الموافقة الأمنية على شراء عقار في تركيا

الحصول على الموافقة الأمنية على شراء عقار في تركيا

الموافقة الأمنية على شراء عقار في تركيا

يُعتبر إنجاز معاملة تملك عقار في تركيا بسيطة وسهلة نوعاً ما، وهي عبارة عن إجراءات قانونية وإدارية تتم ضمن الدوائر الرسمية ولا تستغرق مدة طويلة.. ويعد أخذ الموافقة الأمنية على شراء عقار في تركيا أحد الإجراءات اللازمة، فكيف يتم الحصول عليها، وما هي الأوراق المطلوبة؟ للتعرف على أجوبة هذه الاستفسارات والعديد من النقاط الهامة، يرجى الاطلاع على المقال التالي من إيبلا العقارية:

الموافقة الأمنية على شراء عقار في تركيا

ما هي الموافقة الأمنية على شراء عقار في تركيا:

لكونه يُحظر على المواطنين الأجانب التملك بالقرب من المواقع العسكرية أو المراكز الأمنية في تركيا. يتم طلب الموافقة الأمنية لمرة واحدة لا غير في أي مشروع عقاري ومن أول مستثمر أو مشتري فقط ولا تُطلب من المشترين الآخرين.. وهذا يعني أن تملكك لعقار في هذا المجمع السكني أو ذاك مرخص من الجانب الأمني ولا إشكالية للأجنبي من أن يشتري عقاراً في هذا المجمع. ولذلك لا تُطلب الموافقة إلا من أول عميل يريد التملك فيه.

الحصول على الموافقة الأمنية على شراء عقار في تركيا:

في حال كنت أول مشتري في الوحدة السكنية، يستوجب عليك استخراج موافقة أمنية. والتي يستغرق صدورها من شهر إلى شهرين كحد أقصى، ويتم تقديم الطلب للسلطات المعنية في منطقة المشروع العقاري.. أما في حال كان هناك مستثمرون أجانب قد سبقوك بشراء عقارات من المجمع أو المشروع العقاري ذاته، فلن يطلب منك أخذ موافقة أمنية على شراءك للعقار. والجدير بالذكر، يُستحسن أن تسأل قبل شراء أي عقار في تركيا إن كنت بحاجة لاستخراج موافقة أمنية كأول مشتري في المشروع أم لا.. وتجدر الإشارة هنا، أنّ طلبات الموافقة الأمنية لا يتم رفضها طالما ليست على مقربة من نقاط عسكرية وأمنية حساسة. وبطبيعة الحال، لا يتم تشييد مجمعات سكنية بالقرب منها لكي تحافظ على قيمتها الاستثمارية.

والأهم من ذلك، أنّ الجهة البائعة هي من يقع على عاتقها تقديم طلب للسلطات المعنية من أجل أخذ الموافقة الأمنية لأول مستثمر أجنبي في المشروع، وكل ما عليه أن يعطيهم الأوراق والوثائق الشخصية الخاصة به، وهم يتولون هذه المهمة وينتظرون أخذ الموافقة بعد استغراقها للمدة المطلوبة.

الحصول على الموافقة الأمنية على شراء عقار في تركيا

الأوراق المطلوبة للحصول على الموافقة الأمنية لتملك عقار في تركيا:

يتم إرفاق الطلب المقدم لأخذ الموافقة الأمنية لشراء عقار في تركيا بالوثائق والأوراق التالية:

  • نسخة عن سند الملكية أو البيان العقاري
  • صورة عن جواز السفر مترجمة ومصدقة من كاتب العدل
  • صور شخصية لكلٍّ من البائع والمشتري
  • وثيقة بيان قيمة العقار من البلدية
  • وثيقة تأمين ضد الزلازل
  • الرقم الضريبي

وفي النهاية، إنّ معظم المشاريع العقارية في تركيا تم شراؤها من قبل مستثمرين أجانب. ولذلك لا حاجة لاستخراج موافقة أمنية من غالبية العملاء، ولكن ينبغي السؤال والاستفسار قبل المباشرة بشراء العقار، وذلك لأخذ العلم.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن