شراء دين العائدات الشهرية على العقارات

The monthly returns of the property in Turkey

شراء دين العائدات الشهرية مع العقارات المستعملة في تركيا

في حال رغبت بشراء عقار من شخص اشتراه سابقا من شركة إنشاء واستخدمه لمدة، هل يمكن شراء دين العائدات الشهرية المترتبة على العقار وكيف أتأكد من وجود عائدات وما هو الحل؟.. كل هذه النقاط واكثر تجدونها في مقالنا التالي الخاص بشراء دين العائدات الشهرية مع العقارات المستعملة في تركيا:

شراء دين العائدات الشهرية مع العقارات المستعملة في تركيا

ما هي العائدات الشهرية على العقارات في تركيا؟

من المعروف، أنّ في العقارات الموجودة بالمجمعات السكنية في تركيا ديونا شهرية تُسمّى بالعائدات وطبعا. لا نقصد بذلك الديون البنكية والرهن وغيرها، فمثل هذه الديون المستحقة يتم ذكرها و توضيحها بتقييم العقار.. حديثنا يخص العائدات الشهرية فقط والتي تتعلق بخدمات المجمع من أجور نظافة وحراسة وأمن وغيرها. و بالتالي تترتب على كل شقة شهريا عائدات بحدود/ 200 إلى 1000 ليرة/ وتختلف باختلاف الخدمات والمجمع السكني يدفعها المالك أو المستأجر لقاء هذه الخدمات.

شراء دين العائدات الشهرية مع العقارات المستعملة في تركيا

كيف تتراكم ديون العائدات الشهرية عادةً؟

إما أن يكون المالك مغلقاً للشقة ولا يسكنها أو يكون مسافرا. فتتراكم عليه ديون هذه العائدات الشهرية والتي هي كما أسلفنا تكون مقابل خدمات النظافة و الحراسة وغيرها. والجدير بالذكر، إن المالك ملزم بدفعها حتى لو كان لا يستخدم الشقة وهذا الأمر متعارف عليه بقوانين المجمعات السكنية في تركيا.

شراء دين العائدات مع العقارات في تركيا:

على فرض رغب شخص بشراء شقة مستعملة بمجمع سكني في تركيا من شخص مالك لهذه الشقة. فكيف يتأكد من وجود ديون مستحقة على هذا العقار..؟ كطريقة أو بند قانوني واضح لا يوجد طريقة للتأكد. ففي حال أردت أن تراجع الجهة المخدمة للمجمع السكني غالباً لن تصل إلى نتيجة كونها لا تملك مكاتب رسمية. وإنما لديهم موظفون منتشرون بهذه المجمعات مثل موظفي الحدائق و النظافة و الحراسة والذين لا يكونون مطلعين على مسألة العائدات وديونها وما إلى ذلك..

طبعا الطريقة المختصرة لمعرفة ديون العائدات هو عن طريق الشخص نفسه الذي تريد أن تشتري منه العقار. فممكن أم تتفق معه على صيغة معينة فإما أن تشتري العقار وهو يسدد تلك الديون أو أنه يتحملها ويدفعها عن طريق كتابة عقد بينك وبينه. أو أنك تقوم بخصم مبلغ العائدات من قيمة العقار وهو ما يسمى شراء العقار مع العائدات..

شراء دين العائدات الشهرية مع العقارات المستعملة في تركيا

هذه كانت أهم المعلومات المتعلقة بشراء ديون العائدات الشهرية مع العقارات المستعملة في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة..

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن