الشجرة التاريخية في بورصة من أكثر الأماكن السياحية زيارة في بورصة

الشجرة المعمرة في بورصة

الشجرة التاريخية في بورصة

لابد للقادم الى بورصة من زيارة الشجرة المعمرة في بورصة فحضارة بورصة وتراثها كالشجرة المعمرة، ضاربة جذورها في أعماق التاريخ، مغروسة أغصانها في سحاب أبيض سخي يعوم في سماء الأمجاد. وفي هذا المقال من ايبلا العقارية في بورصة سنسير معاً في ظلال الشجرة التاريخية في بورصة لنقص حكايتها:

الشجرة المعمرة في بورصة

مقدمة:

تعد بورصة الواقعة في شمال غرب تركيا من أهم الوجهات السياحية في تركيا، حيث تضم الكثير من الآثار التاريخية والمعالم الطبيعية الجميلة. ولعل الشجرة التاريخية المعمرة واحدة من أهم معالم بورصة السياحية، والتي هي موضوع بحثنا التالي.

الشجرة التاريخية في بورصة ( تعريف بها – موقعها – أسماؤها ):

الشجرة المعمرة في بورصة ذات الجذب السياحي الكبير، رمز من رموز المدينة وقصيدة من ديوان الإمبراطورية العثمانية تغنيها الطبيعة جيلا بعد جيل. وبالعودة لتاريخها، يبلغ عمر الشجرة التاريخية مايزيد عن 600 عام، وهي من أقدم الأشجار في تركيا. تقع الشجرة المعمرة في حي إنكايا التابع لمنطقة عثمان غازي في بورصة، ويمكن المرور عليها أثناء السير في بداية طريق جبل أولوداغ.

وللشجرة التاريخية في بورصة عدة أسماء، وهي الشجرة المعمرة .. شجرة إنكايا .. نسبة لقرية إنكايا أولى قرى الدولة العثمانية، شجرة الجميز الطائرة .. والجميز نوع من أنواع شجر الدلب الذي تشبه الطائر، وأخيرا اسم الشجرة التاريخية في بورصة.

وصف شجرة الإنكايا التاريخية في بورصة:

الشجرة التاريخية التي يتجاوز عمرها 600 عام، شجرة ضخمة تتبع لفصيلة أشجار الدلب، يبلغ ارتفاعها 35 مترا، ويتجاوز مقدار قطرها ال 6 أمتار. بينما تمتد ظلالها على مساحة أكثر 1000 متر مربع. إضافة لذلك، للشجرة التاريخية 13 فرعا رئيسيا كل فرع فيها يصل لحجم شجرة ضخمة.

أفضل الاماكن السياحية في بورصة

التنزه عند الشجرة التاريخية في بورصة:

تعتبر الشجرة التاريخية المعمرة في بورصة أحد أهم المعالم ذات الجذب السياحي، والتي تشهد إقبالا كبيرا من مختلف الزوار، حيث تتمتع بجمال طبيعي ساحر وينعم محيطها بظلال الأغصان الجميلة المسافرة بخيالات الزمن. تتجسد الشجرة التاريخية كمظلة خضراء كبيرة، يستظل الزوار تحتها من شمس الصيف ويحتمون من مطر الشتاء.. مستمتعين بالمناظر البديعة ومنتعشين بنسماتها العليلة وعطورها اللطيفة.

ومن أبرز الأنشطة الترفيهية التي يمكن للسياح القيام بها عند الشجرة المعمرة في بورصة:

  • يوجد في محيط الشجرة المعمرة في بورصة مطعم يمتاز بأجوائه الجميلة وخدماته الرائعة، بالإضافة لإطلالته الشيقة على الطبيعة الساحرة. إلى جانب ما يقدمه من وجبات إفطار لذيذة وأكلات شهية في الغداء.
  • إضافة إلى المطعم، يوجد مقهى في جوار الشجرة التاريخية يقدم ألذ المشروبات والعصائر، حيث يمكن للزائر أن يحتسي قهوته في جو منعش رائع متأملا جمال الطبيعة وروعة المكان.
  • إلى جانب ما ذكرنا، يوجد في محيط الشجرة المعمرة العديد من المحال والمتاجر لبيع التحف، الإكسسوارات، الهدايا التذكارية، الملابس، الأوشحة يدوية الصنع، وغيرها. ويمكن للزوار شراء ما يفضلون من الهدايا المميزة لهم ولأحبائهم.
  • في منطقة الشجرة المعمرة في بورصة، فرصة للزوار للقيام بالنزهات وقضاء ساعات ممتعة بين أحضان الطبيعة.
  • ولاننسى روعة التقاط الصور التذكارية عند الشجرة التاريخية في بورصة. حيث يمكن للزوار توثيق ذكريات الزيارة والحفاظ عليها عبر أخذ الصور الجميلة للمكان.

الافطار عند الشجرة التاريخية في بورصة

ومما سبق، نكون تحدثنا من ايبلا العقارية في بورصة عن معلم من أهم معالم بورصة السياحية، وهي الشجرة المعمرة. كما بينا موقعها، وتكلمنا عن وصفها، وأهم الأنشطة الترفيهية التي يمكن للزوار القيام بها عند الشجرة المعمرة في بورصة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

Compare listings

قارن