العقارات القديمة والجديدة أيهما أفضل

Buy a new or old property in Turkey, which is better?

هل العقارات القديمة أفضل من العقارات الجديدة في تركيا؟

في حال كان عندي الرغبة بالتملك وشراء عقار في تركيا، فمن الممكن أن تراودني فكرة أنّ العقار القديم أرخص وأقل تكلفة من العقار الجديد بشكل عام.. فهل هذا يعني أنّ العقارات القديمة أفضل من العقارات الجديدة؟ وما هي الفوارق والميزات لكل نوع.. كل هذه النقاط سنوضحها في المقال التالي من إيبلا العقارية:

هل العقارات القديمة أفضل من العقارات الجديدة في تركيا؟

هل العقارات القديمة أفضل من العقارات الجديدة في تركيا؟

كتذليل للجواب، بدايةً سنقسم العقارات السكنية من ناحية القدم والحداثة بشكل تقريبي لثلاثة أقسام كي نحاول أن نوضح الفكرة اكثر:

القسم الأول: عقارات جديدة بمعنى أنك أنت كمشتري أول ساكن أو مستثمر فيها. وهذا القسم بحد ذاته يضم نوعين من الشقق وهي الشقق الجاهزة للتسليم والشقق والعقارات قيد الانشاء..

القسم الثاني: شقق حديثة معاد بيعها ولكن مستعملة ومسكونة لفترة ما.

القسم الثالث: شقق قديمة مستعملة لمدة زمنية طويلة.

وسوف نتجاهل الحديث عن العقارات السكنية القديمة جداً والمستهلكة لفترة طويلة لأنه لا مصلحة للزبون بأي شكل من الأشكال بشرائها. ونعود لسؤالنا هل العقارات القديمة أفضل من العقارات الجديدة؟ ما يميز العقارات والشقق القديمة هو سعرها المنخفض إذا قارناها بالشقق الحديثة وهذا النوع يمتاز بانو بأنه يترك للمتملك خيارات عديدة للتفاوض ليحصل على أنسب سعر ومن ميزاتها أيضاً أنها على الأغلب تكون ضمن حي مأهول بالسكان ومكتمل الخدمات.

أما بالنسبة للشقق الحديثة المستعملة لفترة بسيطة من الممكن الحصول عليها بسعر أقل من العقارات الحديثة وأستفيد منها كونها لا تحتاج لصيانة مطولة و تعديلات كبيرة كما هو الحال إذا اشتريت عقاراً مستعملاً لفترة أطول فصيانته محتاجة لوقت وتكاليف اكثر.

أما بالنسبة للعقارات الجديدة فتتميز بتصميماتها العصرية وتقنياتها الحديثة وتغنيك عن تكاليف الصيانة و التجديد و بالتأكيد إنَّ استثمارها أضمن وأكثر ربحاً على الرغم من سعرها المرتفع وصعوبة المساومة لتخفيض سعرها.. وهنا نقطة مهمة مفروغ منها من الضروري أن تتوفر في العقار الذي نريد أن نشتريه سواء كان جديداً أم قديماً، وهو جودة البناء وتوفر مواصفات مقاومة الزلازل..

هل العقارات القديمة أفضل من العقارات الجديدة في تركيا؟

الفرق بين العقارات القديمة والعقارات الجديدة في تركيا:

والآن سنبين الفرق بين العقارات الجديدة و القديمة في تركيا:

  • بالنسبة للسعر العقارات القديمة أقل قيمة وتكلفة.
  • العوائد المالية إذا أردنا أن نستثمر العقارات الجديدة فهي أعلى بكثير من العقارات القديمة أرباحا.
  • من ناحية الجودة العقارات الجديدة أكثر جودة وأفضل بنية من القديمة.
  • ومن ناحية الأشخاص العقارات الجديدة تناسب المستثمرين وأصحاب الامكانيات المادية الجيدة.
  • أما العقار القديم فهو يناسب أصحاب الإمكانيات المالية المحدودة ومن الممكن الاستثمار فيها ولكن تحتاج لتعب ومجهود وتكاليف..

هل ننصح بشراء عقارات قديمة أم جديدة في تركيا؟

ونحنا بدورنا ننصح بشراء عقار جديد بمواصفات حديثة ومقومات بناء عالية الجودة حتى لو كان السعر عالي جدا ففي النهاية أنت حفظت أموالك بشكل مضمون وتقدر بأي لحظة أن تستثمرها وتحقق أرباحا على عكس العقار القديم والتي برأينا هي أقل موثوقية ولو أن هذه النظرة تبقى على درجات متفاوتة حسب عمر البناء وجودته فمنها الجيد و المناسب ومنها الرديء والغير مجدي.

وفي النهاية، فإن شراء العقارات في تركيا سواء القديمة أو الجديدة يعد استثماراً جيداً للمستقبل، ويمكن للمشترين الاستمتاع بالعديد من الخصائص الفريدة للعقارات في تركيا.

هل العقارات القديمة أفضل من العقارات الجديدة في تركيا؟

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن