العائدات الخدمية على الشقق في تركيا

العائدات الخدمية على الشقق في تركيا

العائدات الخدمية على الشقق في تركيا أو ما تعرف بالخدمات في بعض البلدان

إن من أكثر الأسئلة المطروحة أثناء عملية شراء الشقق في المجمعات السكنية في تركيا هي رسوم العائدات الخدمية على الشقق في هذه المجمعات… يمكننا القول أن هذه الرسوم تختلف حسب حجم الشقق في بعض المجمعات وحسب الخدمات المتواجدة ضمن المجمعات السكنية.. وفي هذا المقال من إيبلا العقارية سنتعرف العائدات الخدمية على الشقق في تركيا.

العائدات الخدمية على الشقق في تركيا

تمهيد:

العائدات الخدمية على الشقق في تركيا والتي يتسائل عنها الكثير.. تعني رسوم الخدمات العامة المتواجدة على مستوى المجمع ويمكننا التنويه أن هذه الرسوم تختلف من مجمع سكني أو تجاري لآخر.. حسب الخدمات المتوفرة فيه، فكلما كانت الخدمات كثيرة ومتميزة كانت الرسوم أعلى.. وحتى تبقى هذه الخدمات مستمرة يجب على أصحاب الشقق الدفع باستمرارية في الموعد المحدد.. بغض النظر إن كان صاحب العقار مقيم في عقاره أو غير مقيم فهي خدمات مشتركة.

خدمات عامة للشقق في تركيا

من يحدد العائدات ولمن تدفع:

العائدات الخدمية على الشقق في المجمعات السكنية تحدد من طرف إدارة المجمع التي يتم اختيارها بالتصويت من كافة أصحاب الشقق.. وهي تختلف حسب نوع الخدمات المقدمة من حمام سباحة وألعاب أطفال وغيرها. وهي تخضع لنظام الزيادة السنوية المتبع في تركيا.. وحسب قانون الملكية التركي المادة 20 فإن هذه العائدات تقسم على طاقم العمل و موارد الطاقة التي تغذي الخدمات العامة خارج الشقق و إدارة المجمع. كما أن هذه الرسوم هي من تجعل خدمات المجمع السكني متوفرة ومستمرة في جميع الأوقات.. تودع هذه الرسوم لإدارة المجمع أو للشخص المكلف بإدارة المجمع السكني الذي تم الاتفاق عليه من قبل أصحاب الشقق.

العائدات الخدمية على الشقق في تركيا

الخدمات التي تتطلب دفع الرسوم:

سنتكلم عن العائدات الخدمية على الشقق التي تتطلب الرسوم الشهرية في المجمعات السكنية في تركيا وهي تختلف حسب طبيعة المجمعات وهي كالآتي:

الأمن:

المجمعات السكنية في تركيا لا تخلو من الأمن و الحراسة وهي متوفرة أربع وعشرين ساعة على مدار الأسبوع لمنع دخول الغرباء والحفاظ على أمن السكان في المجمع.

أمن وصيانة الكهرباء في المجمعات السكنية

أعمال النظافة والتعقيم:

لا يخلو أي مبنى سواء أكان سكنياً أم تجارياً من خدمات النظافة و التعقيم الخارجية التي تشمل الدرج و الممرات و الجدران والواجهات الخارجية ومداخل البناء.

الصيانة العامة في المجمع السكني:

لابد من القيام بأعمال الصيانة الدورية في المجمعات السكنية بكافة تفاصيلها والتي تهتم بأدق التفاصيل من صيانة المصاعد و الإنارة الخارجية، وأماكن الترفيه وغيرها.. وتعتبر هذه من أولويات إدارة المجمعات السكنية والتجارية.

مواقف السيارات:

في معظم المجمعات السكنية والتجارية هنالك مواقف للسيارات مخصصة لأصحاب المنازل.. قد تكون مواقف مغلقة وقد تكون مواقف في الفناء الخارجي للمجمع وهي حق عائد لأصحاب الشقق أو المكاتب.. وعليه تترتب على إدارة المجمعات السكنية متابعتها بشكل مستمر لضمان سلامة السيارات في المجمع.. وبذلك تصبح العائدات الخدمية على الشقق واجبة على السكان.

مواقف السيارات في الشقق السكنية

المرافق الترفيهية:

نبدأ بالحدائق و المساحات الخضراء والتي تعد العامل المشترك بين كل المجمعات السكنية تقريباً.. و ملاعب الأطفال، وحمامات السباحة المفتوحة و المغلقة، و صالات الرياضة المغلقة، وغيرها من المرافق.. التي تحتاج متابعة الدورية كل ماذكر من مرافق تتم متابعته من إدارة المجمع وعليه يترتب دفع رسوم الخدمات على السكان.

العائدات الخدمية على الشقق في تركيا

إن هذه العائدات الخدمية على الشقق تطلب من صاحب الشقة إذا كان قاطناً بها أو من المستأجر لأنه هو من يستفيد من الخدمات.. كما أنها تعد رسوماً رمزية وغير مكلفة بالنسبة للسكن في المجمعات التي تقدم خدمات متعددة تغنيك عن التعب و التفكير و البحث عنها..

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية نكون قد تحدثنا عن العائدات الخدمية على الشقق في تركيا.. وذكرنا الأسباب و الدوافع التي تلزم السكان على دفع الرسوم الشهرية مقابل الخدمات.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

 

قد يهمك أيضاً:

كيف تتجنب ارتفاع الأسعار في موسم السياحة في تركيا

مالفرق بين شراء منزل ريفي أو شراء منزل في المدينة في تركيا؟

كل ما تحتاج معرفته عن المطبخ الأمريكي

الحرف اليدوية والصناعات التقليدية التي لاتزال حاضرة إلى الآن في تركيا

كل ماتريد معرفته عن الديكورات الداخلية والأسقف المستعارة في بورصة

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن