استثمار العقارات في تركيا هل هذا الوقت المناسب للبدء به؟

عقارات اسطنبول في تركيا

استثمار العقارات في تركيا وماهي المدن الأفضل للاستثمار العقاري في تركيا

ينجذب الكثير من الوافدين إلى تركيا لفكرة ومشروع استثمار العقارات في تركيا، إلا أنّ مسألة التوقيت في ظل هذه الظروف الراهنة تعبث بقراراتهم وتضعهم في دائرة التردد والحيرة. وفي هذا المقال، تقدم لكم إيبلا العقارية شرحاً وافياً عن أهمية الوقت الحالي وكيفية استغلاله في مجال الاستثمار العقاري المزدهر في تركيا:

الوقت المناسب لشراء عقار في تركيا

تمهيد:

تعد العقارات في تركيا خلال الظروف الحالية، هي الضمان الحقيقي و المحفظة الاستثمارية الآمنة؛ في حال راعى المستثمر الجوانب والنقاط التالية:

استغلال التضخم الكبير في تركيا:

بعد تبعات التضخم المالي في تركيا وانخفاض سعر صرف الليرة التركية من غلاء بالأسعار، تأثرت العقارات بارتفاع الأسعار.. وفي نفس الوقت، ازداد الطلب عليها. و لاستغلال الوضع الراهن، على المستثمر مراعاة النقاط التالية:

  • ارتفعت قيمة العقارات أكثر من 40% خلال العام الحالي 2023.
  • العقار بنك آمن، يحفظ لك أموالك ويحميها من فقدان الكثير من قيمتها.
  • الاستفادة من سعر الصرف، إذا كانت أموالك من عملات أجنبية مثل الدولار واليورو.
  • العقارات من الأصول الثابتة، ولها ميزة الحفاظ على ارتفاع الأسعار، حتى لو استقرت الليرة التركية بعكس الذهب و العملات الأخرى؛ فهي مرشحة دائما لتحقيق عوائد مالية كبيرة.
  • رغم التضخم المالي في تركيا، فإنّ اقتصاد البلاد مازال من أقوى اقتصادات دول العالم وظل محافظا على نشاطه المتنوع والواسع.

اختيار الوجهة (منطقة مناسبة للاستثمار العقاري):

يجب على المستثمر البحث عن أفضل المناطق التركية لبدء مشروعه الاستثماري في القطاع العقاري؛ لأنّ أهمية الموقع والمدينة لها دور كبير ومباشر بتحديد قيمة العقار واستثماره بشكل مربح وآمن. وفي ذات السياق، فقد حقق مالكو العقارات في بعض مناطق تركيا الساخنة بالاستثمارات أرباح ومكاسب كبيرة، خلال العامين السابقين، ووصلت نسبة الأرباح أحيانا إلى أكثر من 100%.

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا:

مدينة إسطنبول:

تمتاز مدينة إسطنبول بأهمية استثمارية كبيرة في جميع المجالات، وخاصة في مجال العقارات. وخلال السنوات السابقة، أثبتت إسطنبول ريادتها في الاستثمار العقاري من خلال الطلب المتزايد من جهة وارتفاع أسعار العقارات من جهة أخرى.

اسطنبول

مدينة بورصة:

تزدهر الاستثمارات العقارية في بورصة على نطاق واسع وملحوظ؛ بوصفها مدينة سياحية وصناعية من الطراز الأول.. كما أنّ لها شعبية كبيرة عند المستثمرين العرب على وجه الخصوص.. والجدير بالذكر، فقد حقق المستثمرون فيها أرباحا وعوائد مالية تجاوزت المتوقع خلال الأعوام الفائتة.

جبل اولوداغ في بورصة

مدينة أنطاليا:

لمدينة انطاليا مكانة مرموقة في مجال الاستثمارات؛ كونها مدينة سياحية تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط.. وهي وجهة مفضلة للقادم من أوروبا وروسيا.

مدينة أنقرة:

وتكمن أهميتها وقيمتها الاستثمارية الرفيعة؛ لكونها عاصمة سياسية و إدارية ومركز اتخاذ القرار في تركيا.. وفي خصوص الاستثمار العقاري، تحل أنقرة في المركز الثاني بعد إسطنبول من حيث ازدهار السوق العقاري وتحقيق العوائد المالية من خلاله.

العقار الابن البار

اختيار شركة عقارية معتمدة:

إنّ اختيارك لشركة عقارية معتمدة في تركيا، هو نقطة جوهرية للبدء بمشروعك الاستثماري. ويجب على الباحث عن عقار مناسب واستثمار عقاري ناجح، أن يتواصل مع شركة تمتلك مقومات حقيقية تتيح للعملاء الخدمات اللازمة وتوفر لهم المشاريع و العروض المثالية.. ومن ركائز الشركة العقارية الموثوقة و مميزاتها، نذكر ما يلي:

  • أن تكون شركة معتمدة في تركيا.
  • أن يكون لديها ضمانات قانونية خلال البيع والشراء.
  • ذات خبرة طويلة في القطاع العقاري.
  • أن يتوفر لديها مختلف العقارات التي تتناسب مع كافة الأذواق و مقدرتهم المادية.
  • أن يكون لديها عروض متنوعة ومميزة.
  • أن يكون مقرها و عقاراتها في مناطق استثمارية مرموقة في المدن الكبرى مثل إسطنبول و أنقرة و بورصة، وغيرها.

مستقبل العقارات في تركيا:

مع توافر مقومات مثالية والتي تمتلكها تركيا وواقع الاستثمار العقاري حاليا، فإن ذلك يؤكد على مستقبل واعد ومزدهر للعقارات في تركيا.

استثمار العقارات في تركيا

ومن أهم مقومات نجاح الاستثمار العقاري و ازدهاره في تركيا، ما يلي:

  • الدعم الحكومي للأجانب و التسهيلات المقدمة لهم، إضافة لمنحهم ميزات هامة في تركيا مثل الجنسية و الإقامة.
  • موقع استراتيجي و طبيعة جغرافية مميزة والتي أدت لتنوع عقاراتها وارتفاع قيمتها.
  • عامل السياحة، ويعتبر من أهم العوامل المؤثرة في ازدهار العقارات التركية وأبرزها.
  • القوة الاقتصادية التي تمتاز بها تركيا و العلاقة المتبادلة مع القطاع العقاري، حيث يمثل خمس الناتج المحلي للبلاد.

وبناء على ماسبق، فقد يشهد السوق العقاري في تركيا مستقبلاً بيع أضعاف من العقارات قياساً بالسنوات الماضية. وتخيل معي أنّ عام 2015 شهد لوحده بيع أكثر من مليون ومئتي ألف عقار.

ومن خلال المقال السابق من إيبلا العقارية في بورصة، بينا أهمية الاستثمار العقاري في تركيا، كما تحدثنا عن كيفية الاستفادة من الظروف الحالية في قطاع العقار و استغلال الوقت لضمان مشروع استثماري؛ ينم عن مستقبل واعد ومبشر.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

Compare listings

قارن