هل يمكن أن أحصل على الجنسية التركية دون أن أكون موجوداً في تركيا

هل يمكن أن أحصل على الجنسية التركية دون أن أكون موجوداً في تركيا

هل يمكن أن أحصل على الجنسية التركية دون أن أكون موجوداً في تركيا

يُفضّل الكثير من المستثمرين والمواطنين الأجانب شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت، اختصاراً للوقت والجهد، وتخلّصاً من أعباء السفر وتكاليفه.. فضلاً عن الاستفادة من مزاياه. حيث يمكن للأجنبي أن يقوم بإجراءات الشراء ونقل الملكية والحصول على وثيقة طابو العقار وهو مقيم في بلده. وعلى ضوء ذلك، هل يمكن أن يحصل على الجنسية التركية دون أن يكون موجوداً في تركيا؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي:

هل يمكن أن أحصل على الجنسية التركية دون أن أكون موجوداً في تركيا

قانون شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت:

يمكن للمواطن الأجنبي الراغب بشراء عقار في تركيا، أن يقوم بالإجراءات اللازمة ويحصل على سند ملكية العقار عبر الانترنت، وهو مقيم في بلده. والجدير بالذكر، فقد تم المصادقة على قانون العمل بنظام الطابو الالكتروني في تاريخ 18/3/2020. ومنذ ذلك الوقت، أصبح بإمكان أي مواطن أجنبي شراء عقار في تركيا عبر الانترنت. وقد جاء هذا القانون كتأكيد على دعم وتشجيع الاستثمارات الأجنبية في تركيا. بالإضافة لذلك، فقد راعت هذه القوانين التحفيزية العديد من الظروف الطارئة التي قد تحول دون سفر العميل الأجنبي، كوضعه الصحي أو كما حصل أثناء أزمة كورونا، والتي شلت إجراءات التنقل والسفر بين بلدان العالم.

هل يمكن أن أحصل على الجنسية التركية دون أن اكون موجود في تركيا:

باختصار، نعم بإمكانك الحصول على الجنسية التركية دون التواجد في تركيا.. وأما عن الطريقة، فيتم ذلك عبر شراء عقار عن طريق الانترنت” اونلاين”.. فأينما كنت وبأي دولة من دول العالم، بعد حصولك على وثيقة الطابو..؛ بكل تأكيد يحق لك التقدم على الجنسية والحصول عليها من دون أن تتكلف وتسافر إلى تركيا. وهذه الميزة هي من أهم المزايا التي يفضلها المواطنون الأجانب الذين يقيمون خارج تركيا.. فبمجرد قيامك بشراء عقار موافق لشروط الجنسية، يُسمح لك بتقديم أوراقك والحصول عليها عن طريق الانترنت.. إنّ من جملة التسهيلات والدعم الحكومي للاستثمارات الأجنبية، أنّ بإمكانك أن تتقدم على الجنسية مقابل شراء عقار اون لاين، وبالتالي تستطيع الحصول عليها، وأنت في بلدك المقيم فيه، وذلك خلال فترة قصيرة..

بالبداية، عليك التواصل مع شركة عقارية مرخصة وموثوقة لتقوم هذه الشركة بشراء عقار بقيمة 400 ألف دولار ثمّ تتم معاملة نقل ملكيته على اسمك، لتبدأ بعدها بتسيير معاملة الجنسية وإتمام إجراءاتها، بحيث أنك تتمكن من الحصول عليها.. وخلال مدة زمنية قصيرة جدا، يأتي قرار التجنيس.. وعلى إثر ذلك، تقوم بمراجعة السفارة التركية في بلدك وتستلم البطاقات الشخصية أنت وزوجتك وأولادك..(طبعا الأولاد تحت سن ال18) وبإمكانك مباشرة أن تقدم على الجوازات التركية وتحصل عليها أيضاً خلال أيام وأنت في بلدك الأصلي.. وفي هذه الحالة، تُمنح كل الامتيازات المُتاحة للأتراك بصفتك مواطناً تركياً.

هل يمكن أن أحصل على الجنسية التركية دون أن أكون موجوداً في تركيا

شروط الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار:

لكي يستطيع المواطن الأجنبي الحصول على الجنسية التركية عبر شراء عقار عن بعد، يجب تحقيق الشروط التالية:

  • شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار فما فوق
  • عدم بيع العقار لمدة 3 سنوات على الأقل
  • بيع العملة الأجنبية (قيمة العقار) للبنك المركزي التركي واستبدالها بالعملة التركية.
  • يجب أن تتم عملية شراء العقار عبر حوالة بنكية حصرا. ولا يجوز الدفع النقدي اليدوي.
  • كما يجب أن يتم دفع قيمة العقار كاملة، ولا يقبل الدفع بالأقساط، إلّا إذا كانت قيمة القسط الأول 400 ألف دولار أو أكثر.

طبعاً، يتم القيام بهذه الإجراءات من قبل الشركة العقارية التي يتفق معها المواطن الأجنبي ويُفوِّضها بالنيابة عنه. إذا كنت ترغب بالحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت، ستقوم شركة إيبلا العقارية، بعد اختيارك العقار المناسب أونلاين، بتجهيز كافة المستندات والوثائق المطلوبة ومتابعة إجراءات ملف الجنسية من الألف إلى الياء إلى أن يأتي قرار تجنيسك ويصدر جواز سفرك التركي وتتمكن من استلامه عبر القنصلية التركية في بلدك، خلال فترة زمنية قياسية لا تتعدى 90 يوم.

شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار

وإلى هنا، نكون انتهينا من مقالنا لهذا اليوم، والذي بينا فيه من إيبلا العقارية، هل يمكن أن يحصل الأجنبي على الجنسية التركية دون أن يكون موجوداً في تركيا..

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن