شراء أرض للبناء والاستثمار في تركيا – نصائح مهمة حول شراء الأجانب للأراضي في تركيا

Buying land for construction and investment in Turkey

شراء أرض للبناء والاستثمار وماهي أفضل طريقة لشراء الأرض والاستثمار في تركيا

تعد تركيا واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للمستثمرين في العالم. فهي تقدم فرصًا استثمارية كبيرة في مجال العقارات. وإذا كنت تفكر في الاستثمار في الأراضي في تركيا لبناء منزل أحلامك أو للحصول على عوائد جيدة، فهناك بعض الأسئلة التي تراودك مثل: ماهي أفضل طريقة يمكن اتباعها عند شراء أرض للبناء والاستثمار في تركيا؟ وماهي الخطوات اللازمة لتحقيق مشروع استثماري ناجح من خلال شراء أرض وإنشاء مشروع عليها في تركيا؟… هذا ما سنناقشه في المقال التالي من إيبلا العقارية:

شراء أرض في تركيا بورصا

شراء أرض للاستثمار والبناء في تركيا:

يعتبر شراء أرض والبناء عليها واستثمارها إحدى خيارات الاستثمار العقاري الناجحة في تركيا. حيث يمكن أن تكون المطور والمستثمر في آن واحد وتحقق بذلك مشروعاً عقاريا ناجحا بكل المقاييس، في حال أحسنت توظيف هذا الخيار بالشكل والأدوات المناسبة.

خطوات يجب اتباعها أثناء شراء أرض للبناء في تركيا:

من أجل أن تحقق هدفك بشراء أرض في تركيا واستثمارها بشكل جيد. يجب أن تضع خطة ورؤية منظمة من خلال اتباع خطوات هامة يمكن إيجازها بعدة أمور. وهي: معرفة سعر المتر المربع في منطقة الأرض: وذلك من خلال الاطلاع على العروض المعلنة وأسعار كل عرض. بالإضافة لسؤال الملاك وأصحاب العقارات، وخاصة إذا كانت بمناطق بعيدة عن المدن الكبرى.

بعد تحديد سعر المتر بشكل وسطي نأتي للخطوة الثانية، وهي:

  • تحديد مساحة الارض المطلوبة للبناء والاستثمار في تركيا حسب هدفك وإمكانياتك وميزانيتك المادية.
  • اختيار عدة عروض جيدة تماثل العقار المحدد وفق تصوراتك للأرض.
  • دراسة تلك العروض واختيار أفضل الأفضل من بين تلك العروض من حيث حيوية الموقع/ السعر/ الاطلالة.
  • الاطلاع على طابو الارض التي اخترتها لمعرفة كافة المعلومات والتفاصيل والمواصفات المتعلقة بالأرض. ( ومن الافضل أن يطلع عليه خبير قانوني بالعقارات)
  • من المهم جداً، معرفة طبيعة الرخصة التي تمنحها البلدية للأرض من أجل السماح لك بالقيام بالبناء عليها. من حيث نسبة المساحة المسموحة للعمار فيها / عدد الطوابق/ ملاحظات الإنشاءات بعيدة المدى عند البلدية/ وغير ذلك. ولا يتم معرفة ذلك إلا عبر فنيين ومختصين بالبناء في تركيا.

شراء أراضي للبناء في تركيا بأفضل طريقة

ملاحظات مهمة عند شراء أرض في تركيا:

لا تدفع سوى عربون بسيط لمالك الأرض، وذلك في حال تراجع المالك عن البيع قد تقع إشكالية في عدم إعادة العربون. ومن أجل عدم الاضطرار للجوء إلى القضاء والمحاكم وما إلى هنالك.

العمل جاهدا على تسجيل السعر الحقيقي المدفوع للمالك في سند الملكية، لكي لا يستخدم بعد فترة من نقل الملكية حق الجائمة (حيث يسمح له القانون بإعادة الارض) وفي هذه الحالة عند اعادة الارض له، تسطيع أن تأخذ المال المدفوع كما هو. ولكن في حال دفعت له ثمن الارض مبلغاً معينا ولنفرض مليون ورفض أن يسجل نفس المبلغ وسجلت في دائرة السجل العقاري في السند أقل من المبلغ ولنفرض 200 الف. فعند استخدامه لحق الجائمة واعادة الارض له، سيرجع لك المبلغ المسجل في السند وليس المبلغ الحقيقي الذي دفعته له. وهنا ستكون خسارتك كبيرة ولن تتمكن من إرجاع مالك لأنه لا يوجد إثبات على ذلك.

ولذلك من الضروري؛ أن يكتب لك المالك ورقة وسند موثق ينص على تنازله عن حق الجائمة، وبالتالي لا يمكن أن يتراجع عن البيع بأي شكل من الاشكال.

شراء أراضي للبناء في تركيا

وبالنهاية، ننصح العملاء منذ البداية أن يعتمدوا على شركة عقارية موثوقة عند شراء أرض للبناء والاستثمار والقيام بكافة الإجراءات ليكسبوا بذلك الوقت والجهد بعيدا عن المعاناة والوقوع بالمشاكل وغير ذلك.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن