مستقبل العقارات وأسعارها في تركيا توجهات ونصائح للاستثمار الناجح

The future of real estate and its prices

مستقبل العقارات وأسعارها في تركيا في السنوات الثلاث المقبلة؟

تتجه صناعة العقارات في تركيا نحو النمو المستدام، وتتوقع العديد من الجهات الرسمية ارتفاع أسعار العقارات في تركيا خلال السنوات الثلاث القادمة، وذلك بسبب الطلب المتزايد على العقارات والتوسع العمراني الذي تشهده البلاد. فما هو مستقبل العقارات وأسعارها في تركيا في السنوات ٣ المقبلة؟ وهل ستتأثر بالأحداث والمتغيرات المتوقعة خلال الشهور القادمة.. هذا ما سنناقشه في المقال التالي من إيبلا العقارية:

مستقبل العقارات وأسعارها في تركيا في السنوات ٣ المقبلة؟

مستقبل العقارات وأسعارها في تركيا:

باعتبار وجود عدة أحداث قادمة بتواريخ محددة مثل الانتخابات التركية. إضافة لواقع العقارات الحالي ممكن أن نشكل رؤية تقريبية لمستقبل العقار وسعره في تركيا خلال ٣ سنوات قادمة

ورؤيتنا تستند على عدة امور بارزة أهمها:

التضخم السائد في تركيا، إذ أنه ما يزال يتحكم بعموم الاسعار والتي هي بارتفاع مستمر ومن بينها العقارات والتي وصلت نسبة الزيادة في العام الماضي أكثر من 105 % عن العام الذي قبله.

الانتخابات: إنَّ وجود الانتخابات في مثل هذا التوقيت بغض النظر عن الفائز بالانتخابات. سيعزز من وتيرة ارتفاع العقارات وربما بنسبة أقل حدة مما سبق، ولكن لا نتوقع أن تكون أقل من ٧٠%.

ملفات تراخيص البناء العالقة بين شركات الإنشاء وبعض البلديات الكبرى مثل إسطنبول حيث تعاني بعض المناطق من قلة التراخيص، كل هذا الشيء ساهم بقلة الإنتاج والعرض مقابل كثرة الطلب، والذي يؤدي لزيادة في سعر العقارات في تركيا.

وطبعا بعد مرور هذه المرحلة، على الأغلب ستشهد تركيا استقراراً من ناحية الأسعار وغيرها من الأمور. ستنخفض نسبة الزيادة لأقل من ٣٠%. طبعا، ستنخفض نسبة الزيادة لا السعر يعني العقارات سوف تصل في فترة قادمة لسعر معين وتثبت ثبات طبيعي. والزيادة ستكون بنسبة طبيعية مثلما كانت سابقا قبل الأزمة في تركيا بنسب معقولة ٢٠% إلى ٣٠% من الأرباح.

مستقبل العقارات وأسعارها في تركيا

مستقبل أسعار العقارات في تركيا نظرا للوضع الحالي:

بالنسبة لأسعار العقارات في تركيا 2023، فإن جميع المؤشرات والإحصائيات تؤكد على المحافظة على وتيرتها السابقة و ارتفاع أسعارها و خاصة في المدن الكبرى. وإنّ العامل الأهم هو مقدرة تركيا على الوقوف في وجه الأزمات، حيث أثبتت جدارتها في تخطيها سابقا أكثر من مرة مهما كانت الظروف و الأسباب. وهي حاليا تشهد نمواً طبيعيا كما اعتدنا في السنوات الماضية، ولا يزال السوق العقاري في تركيا يحافظ على توهجه و جاذبيته.

وبالنهاية، إنَّ تغير أسعار العقارات في تركيا بنهاية الأمر سيصب في مصلحة المستثمرين والراغبين في التملك. طالما أن مؤشرات السوق الحالية تدل على استمرار انتعاش القطاع العقاري والتي ستؤكد أولاً وأخيرا على صواب قرارك بادّخار الأموال. عبر شراء عقار فهو يمثل بنك استثماري آمن كما أثبتت الحقائق العقارية و العملية على مدار السنوات.

مستقبل العقارات وأسعارها في تركيا

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن