الجنسية بالاستثمار مقابل شراء عقار قيد الإنشاء

الجنسية التركية مقابل شراء عقار

الجنسية بالاستثمار مقابل شراء عقار قيد الإنشاء هل يمكن أن أخسر الحق في الحصول عليها

أحد أهم الأسئلة التي تدور في بال المستثمرين الأجانب “هل يمكن أن أخسر حق الجنسية بالاستثمار مقابل شراء عقار قيد الإنشاء” ولمعرفة أهم المعلومات الخاصة بالإجابة عن هذا السؤال، يرجى الاطّلاع على هذا المقال من إيبلا العقارية:

هل يمكن خسارة الحق في الحصول على جنسية تركية مقابل شراء عقار

قانون الحصول على الجنسية مقابل شراء عقار في تركيا:

عند إطلاق الحكومة التركية لبرنامج الجنسية التركية مقابل الاستثمار في عام 2017. تم إصدار قانون يتيح الحصول على الجنسية مقابل شراء عقار في تركيا ضمن شروط محددة. ويعتبر الهدف من شراء عقار في تركيا للحصول على الجنسية التركية من أكثر الأهداف التي يسعى من أجلها المستثمرون الأجانب؛. لما لها من مزايا فائقة الأهمية كالحصول على الجواز التركي والتمتع بحق المواطنة كاملا مع الاحتفاظ بالجنسية الأصلية إلى جانب الفوائد الاجتماعية والاقتصادية والاستثمارية العديدة.. ومن أبرز شروط الحصول على الجنسية عبر شراء عقار في تركيا، ما يلي:

  • شراء عقار بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار
  • أن لا يتم بيعه قبل 3 سنوات من تاريخ شرائه.

والجدير بالذكر، يمكن للشخص الذي قام بتملك عقار مقابل الجنسية أن يعيد بيعه بعد 3 سنوات وأن يعيد أمواله ويحقق ربحاً إضافيا أيضا.

شركات عقارية في تركيا

طرق شراء عقار للحصول على الجنسية التركية:

شراء عقار بدفع قيمته كاملة:

يفضل الكثير من الراغبين بشراء عقار في تركيا مقابل الحصول على الجنسية بدفع قيمته نقدا حتى لو كان ثمنه أكثر من 400 ألف دولار. بفارق كبير وذلك للاستفادة من إيجابيات هذه الطريقة، ومنها:

  • إمكانية استثماره بحرية ومرونة أكثر من استثمار عقار بالتقسيط لكون هذا الأخير يجعلك مقيدا وملزما أمام الجهة البائعة.
  • الحصول على أفضل سعر ممكن والاستفادة من الحسومات عن طريق التفاوض حيث إن امتلاكك للمبلغ كاملا يضعك بصورة أقوى.
  • إن شراءك لعقار في تركيا عن طريق دفع المبلغ كاملا يمنحك الراحة النفسية والاجتماعية والمادية..
  • بكل تأكيد إن شرائك لعقار بالدفع نقدا يُمكِّنُك من استلامه والانتقال إليه فور حصولك على الطابو.

الجنسية بالاستثمار مقابل شراء عقار

شراء عقار بالتقسيط:

يحق للعملاء الأجانب شراء عقار في تركيا بالتقسيط بهدف الحصول على الجنسية التركية بشرط أن تكون الدفعة الأولى مساوية للقيمة المشروطة وهي مبلغ 400 ألف دولار.

شراء عقار جاهز:

يميل معظم الراغبين بالسكن والاستقرار وبعض المستثمرين بشراء عقار جاهز في تركيا.. مقابل الحصول على الجنسية التركية بحثا عن راحتهم وللاستفادة من مزاياه وفوائده المباشرة بالإضافة لتجنب أي إشكاليات أو هواجس. كما يمكن للمالك استلام الشقة والانتقال للسكن فيها مباشرة دون أي تأخير أو التزامات تذكر.

شراء عقار قيد الإنشاء:

يعتبر الاستثمار بشراء عقار قيد الإنشاء إحدى أهم الطرق للحصول على الجنسية بشرط أن تكون قيمته 400 ألف دولار فما فوق. وهو مشروع غاية في النجاح وتحقيق أرباح عالية، حيث تتيح لك هذه الطريقة بشراء عقار بسعر منخفض وذلك يكسبك فرصة مميزة بزيادة السعر بعد مرور 3 سنوات من الزمن.. إن الاستثمار بمشاريع قيد الإنشاء تشكل على العموم مشروعاً استثماريا ناجحا ومضمونا وفرصة الربح الكبير محققة بكل تأكيد.

الجنسية بالاستثمار مقابل شراء عقار

هل يمكن أن أخسر حق الجنسية بالاستثمار مقابل شراء عقار قيد الإنشاء:

يمكن للمستثمر الأجنبي أن يخسر حق الحصول على الجنسية مقابل شراء عقار قيد الإنشاء في حالة واحتمال واحد.. وهو أن يقوم المواطن الأجنبي بشراء عقار قيد الإنشاء بقيمة 400 ألف دولار فما فوق. ويحقق الشرط المطلوب ولكن قد يتأخر لسبب ما بتقديم الأوراق.. وبعد فترة من الزمن يقوم بتقديم الأوراق المطلوبة ويتفاجأ حينها برفض الموظف للطلب. نظرا لتغير قيمة الحصول على الجنسية مقابل شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار؛. بمعنى أن سعر العقار قيد الإنشاء حين اشتراه كان سعره بالليرة التركية يساوي 400 الف دولار أو أكثر.. وعندما قام بتقديم الأوراق أصبح المطلوب شراء عقار بأكثر من 400 ألف دولار. نظرا لتغير القوانين وقت تقديم الملف. فيقع المستثمر بإشكالية كبيرة تمنعه من التقدم على الجنسية بذات العقار.

طبعا، هذا مجرد احتمال بسيط لأنه في حال تم تغيير شروط الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار يتم الإعلان عنها مسبقاً.

وأخيراً، نحن ننصح السادة العملاء في حال اشتروا عقار قيد الإنشاء بغرض الحصول على الجنسية أن يقدموا أوراقهم فورا ويضمنوا قبول الملف دون تأخير تجنباً لأي تغيُّر بأسعار الصرف أوي احتمال آخر. ومن الأفضل، أن يتم توكيل شركة عقارية معتمدة لتسيير معاملة الجنسية بشكل قانوني سليم.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن