منطقة كاراجابيه في بورصة – تعرف عليها

منطقه کاراچابی در بورسا

منطقة كاراجابيه في بورصة – Karacabey

منطقة كاراجابيه في بورصة ذات أهمية كبرى على الصعيد السياحي وصعيد الاستثمارات وخاصة الاستثمار الزراعي.. كما سنبين في هذا المقال الذي سنتكلم فيه عن منطقة هامة من مناطق مدينة بورصة التركية.

الزراعة في بورصا

تمهيد حول مدينة بورصة:

تقع ولاية بورصة على بحر مرمرة شمال غرب تركيا، وهي ذات أهمية سياحية واستراتيجية واقتصادية؛ إذ تتوسط مدينتي إسطنبول وأنقرة، ولمدينة بورصة أبعاد تاريخية وثقافية وتمتلك بنية تحتية متقدمة، وتعتبر بورصة وجهة مفضلة للزوار والباحثين عن فرص للعمل والاستثمارات. وتضم بورصة في جغرافيتها مناطق هامة ومتطورة. وتعد منطقة كاراجا بيه إحدى أهم هذه المناطق، والتي سنتعرف عليها في هذا المقال:

منطقة كاراجابيه في بورصة:

تقع كاراجابيه غرب مدينة بورصة وتبعد عن مركز بورصة 70 كم، وتمتد على مساحة قدرها 1285 كم مربع، بارتفاع 15 مترا عن سطح البحر. وأما عن حدود منطقة كاراجابيه، فهي محاطة بمودانيا وبورصة من الشرق، ومنطقتي مصطفى كمال باشا من الجنوب، وباندرما من الغرب، وباليك اسير وبحر مرمرة من الشمال. تضم مدينة كاراجابيه 24 حيا، يبلغ عدد سكان منطقة كاراجابيه 83115 وتعتبر خامس أكثر منطقة في بورصة سكانا. وأما من الجانب التاريخي لمنطقة كاراجابيه، فهي تعد من المناطق التاريخية التي مرت عليها حضارات وإمبراطوريات عديدة، مثل الإمبراطورية الرومانية، وكانت تسمى في عهدهم ميليتوبوليس. ثم خلفهم البيثينيون فالفرس، إلى أن خضعت للحكم العثماني في القرن الرابع عشر.

النشاط الاقتصادي في منطقة كاراجابيه في بورصة:

تعد منطقة كاراجابيه في بورصة غنية جدا في الزراعة والثروة الحيوانية؛ نظراً لامتداد سهولها وخصوبة تربتها ذات الجودة العالية. العمل في الزراعة والإنتاج الزراعي في كاراجابيه بورصة من مصادر الدخل القوية التي تغذي اقتصاد المنطقة بشكل رئيسي. تزرع في منطقة كاراجابيه المحاصيل كالقمح والشعير والذرة والقطن وعباد الشمس، كما يزرع التبغ في أراضي كاراجابيه. وللتنمية الزراعية في كارجابيه تطور نموذجي ومثالي على نطاق واسع. علاوة على ذلك، تعد الثروة الحيوانية مصدراً كبيراً للدخل في كاراجابيه، وتحظى تربية المواشي باهتمام وتنتشر بكثافة؛ نظرا لتوفر الموارد الزراعية والمياه في المنطقة. كما تنتشر تربية الدواجن وتربية الخيول في منطقة كاراجابيه في بورصة بشكل لافت. وعلى غرار التطور الزراعي، هناك نشاط صناعي في كاراجا بيه واهتمام في هذا المجال وبخاصة صناعة منتجات زراعية وصناعة الأغذية وغيرها.

مناطق زراعية في بورصة

السياحة وأهم المعالم التاريخية في منطقة كاراجابيه في بورصة:

تشهد منطقة كاراجابي زخماً سياحياً لجمالها الطبيعي والتاريخي بالإضافة لموقعها الاستراتيجي؛ إذ تقع عند تقاطع الطرق بورصة – إزمير. فيمكن للزائر أن يتنقل إلى مناطق كاراجا بيه وضمنها أيضاً بيسر وسهولة مستمتعا بجمالها وسحرها الطبيعي و معالمها.

ومن أبرز المعالم طبيعية وآثار تاريخية في كاراجا بيه:

غابات لونغوز كاراجابيه Longoz:

من الأماكن الحالمة التي يجب زيارتها في منطقة الدلتا حيث يصب نهر سو سورلوك في حدود بحر مرمرة. وتعتبر غابات لونغوز في كاراجا بيه مسكن ومركز إيواء للطيور المهاجرة.

شاطئ مالكارا في كاراجابيه بورصة:

شاطئ مالكارا في كاراجابيه يعد منتجع صيفي طبيعي قريب من مضيق البوسفور، وهي منطقة رائعة طبيعية محاطة بجمال طبيعي وفتنة ممزوجة بجدائل الشمس وأمواج البحر وشاعرية الشاطئ. هذا الشاطئ في كاراجا بيه من أجمل مناطق الترفيه والراحة وقضاء العطلات في بورصة.

مزرعة خيول كاراجابيه:

يعود تاريخها إلى ماقبل العهد العثماني، وقد منحت المزرعة من الحاكم البيزنطي كمهر زواج أورهان غازي من ابنته. استخدمت مزرعة الخيول، التي تبلغ مساحتها 9844 هكتاراً؛ لتلبية احتياج الناس من البذور حتى تمت مصادرة وضمها لصالح وزارة الزراعة في العام 1984 ولاتزال قائمة حتى يومنا هذا.

مزارع الخيول في بورصة

كاراجا بيه ISSIZ HAN:

يقع اسيزهان، الذي تم بناؤه في عهد يلدريم بيازيد عام 1396 بين قريتي أولوبات وجولكيي في كاراجا بيه. على شاطئ بحيرة أولوبات، والذي يبعد 5 كم من وسط مدينة karaca bey ويعد أول نموذج عمراني معدا للقوافل في الفترة العثمانية، من أجل الإقامة والراحة.

منتزه كاراجابيه الثقافي:

تغطي مساحة المنتزه مساحة 180 ألف متر مربع ويقع متنزه كاراجابيه أعلى طريق بورصة – إزمير. كانت الحديقة التي بدأت نشاطها في عام 2006، المكان الأكثر تفضيلا بين حدائق بورصة منذ بدء خدمتها. و يمتاز منتزه كاراجا بيه الثقافي بالبركة الضخمة التي تبلغ مساحتها 35 ألف متر مربع.

كاراجابيه بورصة

مسجد كومبيتلي Kümbetli Camii:

وهو نصب تاريخي يعود إلى يعود الى القرن الثاني قبل الميلاد، و الذي تم بناؤه كمعبد يهودي ثم تحول لكنيسة وأخيراً تحول لمسجد للمسلمين زمن الفتوحات الإسلامية. وهو يعد أقدم مبنى تاريخي في كاراجا بيه. يقصد مسجد كوم بيتلي في كاراجا بيه الكثير من الزوار ذوي الشغف في التاريخ الديني وتعاقب الثقافات.

التحول الحضري في كاراجا بيه والاستثمار العقاري:

بدأت أعمال التحول الحضري في كاراجابيه بورصة منذ سنوات، وأنشئت مشاريع ضخمة من الاستثمارات والاستثمارات العقارية من تجديد عمراني وتطوير بنائي وعصري وثورة جادة في دعم البنية التحتية النموذجية في منطقة كاراجابيه في بورصة. وقد تولت بلدية كاراجا بيه عملية التجديد في المباني المهجورة لجعلها أجمل وأكثر أمانا وملاءمة للعيش مع الجمال الطبيعي.

فضلا عن ذلك، تتوفر في كاراجابيه بورصة الكثير من الاستثمارات في الأراضي الزراعية والمزارع والعقارات الجاهزة لمشاريع الاستثمارات المتعددة. ونحن في ايبلا العقارية في بورصة نسعى لتقديم أفضل خدمات عقارية في كاراجا بيه للبدء في إستثمار عقاري في بورصة بأفضل طريقة.

ومما سبق نكون قدمنا للقراء الأكارم معلومات و لمحات تعريفية هامة عن منطقة كاراجابيه في بورصة تساعدهم في مجالات العمل و الإقامة فيها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة.

Compare listings

قارن