أفضل مناطق بورصة للشقق السكنية

أفضل مناطق بورصة للشقق السكنية

أفضل مناطق بورصة للشقق السكنية

بعمليات التجديد الحضري ومشاريع التوسع العمراني، أصبحت بورصة إحدى أبرز نماذج التطور والحداثة، لتناسب بذلك مكانتها الاقتصادية والثقافية والسياحية.. وباعتبارها مركز جذب للسكن والمعيشة، تنشط فيها مشاريع بناء المجمعات والوحدات السكنية وتطوير البنية التحتية بنسب متباينة حسب الأدوات المتاحة وسير عمليات التجديد.. فما هي أفضل مناطق بورصة للشقق السكنية؟ وما هي أهم ميزاتها؟ هذا ما سنتحدث عنه في المقال التالي:

أفضل مناطق بورصة للشقق السكنية

أفضل مناطق بورصة للشقق السكنية:

بصورة عامة، تعتبر بورصة من أكثر المدن الصالحة للعيش والاستقرار على مستوى العالم. ولكن تتفاوت فيها مشاريع الشقق السكنية من منطقة لأخرى بحسب الشعبية والقيمة الاستثمارية، ونذكر من أهم المناطق ما يلي:

منطقة عثمان غازي في بورصة:

تقع في مركز مدينة بورصة وهي أكبر مناطقها وأهمها، كما تُعتبر قلبها النابض وذاكرتها التاريخية والثقافية. تضم منطقة عثمان غازي 137 حيا تتوزع على مساحة 1165 كم مربع، يقطن فيها أكثر من 875 ألف نسمة. وهي من أفضل مناطق بورصة للشقق السكنية، وذلك بسبب زيادة الهجرة إليها والطلب على عقاراتها، فضلاً عن جودة خدماتها وازدهار مشاريعها الاستثمارية السكنية والتجارية، إضافة إلى وفرة فرص العمل وتنوعها.

كما تمتاز منطقة عثمان غازي بموقع استراتيجي؛ بوصفها نقطة مركز تتقاطع فيها المناطق الأخرى، بالإضافة إلى أنّها تقع على مفترق طرق إزمير وإسطنبول وإسكي شهير..، كما تبعد 31 كم عن ميناء منطقة مودانيا في بورصة، و74 كم من مدينة يالوفا، و30كم من منطقة جمليك في بورصة. إنّ الاستثمار بالشقق في منطقة عثمان غازي في بورصة هو الأكثر شيوعاً وتنوعاً ونجاحاً من باقي الاستثمارات. وما يُزيد من فرص النجاح الكبيرة بتأسيس مشروع سكني في عثمان غازي بورصة، هي توفر العوامل المناسبة وتكاملها. ومن أبرزها:

  1. تعد مركز المدينة وصلة الوصل بين مقاطعاتها.
  2. كما أنها أكبر منطقة حضرية في بورصة والأكثر سكاناً.
  3. صلابة البنية التحتية.
  4. ازدهار النشاط السياحي في عثمان غازي، نظراً لوجود الكثير من المواقع الأثرية و المعالم الطبيعية.
  5. التجديد العمراني في عدة أحياء.
  6. كثرة الوحدات والمنشآت السكنية.

أفضل مناطق بورصة للشقق السكنية

منطقة يلدريم في بورصة:

وهي ثاني أكبر منطقة في بورصة بعد منطقة عثمان غازي. تضم منطقة يلدريم 69 حيّاً تتوزع على مساحة 399 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 667175 نسمة. تعتبر منطقة يلدريم متقدمة صناعيا وزراعيا وتجاريا، حيث تضم العديد من الشركات الصناعية والتجارية والمعامل والمراكز الخدمية والثقافية والترفيهية، إلى جانب ذلك، فهي تضم جامعة بورصة التقنية والعديد من المساكن والوحدات الطلابية. وبالتوازي مع ما ذكرنا، تعرف منطقة يلدريم بمشاريع التحول الحضري وازدهار الاستثمارات وإقامة المشاريع العمرانية في أحياء عديدة.. تمثل الوحدات السكنية ومرافقها الاجتماعية والخدمية في مناطق يلدريم الجديدة بقعة آمنة مناسبة للعيش، حيث يمكن للراغب بالاستقرار، أن يحقق هدفه من خلال شراء شقة جديدة في أحد المجمعات السكنية ضمن منطقة حيوية في يلدريم، والتي تعتبر من أهم مناطق بورصة للشقق السكنية.

منطقة يلدريم

منطقة إنيجول في بورصة:

منطقة إنيجول واحدة من أكثر مناطق بورصة ازدحاماً واستقطاباً للسكان، حيث تتوفر على مزايا ملائمة للمعيشة والاستقرار من بنية تحتية، وفرص عمل، وطبيعة جميلة. تبعد إنيجول حوالي 30 كم عن مركز مدينة بورصة وتمتد على مساحة 1006 كم، بينما يقطنها أكثر من 290 ألف نسمة.. ووفقاً لبيانات معهد الإحصاء التركي، تعد إنيجول أكبر منطقة خارج مركز مدينة بورصة وثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان في جنوب مرمرة. تعتبر إنيجول واحدة من أفضل مناطق بورصة للشقق السكنية، ومن أكثر المراكز الصناعية والتجارية ازدحاماً وتوفيرا للوظائف وفرص العمل. إضافة إلى ما سبق، لمنطقة إنيجول جاذبية شعبية حيث توجد في محيطها ينابيع أويلات الساخنة، والتي تعد وجهة مفضلة للاستشفاء والعلاج بفضل بيئتها الصحية ومياهها المعروفة بفوائدها الطبية.

منطقة نيلوفر في بورصة:

تعتبر منطقة نيلوفر من أرقى مناطق الشقق السكنية في بورصة، ومثالاً حيّاً للحداثة والتنظيم. تمتد نيلوفر على مساحة 441،299 كم مربع، ويتوزع عليها 64 حياً. بينما يبلغ عدد سكان منطقة نيلوفر في بورصة حوالي 484.832 نسمة.. وتُعَدّ منطقة نيلوفر ذات موقع حيوي وطبيعي مميز.. كما تضم طرقاً هامة كطريق بورصة – اسطنبول وطريق بورصة – إزمير. لكونها منطقة جرى إعادة هيكلتها و تطويرها بما يتوافق مع معايير السكن و المعيشة الفاخرة، فإنّ نيلوفر هي المقاطعة ذات أعلى معدل نمو سكاني في بورصة. جرت عمليات التحول الحضري والعمراني في نيلوفر منذ سنوات، لتكون ببنيتها التحتية المتطورة و شوارعها المنظمة ومقوماتها الخدمية، بالإضافة لمجمعاتها السكنية الفاخرة و المجهزة بوسائل التكنولوجيا و التقنيات الحديثة، من أفضل المناطق الصالحة للعيش على مستوى تركيا.

أفضل مناطق بورصة للشقق السكنية

هذه كانت أفضل مناطق بورصة للشقق السكنية، تعرفنا عليها من إيبلا العقارية

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن