أفضل مناخ في تركيا – تعرف على أفضل المدن التركية للعيش من حيث المناخ

أفضل مناخ في تركيا

أفضل مناخ في تركيا – أفضل المدن التركية من حيث المناخ

من الأسئلة التي يطرحها الكثير من السياح في تركيا، أي المدن تتميز بأفضل مناخ في تركيا؟ ولمعرفة العوامل المناخية والطبيعية الملائمة للسياحة في المدن التي لديها أفضل مناخ في تركيا، يرجى الاطلاع على هذا المقال:

المناخ والأجواء في تركيا

تمهيد:

تمتاز تركيا بشكل عام بأجوائها وطبيعتها الجغرافية بأنها من أفضل بلدان العالم من حيث الجاذبية السياحية، حيث يجد السياح أفضل مناخ في تركيا وخاصة في الصيف. ونظراً لمساحة تركيا الكبيرة وكثرة مدنها، اخترنا لكم المدن السياحية التي تمتلك افضل مناخ في تركيا. وعلى العموم، فإنّ مدن منطقة مرمرة في تركيا، تمتاز بمناخ معتدل يناسب السياحة الموسمية والإقامة الطويلة.

المدن التي لديها أفضل مناخ في تركيا:

سنستعرض لكم أهم ثلاث مدن تقع في منطقة مرمرة لديها افضل مناخ في تركيا، بالإضافة لمدينة طرابزون على ساحل البحر الأسود:

مدينة بورصة:

وهي رابع مدن تركيا سكاناً، وإحدى أهم المدن الصناعية التركية، تقع بورصة في شمال غرب تركيا في منطقة مرمرة بين مدينتي إسطنبول وأنقرة.. كما تصنف بورصة من بين أفضل المدن الصالحة للعيش على مستوى العالم. وفي ما يخص السياحة والمعيشة، تمتلك بورصة أفضل مناخ في تركيا، كما تمتاز بطبيعتها الخضراء الساحرة وهوائها النقي ومياهها الوفيرة والصحية.

إلى جانب ذلك، فإنّ لبورصة شهرة عالمية ومحلية في الجانب السياحي؛ لما تحويه من معالم تاريخية وكنوز أثرية وثقافية وترفيهية ورياضية واستشفائية بمياهها المعدنية العلاجية.. فضلاً عن موقعها الحيوي وبنيتها المتطورة ووسائل نقل حديثة، حيث تربطها بباقي مناطق تركيا مواصلات جيدة من ضمنها رحلات جوية داخلية من مطارها وإليه.

الأجواء في مدينة بورصة

مدينة إسطنبول:

وهي أكبر مدينة في تركيا سكاناً، وتعرف كمركز رئيسي وواجهة اقتصادية وتاريخية وثقافية لتركيا… تمتد إسطنبول على مضيق البوسفور، وتقع في كل من آسيا وأوروبا، شمال غرب إقليم مرمرة في تركيا. تمتاز إسطنبول بأجواء سياحية رائعة تضعها في ريادة المدن التركية بالميدان السياحي، حيث تمتاز بأفضل مناخ في تركيا، إذ تشهد إسطنبول مناخاً معتدلاً، لوقوعها في منطقة تحول مناخي.

إلى جانب ذلك، تعد إسطنبول غنية بالغابات الخضراء والشواطئ المتنوعة التي تضفي جمالاً طبيعياً على المدينة التي تسترخي في ظل النسمات الصحية المنعشة.

أجواء مدينة بورصة في تركيا

مدينة يالوفا في تركيا:

تقع في شمال غرب تركيا، وهي مدينة ساحلية جميلة تستقطب الكثير من السياح والمستثمرين.. حيث تمتاز بأفضل مناخ في تركيا بجوها المعتدل صيفاً وشتاءً، كما تتوفر في يالوفا كافة الخدمات ويشتهر سكانها بالود والطيب ومحبة الحياة. بالإضافة لما سبق، تعد مدينة يلوا (يالوفا) نقطة الوصل بين المناطق الأكثر حيوية في تركيا.. فهي تقع في منتصف المسافة بين مدينة إسطنبول العالمية ومدينة بورصة التاريخية.

إلى جانب ذلك، تعد يالوفا من أهم المدن السياحية التركية التي تمتاز بالمناظر الطبيعية والمعالم السياحية الرائعة.. كما تحتوي حمامات كبريتية علاجية مشهورة على مستوى العالم باسم تيرمال، كما تضم يالوفا شلالات ساحرة وشواطئ مميزة.

أجواء مدينة يالوفا

مدينة طرابزون في تركيا:

وهي من أهم مدن منطقة البحر الأسود في تركيا.. تقع طرابزون في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود على طريق الحرير التاريخي. وبالنسبة للمعيشة والسياحة، تعتبر طرابزون من أبرز مدن منطقة البحر الأسود جاذبية للسياحة والاستقرار.. حيث تملك أفضل مناخ في تركيا وتمتاز بإطلالة ساحرة على البحر الأسود، بالإضافة لطبيعتها الخضراء الفاتنة. ومن ميزات مدينة طرابزون الجاذبة للمعيشة والإقامة فيها، انتشار التقاليد الريفية البسيطة، المحافظة الاجتماعية، حسن الضيافة، والسعي لمساعدة الغرباء.

اجواء مدينة طرابزون

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون قدمنا لمحة عامة عن ميزات أفضل مناخ في تركيا. كما تحدثنا عن أهم المدن التي لديها أفضل مناخ في تركيا والذي يساهم في جذب السياح والمهاجرين.

أفضل مكتب عقاري معتمد في بورصة

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

Compare listings

قارن