حديقة النباتات في بورصة

حديقة النباتات في بورصة

حديقة النباتات في بورصة – بوتانيك بارك

حديقة النباتات في بورصة هناك في خاصرة مدينة بورصة حيث المدنية والعمران وزحمة الحياة، تنبسط جنة خضراء تسمى حديقة النباتات في بورصة، نبع الاوكسجين الصحي والهواء النقي. يرمي الزوار على أبواب حديقة بوتانيك همومهم؛ ليعيشوا ساعات من الفرحة والتسلية في أجواء حديقة النباتات في بورصة. كما سنبين في مقالنا التالي:

حديقة النباتات في بورصة

مدينة بورصة تركيا:

تشتهر مدينة بورصة التركية بمعالمها التاريخية وأماكنها الطبيعية ذات الجذب السياحي المتميز. فأينما سرت في مدينة بورصة الجميلة، تبتسم لك عيونها الخضراء المتجسدة بغاباتها و حدائقها الجميلة الغناء. وتعد حديقة النباتات واحدة من أهم وأكبر الحدائق في بورصة وأبرز معالمها السياحية. وهي محور موضوعنا التالي.

تعريف بالحديقة النباتية في مدينة بورصة:

الحديقة النباتية في بورصة هي حديقة مفتوحة للبحوث العشبية والدراسات العلمية، فضلاً عن كونها منتزه ترفيهي ومصدراً للهواء النقي والاستجمام.. وهي من أكبر الحدائق وأجملها في بورصة.

بدأ بناء الحديقة عام 1995م وتم افتتاحها في عام 1998م.. وتتبع الحديقة لمنطقة عثمان غازي في بورصة، جوار حديقة الحيوان، في حي صوغانلي وتبعد عن وسط مدينة بورصة حوالي 7 كيلو متر… وأما مساحتها، فتقدر مساحة حديقة نباتات بورصة بحوالي 400 ألف متر مربع.

وصف حديقة النباتات في بورصة – حديقة بوتانيك بارك:

تعد حديقة النباتات في بورصة مخبراً طبيعياً للدراسة العلمية والتجارب المتعلقة بالأشجار والنباتات والورود.. إلى جانب ذلك، تعتبر حديقة بوتانيك بارك في بورصة منتزهاً نموذجيا بأجواء نقية منعشة. كما يوجد في حديقة بوتانيك في بورصة حوالي 150 نوعا من الأشجار و27 نوعا من الورود و75 نوعا من الشجيرات و20 نوعا من النباتات. ومن ناحية تصنيفية علمية، فقد تم إنشاء مناطق حدائق مختلفة ضمن حديقة بوتانيك بارك بورصة بأسماء مثل الحديقة الفرنسية، الحديقة اليابانية، الحديقة الإنجليزية، حديقة الورود، حديقة النبات العطرة، وغيرها.

بالإضافة لذلك، يتم زراعة أكثر من 200 ألف زهرة توليب في الحديقة النباتية سنويا؛ وذلك بمناسبة مهرجان التوليب العالمي… تملأ حديقة بوتانيك بارك في بورصة الأجواء بسحائب من الطيوب الأنيقة و النسائم العطرة والهواء المنعش. والجدير بالذكر، فإنه يوجد داخل حديقة بوتانيك بارك بورصة مختلف وسائل و تقنيات الترفيه و الرياضة الحديثة والمميزة. حيث يتوفر داخل الحديقة مسارات للركض ومسارات للمشي ومسارات للدراجات وآلات فيزياء تعليمية وثقافية. إضافة لملاعب التنس ومضمار سيارات خاصة بالألعاب الرياضية. ولاننسى القسم المخصص للأطفال، توجد في حديقة بورصة النباتية أماكن وألعاب مخصصة للأطفال. كما أنها تضم أجهزة رياضية و ترفيهية مجانية.

بالإضافة إلى ما سبق، هناك بحيرة رقراقة رائعة تتوسط حديقة Botanik Park في بورصة. تضم أعدادا من السلاحف والبط التي تضفي على منظر البحيرة رونقاً من الجمال والجاذبية وتبعث في نفوس الزوار مشاعر الإعجاب والسرور.

أبرز الأنشطة التي يمارسها الزوار في حديقة بوتانيك بارك بورصة:

الحديقة النباتية في بورصة هي متحف ثقافي علمي ومنتزه للترفيه والتسلية… يمكن لزوار حديقة بورصة Botanik Park أن يطلعوا على أنواع وأصناف هائلة من الأشجار و النباتات والورود.. وأن يتزودوا بمعلومات ثقافية مفيدة حول زراعتها و العناية بها وما إلى ذلك. إن زيارة الحديقة النباتية في بورصة هي نزهة صحية استشفائية لاستنشاق الأوكسجين النقي بعيدا عن الهواء المتلوث بالأدخنة والنفايات وغيرها… إضافة إلى ذلك، يقوم الزوار بجولات رائعة وشيقة بين مختلف أصناف الأشجار والورود والنباتات مستمتعين بمناظر طبيعية خلابة… مطروبين بأنغام الطيور، ومنتشين بروائح الأزهار وعبير الورود التي تملأ أرجاء حديقة بوتانك بارك في بورصة.

إلى جانب ذلك، يستمتع الزوار باحتساء أكواب الشاي والقهوة، وهم يسترخون جانب البحيرة السماوية التي تزدان بعقود الأزهار وأوراق الأغصان التي تتهادى فوق زرقة البحيرة. كما يمكن للزوار اصطحاب أطفالهم إلى أماكن لعب الأطفال الرائعة والآمنة وقضاء ساعات من المتعة والتسلية دون الشعور بالملل.. إضافة إلى ذلك، يمارس الزوار ألعابهم الرياضية المفضلة في ملاعب حديقة بوتانيك في بورصة. فضلاً عن استئجار دراجات هوائية والتجول بها في أرجاء حديقة بوتانيك بارك في بورصة. إضافة لخوض سباقات ممتعة في مسارات مخصصة للدراجات الهوائية. كما يمكن القيام برياضة الجري والمشي، التي تناسب مختلف الفئات العمرية، وذلك عبر المسارات المخصصة لذلك ضمن حديقة Botanik Park في بورصة. ولا ننسى تذكير الزوار بالذهاب إلى مطعم اسكندر للكباب الشهير جداً، والموجود داخل حديقة Botanik Park في بورصة. حيث يمكنهم تناول وجبات طعام من اللحم الطازج الشهي.

حديقة النباتات في بورصة

جولة في محيط حديقة Botanik Park في بورصة:

بعد الانتهاء من رحلتكم الممتعة الشيقة في حديقة Botanik Park في بورصة، يمكن الذهاب إلى حديقة الحيوانات في بورصة المجاورة.. والتي تتيح لكم مشاهدة مختلف الحيوانات المعروفة و النادرة والتقاط صور تذكارية جانبها. إضافة إلى ذلك، كما يمكنكم التنقل إلى مركز مدينة بورصة القريب وزيارة أهم وأشهر أماكن تاريخية وتسوقية، مثل الجامع الكبير والسوق المسقوف في بورصة ومجمع ظافر بلازا للتسوق ومول كينت ميدان، وغيرها من أماكن سياحية مميزة.

وننوه للسادة الوافدين إلى بورصة أننا في شركة إيبلا العقارية نقدم كافة الخدمات السياحية و الإدارية و العقارية المميزة. يمكنكم التواصل معنا للقيام بجولات سياحية و تعريفية إلى كافة أماكن الزيارة الشهيرة في بورصة مع تسهيلات و امتيازات خدمية و قانونية. فضلا عن تقديم استشارات عقارية وانتقاء أماكن إقامة مناسبة في عقاراتنا المتوفرة في مختلف مناطق مدينة بورصة.

وهكذا نكون عرفنا السادة الوافدين إلى مدينة بورصة بمكان سياحي هام ومميز وهي حديقة النباتات في بورصة، وتحدثنا عن موقعها و أهميتها وأبرز الأنشطة الترفيهية و الثقافية التي يمكن ممارستها داخل الحديقة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب..

إقرأ أيضاً: حديقة كولتوربارك في بورصة

المشاركة التالية

أشهر الغابات في بورصة

Compare listings

قارن