أنواع الشقق المتاحة في بورصة

أنواع الشقق المتاحة في بورصة

أنواع الشقق المتاحة في بورصة

تعد مشاريع الشقق السكنية في بورصة الأبرز والأكثر نشاطاً بين الاتجاهات الحديثة في سوق العقارات، نتيجة لكثرة خياراتها الاستثمارية المترتبة على تعدد أنواعها وأنماطها.. كما أنّها، بطبيعة الحال، الأكثر رواجاً وشيوعاً بين المستثمرين والمستهلكين بسبب الرغبة بالإقامة والاستفادة من مزاياها السكنية والاستثمارية.. وبناءً عليه، يتم إنجاز العديد من الوحدات والمنشآت السكنية وتوفير العروض والفرص المتنوعة.. فما هي أنواع الشقق المتاحة في بورصة؟ وما هي ميزاتها الاستثمارية؟ هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا التالي:

أنواع الشقق المتاحة في بورصة

الشقق المتاحة في بورصة:

نتيجة لعمليات التوسع العمراني ومشاريع التحول الحضري، و استجابة لزيادة الطلب على المساكن، تم توفير الكثير من الوحدات و مجمعات سكنية وعروض الشقق المتنوعة و المتعددة الأنماط.. ومن المعلوم بالسوق العقاري في بورصة، أنّ الشقق هي الأكثر شيوعاً ورواجا بين باقي العقارات والأكثر طلبا ومبيعاً لمختلف فئات المجتمع، بوصفها تستخدم ابتداءً بهدف إقامة و استقرار، إضافة لاستخدامها كمشروع استثماري، فضلاً عن الاستفادة من مزاياها العديدة. تكثر عروض الشقق بمختلف أنواعها وانماطها وتتباين فيما بينها من حيث الجودة و المساحة والسعر والقيمة الاستثمارية؛ وذلك لعدة عوامل فنية ومادية وحيوية مثل سنة البناء و معاييره وموقع الشقة و إطلالتها وغير ذلك.

أنواع الشقق السكنية المتاحة في بورصة:

تضم عروض العقارات السكنية في بورصة مختلف أنواع الشقق_ من ناحية طريقة البناء ومساحته_ بغض النظر عن استخدامها وطريقة استثمارها، كأن نستخدم شقة استديو لأغراض سياحية أو مكتبية ( فهنا نوع الشقة جاء من طريقة الاستثمار لا من نمط وتصميم البناء).. وسنذكر فيما يلي أنواع الشقق المتاحة في بورصة:

الشقق العادية:

وتضم البيوت الريفية والمنازل المستقلة والشقق الموجودة ضمن مباني صغيرة وضمن المباني التقليدية والمتوسطة التكلفة أيضا. تتوفر تلك الشقق في المناطق القديمة و الأحياء الشعبية في بورصة كما تتوفر بطراز حديث في أحياء خاصة في بورصة.

شراء عقار في بورصة تركيا: دليلك الشامل

الشقق الحديثة:

وهي العقارات الفاخرة التي تتوفر ضمن مجمعات ووحدات سكنية ذات جودة عالية، حيث تمتاز بمعايير و مواصفات قياسية، كما أنّها تشتهر بتوفير الكثير من المرافق و تجهيزات خدمية و أمنية ووسائل الترفيه، مثل الحدائق و الحراسة و الملاعب و مرافق حيوية عدة.. وتُعدّ من أفضل أنواع الشقق المتاحة في بورصة للسكن والاستثمار، وتوجد في مناطق التوسع العمراني و التجديد الحضري كنيلوفر و مودانيا و الأحياء الحديثة في عثمان غازي.

شقق الدوبلكس:

تتألف الشقة الواحدة من طابقين يصل بين الطابقين درج داخلي. وتمتاز الشقة بوجود أكثر من مطبخ وحمام وصالة. وهذا النوع من الشقق يناسب العائلات الكبيرة التي ترغب بالسكن في بورصة. تتوفر عروض هذه الشقق في الأحياء الهادئة و النامية القريبة من مختلف المعالم طبيعية و سياحية.

شراء عقار في بورصة تركيا

شقق التربلكس:

تتكون شقة التربلكس من ثلاثة طوابق، وهي تشبه الأبنية المستقلة، ولكن تربط بين الطوابق سلالم داخلية وتتميز بكثرة الغرف والصالات والمطابخ والحمامات. شقق تربلكس في بورصة تناسب أكثر من أسرة تربطها صلة قربى، للسكن والعيش فيها..

البنتهاوس:

وهي من أنماط الشقق الحديثة في بورصة. وتكون موجودة عادةً في المباني الكبيرة و الشاهقة. وتشتهر بأنّها أعلى من المباني التي تجاورها..، وتُعرف بمساحات وثيرة، والتي تأخذ مساحة كل الطابق، كما تشتهر أيضا فخامتها و تكلفتها الباهظة. و أحياناً تكون جدرانها من الخارج زجاجية لتضيف جمالية لافتة للأنظار..

شقق الاستوديو:

تتكون شقة الاستديو من غرفة واحدة لا غير مع مطبخ مفتوح عليها بالعادة. وتعتبر مناسبة جدا للطلاب و للإيجار السياحي مدةً قصيرة، وكذلك يتم تأجيرها للموظف المُوفد إلى بورصة.

دليل شراء شقة في بورصة في 2023

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة بأنواع الشقق المتاحة في بورصة، بيناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن