كيف تتفاوض على شراء عقار في بورصة بأفضل الأسعار

How to negotiate the price of a property in Bursa?

التفاوض لشراء عقار في بورصة بأفضل الأسعار

تعتبر عملية شراء عقار في بورصة من أنشط الأعمال التجارية ولذلك تحتاج إلى دراية ومعرفة عامة بسوق العقارات في تركيا.. وإنّ أساس تملك عقار في بورصة ينطلق من مبدأ التفاوض والحصول على أفضل سعر ممكن سواء كان الهدف من شرائه السكن أو الاستثمار.. وعطفاً على ذلك، فإنّ عملية التفاوض إمّا أن تكون من خلال شركات الوساطة العقارية أو من خلال التفاوض الذاتي المباشر مع الجهة البائعة.. وفي كلتا الحالتين، إنَّ فن التفاوض لشراء عقار في بورصة يرتكز على أساسيات وعناصر مهمة سنتحدث عنها في مقالنا التالي..

شراء عقار في بورصة

جمع المعلومات اللازمة:

قبل أن تبدأ بعملية التفاوض لشراء عقار في بورصة، يجب أن تتوفر لديك معلومات عن المنطقة والموقع الذي ترغب بشراء عقارك فيه.. إضافة لذلك، قم بالاطلاع على متوسط الأسعار في المنطقة.. بحيث تتمكن من مقارنة الأسعار فيما بين عقارات المنطقة بحسب المساحة والإطلالة وعمر البناء وما إلى ذلك.

إنّ إلمامك بتلك المعلومات تساعدك بشكل كبير في التفاوض مع البائع بطريقة صحيحة على أساس المعرفة والاطلاع.

التفاوض لشراء عقار في بورصة

المهارة في التواصل:

من أساسيات التفاوض في البيع والشراء هو حسن التواصل من إصغاء واستماع إلى الطرف الآخر، توضيح رؤيتك وشروطك، النقاش حول أدنى التفاصيل، لباقة الحديث، الصبر، الانتباه، وغير ذلك.

المرونة:

إنّ تحليك بصفة المرونة أثناء التفاوض لشراء عقار في بورصة شيء إيجابي جدا،.. حيث يعتبر الخيط الواصل بينك وبين البائع وذلك لاستمرار التفاوض للوصول إلى عرض مناسب وبسعر واقعي..

ففي حال إعجابك واقتناعك بعقار ما، فإنّ الأخذ والرد والمرونة في التعامل سيبقيك على صلة مع الجهة البائعة لكي تضمن حصولك على هذا العقار. ولا يعني ذلك إظهار تعلقك الشديد به وإنما هي أسلوب تفاوض يبقيك على اتصال مستمر مع البائع حتى تصلوا إلى صيغة مرضية للطرفين.

طرح الأسئلة والاستفسار:

إن ما تتميز به كثرة طرح الأسئلة والاستفسارات عند التفاوض لشراء عقار في بورصة.. هو استكشاف المزيد من المعلومات حول العقار ومعرفة مزاياه وسلبياته وغير ذلك. بالإضافة إلى رفع الستار عمّا تجهله من أمور و نقاط خاصة به بعد التساؤل عن مختلف التفاصيل المهمة..

إضافة إلى ما سبق، إنّ فن التفاوض القائم على السؤال والجواب يوحي للطرف الآخر بأنك على قدر كافي من المعرفة والاهتمام.. كما أنه يضيف المزيد من الحذر ويترك مسافة أمان للوصول إلى السعر الحقيقي..

إن سؤالك عن أي تفصيل هو أمر إيجابي، فلا تتوانَ عن الاستفسار عن أي شيء يخطر ببالك حول العقار المراد شراؤه.

 

 

عرض سعر أقل عند التفاوض لشراء عقار:

عند اتخاذك لقرار بشراء عقار في بورصة وبعد التصور الصحيح لسعره الحقيقي، اطلب سعراً أقل من ذلك. فلو بدا الرفض من البائع ففي هذه الحالة عندما يرفع السعر ويطلب قيمة محددة،. فبالتأكيد لن تكون أكثر من سعره الواقعي وهو المطلوب والمتصور مسبقا بذهنك وسيكون مناسبا لشرائه..

التأني باتخاذ القرار:

في حال وجدت العقار المناسب في بورصة واتخذت القرار بشرائه فلا تظهر للبائع تعلقك الزائد به أثناء التفاوض لشراء عقار وتمهل بإعطاء الموافقة النهائية.. وذلك للحصول عليه بأفضل سعر ممكن بعد التداول والأخذ والرد.. وأظهر أكثر من مرة عدم انجذابك للعقار حتى لا تتحكم الجهة البائعة بطرح سعر أعلى من قيمته الحقيقة وتتمسك به.

التفاوض لشراء عقار في بورصة

الاستماع لكافة العروض:

أثناء بحثك عن عقار في بورصة، قم بدراسة كافة العروض المقدمة من قبل الجهة البائعة واستكشف وضعها مقارنة بمختلف عقارات المنطقة. وبعد ذلك، فاوض حول العقار الأفضل وبالسعر المناسب حسب التقييم الحقيقي له آخذاً بعين الاعتبار إمكانياتك وميزانيتك المادية.

الاطلاع على حالة العقار القانونية والفنية:

لكي تتوصل لسعر حقيقي للعقار المراد شراؤه في بورصة، يجب أن تقوم بالاطلاع على حالته القانونية والفنية، فهي تلعب دورا كبيرا بتحديد قيمته في السوق العقاري فكلما كان هذا العقار سليما من الجهة القانونية والفنية كلما استحق سعرا جيدا والعكس صحيح. فعلى سبيل المثال عند وجود أي ثغرة فنية في العقار، كأن يكون الديكور قديما أو بحاجة لإصلاح،. فإن هذا يقلل من سعره أو على الأقل يعطيك الدافع لكي تطرح سعرا أقل من الواقع تفاوض على أساسه.

الاعتماد على شركة عقارية للتفاوض:

تقوم الشركة العقارية المعتمدة والمعروفة في بورصة على تأمين العقار المناسب لك بأفضل سعر ممكن،. وذلك لخبرتها الطويلة ولمعرفتها الجيدة بسوق العقارات إضافة لعلاقاتها القوية مع شركات الإنشاء والتطوير العقاري..

ففي حال رغبت بشراء عقار محدد في بورصة،. سيقوم الوسيط العقاري بالتفاوض نيابة عنك للحصول عليه بأقل سعر خلال وقت قياسي.. فيما إذا كانت تملك شركة الوساطة العقارية التي استعنت بها المقومات اللازمة من سمعة جيدة وخبرة قوية وعلاقات طيبة في المنطقة.

وفي النهاية، فإنّ التفاوض لشراء عقار في بورصة بأفضل سعر ممكن يحتاج لبحث مكثف ومعرفة عامة بالمنطقة وعقاراتها.. ويُفضل دائما الاعتماد على شركة عقارية موثوقة ومعروفة بالمنطقة لكي تتولى هي تلك المهمة.. حيث تقوم بمرافقتك في عملية شراء العقار المناسب وإتمامها على أكمل وجه.

شركة عقارية في بورصا

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن