أسعار العقارات في تركيا .. ماهي العوامل التي تؤثر على أسعار العقارات في تركيا

أسعار الشقق والمنازل في اسطنبول

أسعار العقارات في تركيا أسباب وعوامل تؤثر في أسعار العقارات

إذا قررت شراء عقار في تركيا لتملكه أو استثماره؛ فابحث أولاً عن المقومات والعوامل المثالية التي تؤثر في قيمة العقارات، وترفع من أسعارها. وفي هذا المقال الذي تقدمه لحضراتكم إيبلا العقارية، سنتحدث عن أهم المقومات والعوامل التي من شأنها أن تحدد أسعار العقارات في تركيا؛ لكي يكون استثماراً ناجحاً، ويحقق لكم عوائد مالية جيدة:

أسعار العقارات في اسطنبول

العوامل المؤثرة على أسعار العقارات في تركيا:

مهما كان هدفك من شراء العقار في تركيا، فعليك أن تبحث عن العوامل و المقومات الجيدة التي تؤثر إيجاباً على سعره وقيمته.. كما يجب أن يحظى العقار بمميزات عالية الجودة، حيث تمنحك الثقة والأمان وتشعرك بالراحة، سواء بالمعيشة والاستقرار فيه أو باستثماره.

وبخصوص ذلك، هناك جملة من العوامل والمقومات التي تؤثر مباشرة على ارتفاع سعر العقارات، وتكون بمثابة أسباب رئيسية لجعله مشروعا استثماريا ناجحا في تركيا. نذكر أبرزها:

منطقة العقار وموقعه في تركيا:

تعتبر منطقة وموقع العقار في تركيا، أبرز عوامل تحديد سعره و التأثير بمعدلات ارتفاعه. فعلى الراغب بالتملك أو الاستثمار العقاري، أن يبحث عن منطقة عقار مميزة في تركيا، ويختار من بين العروض المقدمة أنسب المواقع وأكثرها تطورا وخدمات. ومن مميزات المنطقة المثالية لاختيار عقار بمستقبل واعد، ما يلي:

  • أن يبحث عن عقار في مدينة استراتيجية متطورة في تركيا، ذات ثقل اقتصادي وذات أهمية سياحية و تاريخية. كمدينة إسطنبول، بورصة، أنطاليا.
  • أن تكون المدينة صالحة للعيش والاستقرار وذات جاذبية شعبية كمدينة بورصة.
  • أن تكون منطقة وموقع العقار بقعة خصبة للاستثمارات و الخدمات، كمنطقة بيليك دوزو في إسطنبول ونيلوفر في بورصة.
  • أن تتوفر في موقع ومحيط العقار مختلف المرافق الحيوية و المراكز الخدمية من مشافي، مدارس، صيدليات، وغيرها.
  • أن يتمتع موقع العقار ببنية تحتية جيدة، وشبكة مواصلات ذات مستوى خدمي عالي كمناطق إسطنبول، أنقرة، بورصة وغيرها من المدن المتطورة.
  • أن يتوفر في موقع العقار مراكز تسوق وترفيه ومعالم سياحية، كمنطقة عثمان غازي ونيلوفر في بورصة، وبيليك دوزو وكوتشوك شكمجة في إسطنبول.
نوع العقار، مساحته، وحالته:

قد يختلف نوع العقار حسب ترتيبه وبنائه من سكني، تجاري، وزراعي. ولا فرق في جدوى ومستقبل استثماره؛ مهما كان نوع العقار، إذا أحسن المالك توظيفه وتوافرت فيه المميزات الجيدة. أضف إلى ذلك، فإن زيادة مساحة العقار تعني زيادة سعره وتنوع خيارات استثماره. وبالنسبة لحالة العقار، فيختلف سعر العقار المستقل في تركيا عن العقار الموجود في مجمع سكني. كذلك يختلف كل عقار عن آخر حسب ارتفاع وانخفاض الطابق.

العقارات في بورصة

عمر البناء في تركيا:

إنّ شراء المستثمر لشقة أو منزل جديد جاهز أو قيد الإنشاء في تركيا، يختلف اختلافا جذرياً في السعر والاستثمار عن البناء القديم أو المستخدم. فعلى الشخص الذي يرغب باستثمار عقاري جيد وناجح، أن يبحث عن المجمعات السكنية أو المنازل قيد الإنشاء أو الجاهزة في تركيا.. فحتما، ستكون صفقة مربحة، يضمن من خلالها ارتفاع السعر وتحقيق مكاسب مالية جيدة.

التشطيبات والديكور الداخلي للبناء في تركيا:

إذا كان التصميم الداخلي للشقة حديثاً ذات رونق وجاذبية، فإن ذلك ينعكس على قيمة العقار وارتفاع سعره بشكل كبير. فعلى العقار المثالي الجاهز، أن يمتاز بلمسات فنية ذات جودة عالية تظهر على الديكور، الإكساء، الجدران، الأرضيات، ومواد البناء، وغيرها.

التشطيبات الخارجية للعقار:

لرونق ومظهر البناء الخارجي، دور هام ومؤثر في سعره ورفع قيمته، وخاصة، إذا كانت التشطيبات الخارجية عالية الجودة.. كتشطيبات السوبر ديلوكس، الواجهات الزجاجية، الواجهات المنمقة والمزخرفة..

البنية التحتية وخدمات العقار:

تلعب التجهيزات الخدمية والبنية التحتية في العقار، دورا مؤثرا في سعره وارتفاع قيمته في تركيا. كتجهيزات الحمام، المطبخ، التدفئة، الصرف الصحي، التمديدات الكهربائية، وغيرها.

الاستثمار العقاري في اسطنبول

الخدمات و المرافق التي تتبع للعقار في تركيا:

تعتبر خدمات المجمعات السكنية و المنازل الحديثة و مرافقها الترفيهية في تركيا من أبرز وأهم العوامل التي تؤثر في سعر العقار وتزيد من قيمته. ومن الخدمات التي تساهم في رفع سعر العقار: نظام الأمن و الحماية، صالات الرياضة، المسابح، الحدائق، مواقف السيارات، المقاهي وغيرها.

إطلالة العقار في تركيا:

تعد إطلالة العقار في تركيا من العوامل المساهمة في رفع قيمته، حيث تضفي الإطلالة المميزة على العقار خاصية جمالية وتؤثر في زيادة سعره. فقد تتمتع الشقة بإطلالة بحرية، أو إطلالة على الحدائق و الغابات، وغيرها من الإطلالات التي تسر الناظرين.

ومما سبق، نكون تحدثنا من إيبلا العقارية عن أهم العوامل و المقومات التي تؤثر في قيمة العقارات ضمن تركيا.. وبينا كيف تساهم في رفع أسعارها وتحقيق عوائد مالية مضمونة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

Compare listings

قارن