تسويق وإدارة العقارات في إسطنبول

Real estate marketing and management in Istanbul

تسويق وإدارة العقارات في إسطنبول

يعتبر القطاع العقاري في إسطنبول الأكثر ازدهاراً في العقد الأخير، لكون المنطقة من أفضل وجهات استثمارية وسياحية وتجارية على مستوى العالم، وبما أنّ تملك عقار هو أفضل ضمان لحفظ الأموال واستثمارها مستقبلاً؛ فكانت مدينة إسطنبول هي الملاذ الآمن في مختلف الظروف و الأوقات،.. حيث تضم مقومات متكاملة والتي تشكل مركز جذب للعملاء والمستثمرين كموقع استراتيجي وثقافة متنوعة و اقتصاد قوي… ولذلك فإن ازدهار القطاع العقاري وزيادة الطلب، تستدعي الخبرة و المهارة في تسويق وإدارة العقارات في إسطنبول… كما سنتعرف في هذا المقال:

تسويق وإدارة العقارات في إسطنبول

طرق تسويق العقارات في إسطنبول:

إنّ مزاولة الأعمال التجارية الخاصة بجانب التسويق و الترويج العقاري، يتطلب سعياً حثيثاً ودراسة وأدوات استثمارية ضرورية من معرفة القوانين ومراقبة السوق والخبرة الواسعة… إنّ هذه العوامل يجب أن يكرسها المستثمر سواء بشكل ذاتي أو عبر شركات من خلال طرق تسويق العقارات في إسطنبول المتعددة، ومنها:

التسويق التقليدي:

رغم التقدم التكنولوجي و التقنيات الحديثة،.. لايزال تسويق العقارات في إسطنبول عبر الوسائل التقليدية فعّالاً وشائعاً بين التجار و المستثمرين و الشركات. مثل التسويق بواسطة ملصقات و إعلانات ودعايات مطبوعة كذلك الأمر عبر الإذاعة و الميديا..

التسويق عبر الإنترنت:

وهي من أكثر طرق تسويق العقارات في إسطنبول رواجاً وشيوعاً، حيث تتيح هذه الطريقة للإعلانات والعروض وفرص التملك الوصول لمناطق مختلفة من العالم ولأعداد أكبر من العملاء.. يمكن للمستثمرين و الشركات اعتماد مواقع التسويق ومنصات التواصل الاجتماعي و تطبيقات الهواتف الذكية في التسويق و الترويج لمشاريع الاستثمار العقاري.

تسويق وإدارة العقارات في إسطنبول

التسويق الذاتي:

يمكن لمالكي العقار ووكلاء التسويق العقاري الاستفادة من علاقاتهم وصلاتهم الاجتماعية بتسويق عقاراتهم في اسطنبول.. والعثور على عملاء مناسبين للحصول على فرص وعروض عقارية مميزة من العروض المتاحة لديهم.

إدارة العقارات في إسطنبول:

بمهامها وشموليتها، تعد إدارة العقارات في إسطنبول و الإشراف عليها أساس النشاط في السوق العقاري وجوهر المشاريع الاستثمارية ونجاحها.. ولذلك فإنّها تحتاج لخبرة واسعة جدا ودراية بفنون التسويق وبناء علاقات ومعرفة جيدة في الجوانب القانونية والفنية و الإدارية الخاصة بالشأن العقاري.. إضافة لما سبق، فإنّ إدارة العقارات في إسطنبول تشمل مجموعة خدمات متنوعة، نذكر منها:

إدارة العروض والعقارات الخالية:

هذه العروض و العقارات الصفر تحتاج لتدابير الحماية والأمان، كما تتطلب إجراءات صيانة احترازية للحفاظ عليها و إظهارها بصورة مثالية، إضافة لعملية التسويق للبيع أو الإيجار و استقطاب أفضل العملاء..

شركات عقارية في تركيا اسطنبول

إدارة الإيجارات:

تشمل هذه الخدمة تسويق العقارات المتوفرة لدى الشركة أو الأفراد للإيجار.. واختيار أنسب مستأجر، إضافة لإعداد عقود الإيجار و توثيقها، وإدارة الدفعات، و تحصيل العوائد المالية، و معالجة المشاكل التي تتولد من الإيجار..

إدارة الصيانة:

تعد الصيانة من الأمور الهامة جداً التي تنطوي تحت مجال إدارة العقارات في إسطنبول.. حيث تضمن الحفاظ عليها بحالة جيدة وتشمل إجراء الصيانة اللازمة، كما يمكن إضافة تعديلات ولمسات فنية لإضفاء جاذبية على العروض العقارية.

أهمية إدارة العقارات في إسطنبول:

لا تقل خدمة إدارة العقارات أهمية عن أي نشاط وخدمات أخرى تقدمها الشركات العقارية في اسطنبول. حيث يقوم العملاء بتفويض الشركة بدلا منهم لتحمل على عاتقها مسؤولية إدارة الأملاك و مشاريع الاستثمار في حال سفرهم أو انشغالهم بأعمال أخرى.. أو في حال عدم معرفتهم بالسوق العقاري،.. و بالتالي يمكن للشركة العقارية أن توفر لعقاراتهم بمختلف أنواعها و أنماطها أدوات استثمار ضرورية و توظيفها بالشكل المناسب. ويترتب من خلال إدارة العقارات في إسطنبول العديد من المزايا، منها:

  • توفر على العملاء الكثير من وقت وجهد ومصاريف إضافية.
  • إنّ إدارة العقارات من قبل شركة محترفة في إسطنبول يزيد من الأرباح و المكاسب المادية للعملاء بشكل آمن وفعّال.
  • الحفاظ على وضع العقار و جماليته وتحسين جودته بصورة تزيد من جاذبيته للعملاء والمستثمرين.
  • إضافة تعديلات و لمسات فنية جديدة في حال لزم الأمر تحسينات إضافية.
  • جلب أفضل مشتري ومستأجر عند إدارة العقار من قبل شركات مختصة بتسويق و إدارة العقار في إسطنبول.

تسويق وإدارة العقارات في إسطنبول

هذه كانت أبرز معلومات خاصة بتسويق وإدارة العقارات في إسطنبول و أهميتها، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن