العقارات في تركيا 2023

Real estate in Türkiye 2023

العقارات في تركيا 2023 وما هي أسباب ارتفاع أسعار العقارات في تركيا؟

سنسلط الضوء في هذا المقال على وضع العقارات في تركيا 2023، وما هي النظرة المستقبلية للاستثمار فيها؟ وسنقدم لكم تفاصيل شاملة عن الوضع الحالي للعقارات في تركيا ونتناول العوامل التي تؤثر على الأسعار والاستثمار في العقارات في تركيا إلى جانب تقديمنا لعرض موجز للاستثمار العقاري 2022 وغيرها من النقاط الهامة، فكونوا معنا:

العقارات في تركيا 2023

العقارات في تركيا 2023 حتى الآن:

ما يزال سوق العقارات في تركيا 2023 محافظاً على نشاطه ونموه تدريجيا، على الرغم من الظروف الطبيعية والاقتصادية القاهرة التي تعرضت لها البلاد. وإنّ السر الكامن وراء تماسك سوق العقارات في تركيا 2023 يتلخص في عدة عوامل نذكر أهمها باختصار:

  • عدم تأثر الروافد الأساسية التي تغذي الاقتصاد و استمرار نشاطها.
  • محافظة قطاع السياحة على نشاطه والذي يمثل سجادة مخملية لتطور الاستثمارات.
  • تطوير البنية التحتية وتحويل ردات الفعل للوقائع الحالية إلى مشاريع أكثر شمولا ومثالية.
  • سياسة الحكومة الموزونة ودعمها الكبير للاستثمارات.
  • استمرار وزيادة الطلب على العقارات سكنية أو تجارية.
  • إنجازات مشاريع عمرانية حديثة عالية الجودة و تقديمها لعروض وفرص مميزة.

وبناءً على ما ذكرنا، فإن العقارات في تركيا 2023 تشف عن مستقبل واعد للاستثمار فيها لسنوات طويلة قادمة.

العقارات في تركيا 2023

أرقام مبشرة للعقارات في تركيا 2023:

تجاوزت مبيعات العقارات في تركيا 249 ألف عقار خلال كانون الثاني 2023 وفق بيانات مديرية السجل العقاري التابعة لوزارة البيئة و التخطيط العمراني.. وما يؤكد ازدهار الاستثمار العقاري وتنوع خياراته، هو توزع مبيعات العقار على النحو التالي:

  • أكثر من 92 ألفا من العقارات السكنية.
  • أكثر من 43 ألفا من الأراضي المعدة للبناء.
  • حوالي 82 ألف قطعة أرض صالحة للزراعة..
  • ما يزيد عن 11 ألف مكتب تجاري وأماكن عمل.

العقارات في تركيا 2022:

إذا عدنا إلى سوق العقارات في تركيا عدة سنوات ولاحظنا نموها السريع وازدهارها اللافت. فسيكون عام 2022 هو ذروة الأعوام الماضية، لما حققه من أرقام قياسية غير مسبوقة لمبيع العقارات. حيث سجلت مبيعات العقارات في تركيا 2022 حوالي مليون ونصف عقار كان للمستثمرين الأجانب نصيب ليس بالقليل حيث فاقت مبيعات العقارات للأجانب ما يزيد عن 67 ألف عقار بزيادة تجاوزت نسبة 15% قياسا بعام 2021.

أسعار العقارات في تركيا 2022

أسباب تغير أسعار العقارات في تركيا 2023:

هناك عدة عوامل وأسباب تؤدي إلى تغير أسعار العقارات في تركيا 2023 واختلاف قيمتها من مكان إلى آخر.. ومن أهم العوامل والأسباب، نذكر:

نسبة أهمية ووضع المدينة:

تلعب أهمية المدينة دورا مباشراً بتحديد أسعار العقارات في تركيا2023. فهناك مدن كبرى تتكامل فيها مقومات الاستثمار والتي تساهم بارتفاع أسعار العقارات فيها مثل المكانة الاقتصادية للمدينة و أهمية السياحة فيها و بئيتها المعيشية و الثقافية ومن هذه المدن على سبيل المثال: اسطنبول انقرة انطاليا بورصة وازمير.

المنطقة:

تختلف أسعار العقارات في تركيا ليس من مدينة إلى أخرى فحسب بل من منطقة إلى أخرى أيضاً. ومن مميزات المناطق التي تزدهر فيها أسعار العقارات أن تكون متوهجة بالاستثمارات لها جاذبية سياحية تزخر بخدمات متعددة. فبكل تأكيد، إنّ سعر العقار في نيلوفر بورصة مثلا سيختلف عن سعرها لو كان موجوداً بنفس المواصفات في كاستيل.

أفضل منطقة لشراء شقة

الموقع:

إن موقع العقار له تأثير كبير على تحديد سعره، فإذا كان الموقع يحظى بمرافق حيوية و مراكز خدمية و ترفيهية سيساهم بشكل إيحابي بارتفاع أسعار العقارات في تركيا 2023.

الإطلالة:

الكثير من الراغبين بالاستثمار والتملك سيبحثون عن عقارات ذات إطلالات خلابة و يختارون أجملها فهناك مشاريع عقارية بإطلالة بحرية وهناك أخرى بإطلالة طبيعية على الحدائق وما إلى هنالك.. و بالتالي، فإن المناظر الطبيعية والسياحية التي تحيط بالمشروع ستغير من أسعار العقارات في تركيا 2023، وفقا لكل إطلالة.

مقومات البناء:

من العوامل التي تدفع إلى إقبال العملاء لشراء عقارات في تركيا 2023، هي مقومات البناء الحديثة والتي تخضع لأدق معايير الإنشاء و استخدام أفضل المواد عالية الجودة في مشاريع سكنية تمتاز بفخامة و قوة ومعايير بناء مقاومة للزلازل الشديدة.

نسبة الطلب:

تختلف نسبة الطلب على العقار سواء كانت من قبل المواطن التركي أو الأجنبي من مدينة لأخرى ومن منطقة لثانية حسب الرغبة والهدف و الوضع الاستثماري؛ ولذلك سيكون اختلاف نسبة الطلب من مكان لآخر ذا تأثير كبير على تغير أسعار العقار في تركيا.

زيادة الطلب على شقق للبيع

أسعار العقارات في تركيا 2023:

بالنسبة لأسعار العقارات في تركيا 2023، فإن جميع المؤشرات والإحصائيات تؤكد على المحافظة على وتيرتها السابقة والارتفاع في أسعارها وخاصة في المدن الكبرى. وإنّ العامل الأهم هو مقدرة تركيا على الوقوف في وجه الأزمات. حيث أثبتت جدارتها في تخطيها سابقا أكثر من مرة مهما كانت الظروف و الأسباب. وهي حاليا تشهد نمواً طبيعيا كما اعتدنا في السنوات الماضية، وما يزال السوق العقاري في تركيا يحافظ على توهجه و جاذبيته.

وخلاصة القول، إنَّ تغير أسعار العقارات في تركيا بنهاية الأمر سيصب في مصلحة المستثمرين والراغبين في التملك.. طالما أن مؤشرات السوق الحالي و المستقبلي تدل على استمرار انتعاش السوق العقاري. والتي ستؤكد أولاً وأخيرا على صواب قرارك بادّخار الأموال عبر شراء عقار. فهو يمثل بنك استثماري آمن كما أثبتت الحقائق العقارية و العملية على مدار السنوات.

شقق رخيصة للبيع

كمت نود في إيبلا العقارية أن نؤكد على أهمية البحث والتحليل الدقيق قبل الشراء والاستثمار في العقارات في تركيا، والالتزام بالإجراءات القانونية والتعاقد مع وكيل عقاري موثوق به. ونتمنى للجميع التوفيق في استثماراتهم العقارية في تركيا لعام 2023.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن