شراء الأراضي الزراعية في تركيا – شروط تملك ارض زراعية في تركيا

الاستثمار الزراعي في تركيا

شراء الأراضي الزراعية في تركيا – كم تكلفة شراء الأراضي الزراعية في تركيا

شراء الأراضي الزراعية في تركيا كم التكلفة وماهي أسعار الأراضي الزراعية في تركيا؟ يعتبر من أبرز المواضيع التي تهم كل من يرغب بالاستثمار في عقارات تركيا.. ولكون الاستثمار في الأراضي الزراعية في تركيا من الاستثمارات الجيدة، سنتحدث في هذا المقال عن المحور الرئيسي، وهو أسعار الأراضي الزراعية في تركيا:

 

شراء الأراضي الزراعية في تركيا

لمحة عن الاستثمار بشراء الأراضي الزراعية في تركيا:

يعد الاستثمار في الأراضي الزراعية في تركيا أحد أفضل أنواع الاستثمارات. وذلك لعدة أسباب وميزات، أهمها:

  • وفرة الأراضي الصالحة للزراعة في تركيا.
  • أسعار الأراضي في تركية مقبولة لحد بعيد.
  • تتمتع الأراضي في تركيا بتربة خصبة ملائمة لزراعة مختلف المحاصيل و الأشجار.
  • وفرة المياه والمناخ المناسب للزراعة في تركيا.
  • الدعم الحكومي الكبير لقطاع الزراعة في تركيا.

وعطفا على ما سبق، فإن العائد الاستثماري للأراضي الزراعية في تركيا يعتبر من أكثر العوائد التي تحقق نسبة أرباح عالية.

عقارات للبيع في تركيا

متوسط تكلفة تملك ارض زراعية في تركيا:

بناء على العوائد الاستثمارية و المكاسب المادية للأراضي الزراعية في تركيا، توجه الكثير من المستثمرين للعمل في القطاع الزراعي التركي.. وإن هذا الاهتمام الكبير في قطاع الزراعة، يفرض علينا التساؤل عن تكلفة وأسعار الأراضي الزراعية في تركيا. وإجابة عن هذا السؤال، فإن أسعار الأراضي الزراعية في تركيا تختلف من منطقة لأخرى، كذلك تلعب العوامل المؤثرة في الزراعة دورا هاما في تحديد سعر الأرض الزراعية كالتربة، المياه، الطبيعة المجاورة، وغيرها. إضافة إلى ما سبق، فإن الأراضي الزراعية (Tarla) في تركيا تقسم إلى نوعين:

  • الأراضي الزراعية الجرداء (غير مزروعة).
  • الأراضي المزروعة.

ووفقا لتقييم الخبراء العام، فإن أسعار الأراضي الغير مزروعة تبدأ من 2 دولار فما فوق للمتر الواحد وتختلف باختلاف المنطقة والخدمات العامة. أما الأراضي المزروعة، فيرتفع سعرها كلما زادت أهميتها؛ بحسب موقعها و ميزاتها متجاوزة الـ 20 دولار على المتر الواحد وربما أقل أو أكثر طبقاً لنوع الأشجار والمدينة.

أسعار الأراضي الزراعية في تركيا

نظرة على أسعار الأراضي الزراعية في إسطنبول:

كما أسلفنا سابقا بأن الاستثمار ضمن الأراضي الزراعية في تركيا، من أنجح الاستثمارات ذات العوائد المالية المضمونة.. فما بالك إذا كان الاستثمار في مدينة إسطنبول، فإن له مكانته الخاصة والمتميزة دون جميع المناطق؛ وذلك لموقعها الحيوي وازدهار الصناعة و التجارة وخدمات.. أضف إلى ذلك، تطور وسائل وتقنيات الاستثمار في إسطنبول. وبناء عليه، فإن الاستثمار في قطاع الزراعة هو داعم رئيسي لباقي قطاعات الصناعة و التجارة في مدينة إسطنبول.. كل ذلك، أدى إلى ازدهار عقارات الأراضي الزراعية في إسطنبول وجعلها مرتفعة نوعا ما، قياسا مع مناطق أخرى في تركيا. وبشكل تقريبي، يبلغ متوسط سعر المتر الواحد للأراضي الزراعية في إسطنبول 20 دولارا.

أراضي زراعية للبيع في تركيا

نظرة على أسعار الأراضي الزراعية في بورصة:

لا نبالغ إذا قلنا أن الاستثمار في عقارات بورصة بشكل عام هو من انجح وأضمن الاستثمارات في تركيا على الإطلاق، ولسبب مباشر: هو أن مدينة بورصة من كبريات مدن تركيا ومن أهمها سياحيا واقتصاديا وثقافيا، وبنفس الوقت فإن التكلفة منخفضة كثيرا مقارنة بمدينة اسطنبول على سبيل المثال. إضافة إلى ما ذكرنا، فإن بورصة تمتلك أراضي زراعية شاسعة وتتوفر على مساحات خضراء واسعة، كما أنها تمتاز بمناخها الجيد و الطبيعة الساحرة ووفرة مياهها. إلى جانب ذلك، فإن بورصة تحتل المرتبة الأولى في تركيا بإنتاج بعض المحاصيل الزراعية و الفواكه كالدراق والخوخ. وكما ذكرنا آنفا، فإن أسعار الأراضي الزراعية في بورصة رخيصة وأقل تكلفة قياسا مع غيرها من المدن ، حيث يقدر متوسط سعر المتر الواحد للأرض الزراعية في بورصة بحوالي 5 دولار فما فوق.

أقدم شركة عقارية معتمدة في بورصة

وهكذا من خلال المقال السابق من ايبلا العقارية، نكون تحدثنا عن شراء الأراضي الزراعية في تركيا، كما قدمنا لمحة عامة عن تكاليف وأسعار الأراضي الزراعية في مدينتي إسطنبول وبورصة كنموذج استثماري ناجح للأراضي الزراعية في تركيا.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن