الاستثمار العقاري في بورصا

الاستثمار العقاري في بورصا

الاستثمار العقاري في بورصا

لقد حقق القطاع العقاري في مدينة بورصة التركية نجاحاً كبيراً وساهم في رفع اقتصاد المدينة في فترة زمنية وجيزة.. كما حظي الاستثمار العقاري في بورصا بمكانة هامة، وصار من أنجح الاستثمارات وأكثرها تحقيقا للأرباح و العوائد المالية في السنوات الأخيرة. كما سنبين في مقالنا التالي:

الاستثمار العقاري في بورصا

مقدمة:

أصبحت العقارات في مدينة بورصة التركية من أكثر القطاعات فاعلية وحيوية، وارتفعت أسهمها بشكل كبير مقارنة مع غيرها من الاستثمارات.. كما أنها ساهمت بشكل إيجابي في نمو اقتصاد مدينة بورصة و ازدهاره.. وهذا ما سنناقشه في بحثنا التالي.

العوامل التي أدت لنجاح وازدهار الاستثمار العقاري في بورصا:

إنّ تطور الاستثمار في عقارات بورصة وتميزها عن غيرها من المدن التركية بشكل ملحوظ لم يأت من فراغ، وإنما يعود لعدة عوامل ساهمت في نهضة الاستثمار العقاري في بورصا ونجاحه. ومن أهم تلك العوامل:

الموقع و الطبيعة الجغرافية لمدينة بورصة:

تمتاز مدينة بورصة بموقع استراتيجي، حيث تقع شمال غرب تركيا على بحر مرمرة، وتتوسط مدينتي إسطنبول وأنقرة.. علاوة على ذلك، فإن طبيعتها الجغرافية المميزة ومناخها الجميل وخصوبة أراضيها.. دفعت على إقامة مشاريع عمرانية حضرية، تعكس جمال بيئتها وتتناغم مع مناظرها الطبيعية الخلابة.

الاستثمار العقاري في بورصا

السياحة في مدينة بورصة:

إضاقة إلى أهمية موقع مدينة بورصة وجمالها الطبيعي، فإن السياحة المزدهرة فيها تلعب دورا واضحا في انتعاش سوق العقارات في بورصة.. باعتبار السكن و الإقامة من أولويات السياح و الوافد إلى مدينة بورصة… إلى جانب ذلك، فإن كثرة المساحات الخضراء الكثيفة و معالمها التي تتوزع على مختلف مناطق بورصة.. أدى إلى إطلاق مشاريع ضخمة من الأبنية و مجمعات سكنية منتشرة على امتداد مدينة بورصة.

كما أن الكثافة السكانية في مدينة بورصة، والذي يزيد عدد سكانها على 3 مليون.. أدى إلى حاجة طبيعية للتوسع العمراني وزيادة العرض والطلب على العقارات في بورصة.. فضلا عن كثرة السياح والوافدين إليها كونها بيئة مناسبة للاستقرار والعيش فيها. إضافة إلى ما سبق، فإنّ اقتصاد مدينة بورصة المتنوع والقوي.. يصب في صالح الاستثمار العقاري في بورصا ويدعم مشاريع الاستثمارات.. ويساهم في انتشار التحول الحضري والتوسع العمراني الذي يواكب النهضة الاقتصادية في مدينة بورصة.

مميزات الاستثمار في عقارات بورصا:

يعتبر الاستثمار العقاري في بورصا من أضمن وأفضل الاستثمارات من حيث النوعية والكيفية.. بمعنى أنه أنجح من بقية الاستثمارات هذا من جهة.. ومن جهة ثانية فإن اختيار الاستثمار العقاري في بورصا تحديدا يعد نجاحا بحد ذاته.. وذلك لجملة من الميزات أهمها:

الاستقرار الاقتصادي و الإداري و البنيوي في مدينة بورصة يجعلها رائدة ومميزة في مجال الاستثمارات والاستثمارات العقارية ومشاريع التحول الحضري.. كما تعتبر العقارات في مدينة بورصة الأكثر تحقيقا للأرباح و العوائد المالية على مستوى تركيا.. أضف إلى ذلك أن المشاريع العقارية في بورصة أثبتت أنها الأضمن والأنجح بعيدا عن المخاطرة في تجارب استثمارية مجهولة النتائج.

إضافة لتنوع وتوفر فرص العمل ونشاط الصناعة و التجارة في بورصة من أهم المزايا التي تدفع الكثيرين إلى السفر إليها ورغبتهم بالاستقرار فيها.. ومن جانب مهم، تعتبر مدينة بورصة من أنسب المدن الصالحة للعيش في العالم.. وهذا يفسر كثرة وجود العرب و الأجانب الوافدين و المقيمين في مدينة بورصة.. وتضاف كذلك ميزة انخفاض تكاليف المعيشة في بورصة وتوفر مختلف المواد اللازمة ووسائل الترفيه، وغيرها.

ومن الميزات الهامة، الاستقرار الاجتماعي والحياة الهادئة التي تتصف بها طبيعة مدينة بورصة.. رغم أنها من أنشط المدن التركية في كافة المجالات.. وتتميز مدينة بورصة بسلاسة وسهولة سير المعاملات فيما يتعلق بالشؤون الإدارية و القانونية وبيع وشراء العقارات.

وعلاوة على ما سبق، الامتيازات السريعة التي يحصل عليها مالك العقار في بورصة من حصوله على الإقامة إلى حرية إدارة الأعمال وصولا إلى نيله الجنسية التركية.

الاستثمار العقاري في بورصا

خيارات الاستثمار العقاري في بورصا:

تتنوع خيارات المستثمرين في عقارات بورصة بشكل محفز وعلى نطاق فضفاض ومرن يناسب اتجاهاتهم و رغباتهم الاستثمارية ويتماشى مع طبيعة المنطقة والسوق العقاري الرائج. ومن أهم أنواع الاستثمار العقاري في بورصا:

شراء الشقق في بورصة:

تمتاز مدينة بورصة بتنوع الشقق السكنية فيها بحيث تتناسب مع المعايير المادية والقدرة الشرائية من جهة وتناسب كافة الأذواق من جهة أخرى.. فضلا عن فخامة البناء العصري وجمالية الموقع وسحر إطلالاتها.

والجدير بالذكر، أن الشقق في بورصة تشهد طلبا متزايدا عليها.. سواء للاستقرار أو بغرض الاستثمار العقاري في بورصا.. نظرا لارتفاع أسعارها المستمر.. وانخفاض اسعار الشقق في بورصة مقارنة بالمدن الكبرى.

الاستثمار في الفلل في بورصة:

الاستثمار في فلل بورصة متنوع ومرن، لتنوع مواقعها واختلاف مساحاتها.. تمتاز الفلل في مدينة بورصة بإطلالات أخاذة و متنوعة حسب الرغبة كما أنها ذات جودة عالية.. و تتوزع في أنحاء مدينة بورصة وتتوفر بمختلف المساحات و الاسعار بحيث تناسب جميع المستثمرين.

منازل تركيا

استثمار المزارع في بورصة:

الاستثمار في مزارع بورصة أحد أنجح الاستثمارات العقارية.. وذلك لأن مدينة بورصة من أكبر المدن الزراعية في تركيا.. وهي ذات تربة خصبة ومناخ ملائم ومياه وفيرة… كما أن الاستثمار في مزارع بورصة يولد مشاريع إضافية، مثل استثمار في الثروة الحيوانية.. وهي ذات عوائد ربحية هائلة. و من جانب آخر، يمكن الاستثمار بمزارع بورصة كأماكن للإقامة والاستجمام و التصييف.. كونها محببة للسياح و ملائمة للطبيعة الجميلة. وأخيرا، نحن شركة إيبلا العقارية المعتمدة في بورصة انطلاقا من تجربتنا وخبرتنا الطويلة في القطاع العقاري في بورصة، ننصح السادة المستثمرين بدخول سوق الاستثمار العقاري في بورصا ؛ وذلك لجملة من الأسباب:

نشاط الاستثمار العقاري في بورصا وارتفاع متزايد في أسعار العقارات.. ومن المعلوم أنه في حال استقرار السوق العقاري، فإن أسعار العقارات تحافظ على قيمتها؛ مما يعني أرباح مضمونة.. توفر العقارات في مختلف مناطق بورصة المميزة الذي يتيح انتقاء العقار المناسب وبيعه مستقبلا.. نظراً لحيوية الموقع وكثرة الطلب.. إمكانية تأسيس شركة عقارية في بورصة وهو ما يدعم الاستثمار العقاري في بورصا على نطاق واسع ورسمي. إضافة إلى إنجاز الأعمال بشكل قانوني وآمن.

الزراعة في تركيا

وهكذا نكون قد عرفنا القرّاء بعقارات مدينة بورصة و أهميتها و العوامل التي جعلت من الاستثمار العقاري في بورصا رائداً ومميزاً ومن أنجح الاستثمارات.

تحرير:إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب…

إقرأ ايضاً: القرض للأجانب في تركيا

Compare listings

قارن