أفضل مناطق بورصة للشقق الاستثمارية

أفضل مناطق بورصة للشقق الاستثمارية

أفضل مناطق بورصة للشقق الاستثمارية

تعتبر الوحدات والمجمعات السكنية ومرافقها الاجتماعية والخدمية في المناطق النامية والمناطق المزدهرة بالتجديد الحضري، حاضنة فعلية للمشاريع العقارية الناجحة، حيث يمكن للراغب باستثمار مجدي أن يحقق أهدافه عبر شراء شقة فاخرة في تلك المشاريع.. فما هي أفضل مناطق بورصة للشقق الاستثمارية؟ والتي يمكن شراء شقة فيها و توظيفها كمشروع سكني استثماري ناجح؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي:

أفضل مناطق بورصة للشقق الاستثمارية

أفضل مناطق بورصة للشقق الاستثمارية:

سنتعرف على أشهر المناطق في مدينة بورصة، والتي تزدهر فيها الشقق السكنية بتنوع أنماطها و خياراتها الاستثمارية:

منطقة عثمان غازي:

عثمان غازي هي أكبر المناطق الحضرية في بورصة والأكثر اكتظاظاً بالسكان، حيث تمثل مركز المدينة وصلة الوصل لجميع المناطق المركزية في بورصة.. تضم منطقة عثمان غازي 137 حيّاً تتوزع على مساحة 1165 كم مربع، ويقطنها أكثر من 880 ألف نسمة.

تعتبر منطقة عثمان غازي هي الواجهة الاقتصادية والثقافية لبورصة، كما أنها تضم أشهر معالم تاريخية و مواقع أثرية، إضافة إلى أكبر مراكز ثقافية و تجارية وأجمل الحدائق و المنتزهات. وتعد الأحياء التي تنشط فيها مشاريع التوسع العمراني في منطقة عثمان غازي من أفضل مناطق بورصة للشقق الاستثمارية. والتي تقع على مقربة من مركز المدينة، ومن المرفق الحيوية وأماكن التسوق و الترفيه. كما تشهد مناطق التجديد الحضري عمليات عمرانية واسعة في عثمان غازي، حيث يتم بناء المجمعات السكنية والتجارية وبناء المرافق الحيوية. لتصبح هذه المناطق الجديدة متوهجة بالمشاريع العقارية، وإنّ تملك شقة فيها بمثابة مشروع جاهز للاستثمار.

منطقة عثمان غازي في بورصة

منطقة نيلوفر:

تعتبر منطقة نيلوفر من أرقى مناطق بورصة المركزية، ومثالاً فريداً للتطور والتنظيم. تمتد نيلوفر على مساحة 441،299 كم مربع، ويتوزع عليها 64 حياً. بينما يبلغ عدد سكان منطقة نيلوفر في بورصة حوالي 484.832 نسمة.. وتُعَدّ منطقة نيلوفر ذات موقع حيوي وطبيعي مميز.. كما تضم طرقاً هامة كطريق بورصة – اسطنبول وطريق بورصة – إزمير. لكونها منطقة تمت إعادة هيكلتها وتطويرها حديثاً كنموذج مدني عالمي.. فإنّ نيلوفر هي المقاطعة ذات أعلى معدل نمو سكاني في بورصة. تم إنجاز العديد من مشاريع التحول الحضري والعمراني في نيلوفر لتكون ببنيتها التحتية المتطورة وشوارعها المنظمة. إضافة لمجمعاتها السكنية الفاخرة و المجهزة بتقنيات حديثة ووسائل الراحة و الترفيه، واحدة من أثرى المناطق الاستثمارية على مستوى تركيا . كما تم توفير كافة الخدمات الرئيسية ومتطلبات السكن والمعيشة التي تستهوي فئات اجتماعية واسعة. لتصبح نيلوفر من أفضل مناطق بورصة للشقق الاستثمارية على الإطلاق..

منطقة مودانيا:

تحظى منطقة مودانيا بإطلالة ساحرة على ساحل بحر مرمرة، شمال مدينة بورصة بمسافة 30 كم، وتعد أجمل مناطقها السياحية و الحضرية. تمتد مودانيا على مساحة 346 كم مربع، ويقطنها أكثر من 100 ألف نسمة. مودانيا من أبرز مناطق السياحة الصيفية، حيث تضم العديد من معالم تاريخية و أماكن طبيعية والتي تستقطب آلاف السياح.. كبيت الهدنة والحي اليوناني الأثري وتيرلي وغيرها. ويساهم ميناء مودانيا بدعم اقتصاد المنطقة ويعزز من النمو الصناعي والتجاري في المنطقة بشكل كبير، بالإضافة أيضاً للاستثمارات العقارية والسياحية المتوهجة فيها. وعطفاً على ذلك، تعد مودانيا من أفضل مناطق بورصة للشقق الاستثمارية، حيث تحظى المنطقة بشعبية جارفة وإقبال كبير من مقيمين و سياح.

كما تتزايد مشاريع التحول الحضري والتجديد العمراني فيها منذ 2012. فمن الممكن أن تجد مجمعات سكنية فاخرة وفللا فخمة ومنازل حديثة في كل حي من أحياء مودانيا تقريباً. وذلك بفضل بنيتها المحدثة بشكل مستمر، و مواكبتها للحداثة بسرعة فائقة في قطاع البناء. ولذلك تعد من بين أكثر المناطق طلبا لشراء الشقق بقصد الاستثمار السياحي والسكني. كذلك يساهم موقعها الحيوي وسهولة الوصول منها إلى إسطنبول وبالعكس عن طريق عبارات بحرية، برغبة أعداد كبيرة بالسكن و الإقامة في مودانيا.

أفضل مناطق بورصة للشقق الاستثمارية

منطقة جمليك في بورصة:

تتربع منطقة جمليك شمال مدينة بورصة على الساحل الشرقي لخليج جمليك. تحظى منطقة جمليك ببنية تحتية فائقة الجودة، وقاعدة اقتصادية جيدة، كما تمتاز بخدمات ومشاريع حيوية واستثمارية ناجحة. أضف إلى ذلك، فإنّ منطقة جمليك تمتاز بمقومات وعوامل سياحية وتجارية تؤهلها لتكون واحدة من أفضل مناطق بورصة للشقق الاستثمارية. فإلى جانب جمالها الطبيعي و الإطلالة البحرية الساحرة ووفرة فرص العمل فيها، فهي تعد قريبة من مركز بورصة بمسافة 33 كم، كما أنّها تضم الميناء التجاري الرسمي لمدينة بورصة.. وبناءً على ما تقدم، فإنّ تأسيس مشروع سكني استثماري في جمليك يعتبر متكاملا من حيث الموقع و الشعبية و الأدوات الاستثمارية المتاحة.

منطقة جمليك

هذه كانت أفضل مناطق بورصة للشقق الاستثمارية، تعرفنا عليها من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن