضرة والمتوقدة بجمال و جاذبية مميزة.. تتميز بالهدوء و السكينة والصفاء، بالإضافة لضمها لأجمل المنازل والفلل الفخمة المتناثرة كالجُزر في أحضان الطبيعة الساحرة. إلى جانب جمالها الطبيعي وهدوءها.. تتوفر في بهتشه شهير مختلف المراكز الخدمية و المرافق الحيوية ، كما تمتاز بسرعة تطورها ونموها.. وبخاصة مع إطلاق أحد أكبر المشاريع الاستثمارية بجوارها ” مشروع قناة إسطنبول الثالثة” الذي عزّز من قيمة الاستثمارات فيها. وبناءً على ما ذكرنا من معطيات، جعلت من بهتشه شهير واحدة من أفضل مناطق المعيشة في إسطنبول للأجانب.

شيشلي و ليفنت:

تعتبر شيشلي وليفنت ومجيدية كوي من أفضل مناطق المناسبة للإقامة و المعيشة في إسطنبول.. بوصفها المركز الجذاب الذي يجمع بين المباني العصرية والمحال و الأبنية التجارية الفخمة و الأبراج العالية.. والتي تستقطب الكثير من الأجانب للاستقرار و الإقامة فيها إضافة لتأسيس مشاريع استثمارية وإدارة أعمالهم التجارية أيضاً.

أفضل مناطق في اسطنبول للعيش والتملك العقاري

منطقة اسنيورت:

من أكثر المناطق جذباً للأجانب الراغبين بالعيش في إسطنبول، حيث تمتاز بموقعها الحيوي الذي يتاخم بحدوده كلّاً من باشاك شهير وأفجلار وبيليك دوزو وكوتشوك شكمجة. ومن أبرز أسباب انجذاب الأجانب للعيش في اسنيورت، هو انخفاض تكاليف أسعار العقار و المعيشة فيها.

باسن اكسبرس:

وهي من المناطق المزدهرة بالمشاريع الضخمة، كما تعتبر ملتقى للطرق الدولية والساحلية، إضافة لمجمعاتها السكنية والتجارية الفاخرة. وتشهد باسن اكسبرس إقبالاً كبيراً من المستثمرين الذين يرغبون بالتملك و المعيشة في إسطنبول واغتنام فرص استثمارية آمنة.

كوتشوك شكمجة:

كوتشوك شكمجة هي منطقة جميلة وتعد من أكثر المناطق المناسبة للإقامة و المعيشة في إسطنبول ، تمتاز بإطلالة ساحرة على ساحل بحر مرمرة، وتقع في الجزء الغربي من إسطنبول الأوروبية. تعرف بتنظيمها الحديث ونموها الاستثماري المتزايد ووفرة مراكزها الخدمية و مرافقها الحيوية والترفيهية وتعد بحيرة كوتشوك شكمجة من أجمل معالم المنطقة السياحية والترفيهية. ونظراً لأهميتها الاستثمارية و طبيعتها الجذابة، باتت كوتشوك شكمجة من أفضل مناطق العيش في إسطنبول بالنسبة للأجانب.

المعيشة في إسطنبول

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون تحدثنا عن أهم عوامل ومقومات المعيشة في إسطنبول، كما تعرفنا على أفضل مناطقها وأبرز ميزات الإقامة والمعيشة فيها.

تحرير : إيبلا العقارية

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن