العقارات في طرابزون دليل شامل للاستثمار العقاري في طرابزون

Real estate in Trabzon in Türkiye

العقارات في طرابزون وماهي مميزات شراء عقار في طرابزون

احتلت العقارات في طرابزون مرتبة متقدمة في لائحة المدن التركية وخاصة في السنوات الأخيرة.. فما هي مقومات ازدهار العقارات في طرابزون؟ وماهي أبرز مميزات الاستثمار فيها؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا التالي:

مدينة طرابزون التركية

لمحة عن طرابزون في تركيا:

تقع مدينة طرابزون في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود، حيث طريق الحرير التاريخي. كما تعد طرابزون بوابة تجارية هامة على دولة إيران في جنوب شرق البلاد ومناطق القوقاز في الشمال الشرقي. وتمتد طرابزون على مساحة 4685 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 816,684 نسمة.

العقارات في طرابزون:

مع تأثير سحرها وطبيعتها الخلابة واستكشاف أهميتها السياحية والاستثمارية، ارتفعت قيمة العقارات في طرابزون بشكل كبير، وازدادت نسبة الوافدين إليها بغرض السياحة والاستثمار وبخاصة المستثمرين العرب. ومع دخول مجال الاستثمار العقاري والسياحي في طرابزون، أصبح الكثير من المستثمرين العرب من مواطني دول الخليج العربي يفضلون شراء العقارات في طرابزون بغرض الإقامة أو الاستثمار، لما تكتنزه من طبيعة متنوعة خلابة ومواقع سياحية وتاريخية مدهشة إلى جانب التطور العمراني والتحول الحضري الكبير الذي جعل من عقارات طرابزون مباني سكنية وسياحية وتجارية فاخرة. وبعد الإنجازات الغير مسبوقة على صعيد الاستثمارات العقارية والسياحية في طرابزون، تصدرت عقاراتها لائحة المدن المفضلة للاستثمار إلى جانب مدن كبيرة مثل إسطنبول وبورصة و أنطاليا، لتكون بحق إحدى المدن الرائدة في استثمار العقارات آخر خمس سنوات.

العقارات في طرابزون

مقومات ازدهار العقارات في طرابزون:

الموقع الجغرافي والتنوع الطبيعي:

تقع مدينة طرابزون في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود، حيث طريق الحرير التاريخي. كما تعد طرابزون بوابة تجارية هامة على دولة إيران في جنوب شرق البلاد ومناطق القوقاز في الشمال الشرقي. إلى جانب ذلك، تمتد طرابزون على مساحة واسعة تقدر ب 4685 كم مربع. وتتنوع طبيعة طرابزون الساحرة ما بين شواطئ وبحيرات وشلالات وجبال وغابات، مما أثرت بشكل إيجابي كبير على العقارات في طرابزون والتي استوحت جمالها وألقها من هذا المحيط الطبيعي الساحر.

السياحة في طرابزون:

تزدهر السياحة في طرابزون والتي تعد إحدى أهم مراكز الجذب السياحي في تركيا، لما تكتنزه من معالم طبيعية ومواقع أثرية ومراكز ترفيهية من طراز عالمي، فضلا عن دعم الجهات المعنية لقطاع السياحة وتشجيعا منها للاستثمارات الأجنبية في المنطقة. تتنوع لوحات المعالم السياحية المبهرة في طرابزون والتي تلامس شغاف قلوب الزائرين وتسكن مخيلتهم ما بين الشواطئ الساحرة و غابات جميلة و مواقع تاريخية إضافة للوجهات الترفيهية و المرافق الحيوية المنتشرة في كل مكان. ولقد أثرت السياحة الأجنبية وخاصة العربية منها بشكل إيجابي كبير على العقارات في طرابزون تركيا وأضافت إليها مشاريعهم الاستثمارية قيمة مضاعفة.

وتستقبل طرابزون سنويا ملايين السياح المحليين و الأجانب وعلى رأسهم العرب القادمين من دول الخليج، حيث أصبحت الولاية مقصدا سياحيا مميزا بفضل جمال طبيعتها الأخاذة و المعالم الأثرية و التاريخية إضافة لتطوير بنيتها التحتية وشبكة المواصلات فيها فضلا عن إنشاء المئات من مرافق سياحية و فنادق و مجمعات سكنية فاخرة.

السياحة في الشمال التركي

السياحة العلاجية في طرابزون:

بإطلالتها البديعة على البحر الأسود ومناخها اللطيف، غدت طرابزون مقصدا للسياحة العلاجية. سواء عبر الاستجمام بين ربوعها الطبيعية الخلابة أو عبر مراكزها و مشافيها الطبية المتطورة. لم تعد السياحة الصحية في طرابزون مقتصرة على العلاج الطبيعي في بيئتها النقية. من جبال وغابات وبحيرات وإنما تعدى ذلك ليشمل البنية التحتية للخدمات الطبية و المشافي في المنطقة.. مما دعم قطاع العقارات في طرابزون، حيث أصبح السياح الأجانب يقصدون طرابزون بهدف الحصول على أفضل رعاية طبية وعلاج متطور جدا.. ففي عام 2022, استقبلت طرابزون أكثر من 29 ألف سائح أجنبي قدموا إليها بغرض سياحة علاجية و تداوي في مشافيها.

البنية التحتية المتطورة:

تعتبر البنية التحتية المتطورة إحدى أهم ركائز ازدهار العقارات في طرابزون. حيث شبكة مواصلات واسعة وشبكة طرق سريعة إضافة لمستشفيات متطورة و جامعتها التقنية الشهيرة. إلى جانب مطارها الحديث والعديد من المرافق الحيوية و المراكز الخدمية المنتشرة في أنحائها.

الدعم الحكومي للاستثمارات الأجنبية في طرابزون:

لقد فتحت الجهات المعنية الباب على مصراعيه أمام المستثمرين الأجانب وخاصة العرب. وقدمت لهم تسهيلات و خدمات على أوسع نطاق؛ ولهذا كان للمستثمرين الأجانب وخاصة مواطني دول الخليج.. تأثير كبير على أسعار العقارات في طرابزون إصافة إلى العديد من قطاعات الأخرى. وبالمقابل، حصل المستثمرون على امتيازات حكومية سريعة من إعفاء ضريبي و حصول على إقامة عقارية أو جنسية تركية خلال مدة زمنية سريعة دون أي صعوبات.

العقارات في طرابزون

مميزات الاستثمار في عقارات طرابزون:

  • سعر العقارات في طرابزون منخفض نسبيّاً قياسا بمدينة إسطنبول و أنطاليا وأنقرة.
  • سهولة الوصول إلى طرابزون بفضل مطارها الحديث وتطور شبكة المواصلات فيها.
  • مناخ المنطقة المعتدل ووجودها في أماكن طبيعية متنوعة يشجع على الاستثمار بعقارات طرابزون.
  • معظم العقارات في طرابزون جاهزة حديثا أو قيد الإنشاء، الأمر الذي يجعل منها بيئة خصبة بالاستثمارات.
  • كما أنّ تنوع عروض العقارات في طرابزون من حيث الأسعار يعطي الفرصة لذوي الإمكانيات المادية البسيطة من إيجاد فرصة مناسبة للتملك و الاستثمار.
  • تنوع خيارات الاستثمار في عقارات طرابزون من فلل وشقق سكنية وأكواخ خشبية غاية الفخامة.
  • إلى جانب ذلك، تحظى العقارات في طرابزون بإطلالات ساحرة متنوعة، فهناك شقق مطلة على البحر الأسود وهناك شقق مطلة على الجبال وأخرى مطلة على الغابات وغير ذلك من الإطلالات البديعة.
  • جودة وفخامة البناء في مجمعات سكنية و تجارية مميزة بعقارات طرابزون.
  • ضمان نجاح المشروع الاستثماري بعقارات طرابزون نتيجة لنموها السريع و ازدهار السياحة وإقبال الأجانب إليها.
  • تحقيق أرباح وعوائد مالية كبيرة قد لا تحصل عليها في غيرها من المدن الكبرى بسبب كثرة المنافسين واختلاط العروض.

مميزات الاستثمار في الشمال التركي

هذه كانت أبرز المعلومات الخاصة بالعقارات في طرابزون، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة..

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن