شروط تملك العراقيين في تركيا والحصول على الجنسية؟

تملك العراقيين في تركيا

تملك العراقيين في تركيا.. وماهي شروط تملك العراقيين في تركيا والحصول على الجنسية؟

يسمح القانون التركي تملك العراقيين في تركيا في تركيا ضمن شروط ومعايير ممكنة وبسيطة، حيث تحظى العقارات في تركيا بإقبال كبير من العراقيين؛ نظراً للامتيازات المترتبة على شراء عقار في تركيا من قبل العراقيين كالجنسية التركية والإقامة العقارية والاستثمارات المربحة. كما سنبين في هذا المقال:

تملك العراقيين في تركيا

حول شراء العراقيين للعقارات في تركيا:

يشهد سوق العقارات في تركيا إقبالاً متزايدا من قبل المستثمرين العراقيين، وبحسب الإحصائيات الرسمية، فإنَّ مبيعات القطاع العقاري للعراقيين بتزايد مستمر، حيث سجل زيادة بنسبة كبيرة عن العام الفائت، كما فاقت عدد العقارات المباعة للعراقيين الـ 5000 عقار في عموم تركيا. ومن أبرز المدن التركية التي تأتي في صدارة الأكثر بيعاً للعراقيين، هي إسطنبول وبورصة و أنطاليا ومرسين. و بالنسبة للأسباب التي ساهمت في إقبال العراقيين على شراء عقارات في تركيا. هو الرغبة في الإقامة ولوجود جاليات عربية وعراقية كبيرة، فضلاً عن نشاط العراقيين في السوق التركي الداخلي والخارجي.

شروط شراء وتملك العقارات في تركيا للعراقيين:

يتيح القانون التركي للعراقيين بشراء وتملك عقارات في تركيا؛ وذلك بموجب القرار الصادر في عام2012، حيث يحق شراء ممتلكات غير منقولة من قبل الأجانب في تركيا ومن بينهم العراقيون. شراء عقار للعراقيين في تركيا

الأوراق المطلوبة لشراء عقار في تركيا بالنسبة للعراقيين:

  • جواز سفر مترجم ومصدق.
  • استخراج رقم ضريبي.
  • صور شخصية
  • تسديد رسوم الطابو
  • حضور صاحب العلاقة أو من ينوب عنه وكالةً

حصول العراقيين على الإقامة العقارية في تركيا مقابل شراء عقار:

يمكن للعراقيين الحصول على إقامة عقارية في تركيا مقابل شراء عقار، ويشترط في العقار أن يكون بقيمة 200 ألف دولار فما فوق في مختلف المدن التركية. وبناءً على ذلك، يتمكن المواطن العراقي من الحصول على إقامة عقارية في تركيا و الحصول على ميزاتها الكثيرة. حيث يتم تجديدها ببساطة وسهولة، كما يمكن منح إقامة سياحية للزوجة و الأولاد تحت سن الـ 18. إضافة للتنقل والسفر بأريحية، فضلاً عن التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية بعد مرور 5 سنوات على الحصول على إقامة عقارية في تركيا.

شراء شقة للعراقيين في بورصة

حصول العراقيين على الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا:

يتم منح العراقيين الجنسية التركية مقابل شراء عقار أو مجموع عقارات بقيمة 400 ألف دولار. ونتيجة لرغبة الكثير من حملة الجنسية العراقية بالحصول على الجنسية التركية.. ازداد إقبالهم على شراء عقارات في تركيا، من أجل الحصول على ميزات الجنسية التركية الهائلة، وعلى رأسها الحصول على جواز السفر التركي.

 شراء شقة رخيصة في بورصة للعراقيين

خدمات إيبلا العقارية في تركيا:

ننوه للأخوة العراقيين بأننا في شركة إيبلا العقارية في تركيا مستعدون لتقديم كافة الخدمات عقارية و قانونية:

  • القيام بجولات عقارية مجانية برفقة العملاء.
  • توفر إيبلا العقارية عروض عقارات مناسبة في أفضل المناطق في مدينة بورصة و إسطنبول في تركيا مناسبة للحصول على إقامة عقارية أو الجنسية التركية، بضمانات قانونية.
  • لدى إيبلا العقارية أفضل عروض عقارات في تركيا من أجل مشاريع استثمارية ناجحة و مضمونة.

شركة عقارية موثوقة في تركيا

وفي الختام، نكون قدمنا للسادة القراء لمحة عن تملك العراقيين في تركيا وشروطه.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب..

Compare listings

قارن