قرية جوليازي في بورصة تعرف عليها

Golyazi village in Bursa

قرية جوليازي السياحية في بورصة الطبيعة تتجلى في أبهى صورها… مدينة بورصة الغنية عن التعريف المدينة الجميلة التي تزخر بمعالم سياحية كثيرة سواء أكانت تاريخية أم طبيعية أم دينية تستقطب العديد والعديد من السياح بمختلف أذواقهم كما عودناكم بمقالات عن مدينة بورصة السياحية أردنا اليوم مع شركة إيبلا العقارية الحديث عن إحدى أجمل الأماكن السياحية في بورصة ألا وهي قرية جوليازي.

قرية جوليازي السياحية في بورصة

تمهيد:

تقع قرية جوليازي ـ köy Gölyazı ـ في بورصة وتبعد عن مركز المدينة بـ أربعين كيلو متر تقريبا ـ 40 كم ـ وهي شبه جزيرة صغيرة على ساحل بحيرة أولوبات ـ Uluabat ـ تجسد بيوتها القديمة ومعالمها التاريخية ما تبقى من العصر الروماني حيث يعود تأسيس القرية إلى تلك الفترة الزمنية والتي صنفت كأجمل وأقدم قرية في بورصة بل وتحولت لمعلم سياحي بامتياز.

السايحة في بورصه

موقع قرية جوليازي على الخريطة:

تقع القرية على بعد 40 كلم من مدينة بورصة في جنوب غرب تركيا على طريق إزمير ولرؤية الموقع على الخرائط إضغط هنا.

قرية جوليازي في بورصه:

قرية جوليازي في بورصة من الأماكن السياحية بالدرجة الأولى، تتميز بممر يربطها باليابسة يمتد بطول سبع مئة متر ـ 700م .. يغلفه في بعض الأماكن منه على طول الطريق أشجار الزيتون والصنوبر. كما تعد قرية جوليازي واحدة من شواطئ بحيرة أولوبات التي تتمتع بطبيعتها الخلابة الساحرة الناتجة عن مياه بحيرة أولوبات اللامعة والألواح الطبيعية للأشجار المتبقية وسط الماء.. كما أن مبانيها الأثرية وأسوارها وكنيستها الكاثوليكية الرومانية القديمة والمساجد التي شيدت في الحقبة العثمانية.. وشوارعها المرصوفة بالحصى وساحاتها الكبيرة التي تتوسط القرية. بها لوحات تعريفية كتب عليها كل شيء عن تاريخ هذه القرية الخيالية وقواربها الملونة من أكثر الأشياء التي تميزها.. وكثفت بلدية نيلوفر في بورصة إهتمامها بهذه القرية التاريخية وتجهيزها بكل ما يلزم السياحة وخدمة السياح.. حيث قامت بإنشاء بيوت خاصة بالطيور الموجود في البحيرة المحيطة فيها للحفاظ على سحر القرية ومناظرها الطبيعية الخلابة.

قرية جوليازي في بورصة

أهم النشاطات في قرية جوليازي:

هناك نشطات متنوعة في قرية جوليازي الأثرية منها: التجول حول القرية بالقوارب الملونة.. كما يمكن التمتع بالانشطة المائية الممتعة. كما يمكن التمتع بصيد السمك حيث أن أهل القرية يشتهرون بصيد السمك.. ويوجد بها متحف يحتوي على معدات تقليدية قديمة يعود تاريخها إلى ثلاثمئة سنة ـ 300 سنة. ويتم في المتحف عرض الأدوات التي استخدمها سكانها في استخراج المياه والصيد والحياة اليومية..

كما بالإمكان زيارة واكتشاف كنيسة سانت بانتيليمون؛ والتي يبلغ عمرها مئة وخمسة عشر سنة ـ 115 سنة ـ تم بناؤها سنة ألف وتسع مئة وثلاثة للميلاد ـ 1903م . والتي تعد واحدة من المباني التاريخية في هذه القرية الرائعة.. كما ينظم فيها إحتفال ومهرجان سنوي مميز.. ولا ننسى الحديث عن الوجبات الريفية الشهية التي يمكنكم تناولها في قرية جوليازي.. والتي تقدم في مطاعم ذات إطلالة رائعة على بحيرة أولوبات، وأخيرا يمكن زيارة و اقتناء المنتجات التركية التقليدية في سوقها التقليدي المرصوف.. ومن يريد تجربة حقيقية لعيش حياة قروية يمكن أن يراها في قرية جوليازي.

القرية العثمانية في بورصه

في هذا المقال من إيبلا العقارية تعرفنا على قرية جوليازي في بورصة القرية السياحية الجميلة التي تجمع بين التراث الروماني و العثماني.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن