شراء عقار من أجنبي في تركيا للحصول على الجنسية التركية | قانون التملك العقاري في تركيا

Buying a property from a foreigner to apply for Turkish citizenship

شراء عقار من أجنبي أو شركة إنشاء أجنبية في تركيا هل يمنحك حق التقديم على الجنسية التركية؟

بشكل عام، يمكن القول أن شراء عقار في تركيا يمكن أن يكون خطوة جيدة للحصول على الجنسية التركية. ولكن هناك العديد من الشروط والمتطلبات التي يجب تلبيتها. يجب على المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في العقارات التحقق من أنهم يتوافقون مع الشروط والمتطلبات المنصوص عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار.. في هذا المقال من إيبلا العقارية سنبحث موضوع شراء عقار من أجنبي أو شركة إنشاءات اجنبية من أجل الحصول على الجنسية”. فكونوا معنا:

شراء عقار من أجنبي أو شركة إنشاء أجنبية هل يمنحك حق التقديم على الجنسية التركية؟

شراء عقار من أجنبي للحصول على الجنسية التركية:

هل يمكنني في حال اشتريت عقار من أجنبي بقيمة 400 الف دولار وحققت هذا الشرط الأساسي أن أقدم على الجنسية التركية؟

الجواب: لا يمكن التقدم على الجنسية إذا اشتريت العقار من شخص أجنبي بأي حال من الاحوال. ولكن هناك تفاصيل نودُّ أن نتحدث عنها:

سابقا كان موضوع شراء عقار من أجنبي والتقدم على الجنسية صعب ومعقد جدا. بمعنى أنك لو اشتريت مثلا عقار من شخص تركي والشخص التركي اشتراه من أجنبي فلا يحق لك التقدم على الجنسية مقابل شرائك لهذا العقار. حتى لو استوفيت القيمة المطلوبة من سعر العقار.. لدرجة لو كان العقار الذي اشتريته من تركي وهذا التركي اشتراه من تركي وخلال هذه السلسلة وُجد شخص أجنبي. فلا يحق لك التقدم على الجنسية بعد شرائك للعقار..

شراء عقار من أجنبي للحصول على الجنسية التركية

تعديل قانون شراء عقار من أجنبي للحصول على الجنسية التركية:

فيما بعد تم تعديل هذا القانون وصار بإمكانك شراء عقار من شخص تركي حتى لو اشتراه من أجنبي. بشرط ألّا يكون هذا الأجنبي قريب لك من الدرجة الأولى: (أب ابن ام زوج أو زوجة).. والجدير بالذكر، فقد جاء هذا التعديل كنوع من الدعم الحكومي والتسهيلات المقدمة للمستثمرين الأجانب في تركيا.

 

 

شراء عقار في تركيا من شركات أجنبية للحصول على الجنسية التركية:

بالنسبة لشراء عقار من الشركات الأجنبية، فقد أجاز القانون التركي مؤخراً أن تشتري عقار من شركة إنشاءات أجنبية للحصول على الجنسية التركية. فلا مشكلة من أن يكون المطور أجنبياً يعمل بإنشاء العقارات وتطويرها. ففي هذه الحالة، يمكن أن تشتري عقاراً من هذه الشركة وأن تقدم أوراقك للجنسية مقابل شرائك لهذا العقار. مادام مستوفياً شرط القيمة وهي 400 ألف دولار فما فوق دون أي مشكلة..

ملحوظة:

لو اشترى شخص أجنبي عقاراً وحصل من خلاله على الجنسية التركية وأراد بيعه بعد ٣ سنوات لشخص أجنبي من اجل الحصول على الجنسية التركية. حصرا؛ فإنّ هذا الأمر لا تقبل به الجهات المسؤولة عن ملف الجنسية ولا يسمح القانون بذلك.

شراء عقار من أجنبي

هذه كانت أهم المعلومات المتعلقة بشراء عقار من أجنبي للحصول على الجنسية التركية، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن