أهمية الموقع في الاستثمار العقاري في تركيا

The importance of location in real estate

من أساسيات السوق العقاري وفقاً للمميزات السكنية و الحيوية، فإنّ نجاح مشروعك الاستثماري في تركيا يعتمد على موقعه الاستراتيجي.. لذلك يجب الحرص على اختيار عقار بموقع يحظى ببنية تحتية متطورة ومقومات سكنية واستثمارية. وفي هذا المقال من إيبلا العقارية، سنتعرف على أهمية الموقع في الاستثمار العقاري في تركيا وكيفية اختياره..

أهمية الموقع في الاستثمار العقاري في تركيا

أهمية الموقع في الاستثمار العقاري في تركيا:

تأتي أهمية موقع العقار الاستثماري، ابتداءً، من طبيعة التوجه العام للعملاء والمستهلكين.. وبشكل عام، فإنّ إقبال الزبائن يكون على ثلاث وجهات رئيسية يتجلى فيها الموقع الحيوي والاستثماري وهي الأحياء الخدمية، أحياء سياحية، الأحياء الجديدة و النامية..

وعطفا على ذلك، يكثر الطلب على التملك والإيجارات في المناطق قرب مركز المدينة. حيث تكمن أهمية الموقع بالنسبة للاستثمار العقاري في هذه المناطق من كونها تضم العديد من المراكز الخدمية وتعرف بوفرة المواصلات ووسائل النقل،.. ومن ميزات هذه الأماكن أنّ بخياراتها الاستثمارية يمكن تحقيق دخل مالي ثابت عبر الإيجار لمدة زمنية طويلة. حيث يتمسك المقيم بهكذا موقع لقربه من مركز المدينة.

من جهة أخرى، تتجلى أهمية الموقع في الاستثمار العقاري في تركيا ضمن مناطق سياحية قرب شواطئ ومعالم طبيعية وأثرية،.. حيث ينجذب إليها السياح، مما يعزز من قيمة عقارك الاستثماري بخيارات التأجير بأسعار عالية جداً وخاصة في موسم الذروة والإجازات.

إضافة إلى ما سبق، تنعكس أهمية الموقع في الاستثمار العقاري في تركيا بشكل لافت في المناطق النامية،.. حيث تُعرف ببنيتها التحتية عالية الجودة وبوفرة خدماتها الرئيسية وبأجوائها الترفيهية وهي الأكثر رواجا وجاذبية للمشترين،.. مما يعني إمكانية بيع عقارك بسعر أعلى وتحقيق أرباح ضخمة.

أهمية الموقع في الاستثمار العقاري في تركيا

مميزات الموقع المناسب للاستثمار العقاري في تركيا:

كما أسلفنا سابقا فإنّ الموقع الحيوي هو المعيار الذي يجب تحقيقه عند البحث عن الموقع المناسب للاستثمار العقاري في تركيا. والصفة المشتركة للمواقع الاستراتيجية عموما هي التي تتيح كل ما يخدم الأعمال التجارية والاستثمارية وتوفر مقومات المعيشة الجيدة التي يستهدفها أغلب العملاء.

ومن مميزات الموقع الجيد للعقار الاستثماري في تركيا نذكر:

  • أن يحظى ببنية تحتية متطورة وعالية الجودة بما في ذلك المدارس و المراكز الصحية و الخدمات العامة.
  • وفرة وسائل النقل العامة والخاصة.
  • النمو الاستثماري للمنطقة وهو ما يعزز من قيمة عقارك التجاري والسكني.
  • المحيط خدمي وترفيهي بما في ذلك الأسواق و الحدائق
  • الإطلالات الجميلة و المميزة.
  • القرب من المراكز الرئيسية للمدينة أو من معالم سياحية مثل شواطئ وبحيرات.

أهمية الموقع في الاستثمار العقاري في تركيا

نصائح لاختيار موقع مناسب للاستثمار العقاري في تركيا:

عند بحثك عن العروض والعقارات بهدف الاستثمار العقاري في تركيا، فإنّ أهم الخطوات التي يجب القيام بها هو البحث عن موقع العقار الذي ترغب باستثماره.. فمن الواجب أن تكون دقيقاً باختيار موقع عقارك كما ينبغي الاعتناء بكل تفاصيل المتعلقة به..

وبناءً على ما تقدم، فإنّ أهم مقومات الاستثمار العقاري في تركيا هو اختيار موقع حيوي في منطقة حضرية واستثمارية. حيث أنّ الموقع المميز يساهم بتدعيم مشروعك العقاري ويزيد من قيمته.

وهذه أهم النقاط الرئيسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار لاختيار موقع مناسب للاستثمار العقاري في تركيا:

  • تحديد هدفك الاستثماري يترتب عليه اختيار الموقع فإذا كنت تبحث عن دخل إيجار مميز يجب البحث في منطقة مركزية. وإذا كنت تبحث عن عائد إيجار مرتفع فيمكن تحقيقه في المناطق السياحية حيث تشهد عوائد عالية في مواسم الذروة.. إما إذا كنت ترغب بتحقيق أرباح عالية على المدى الطويل وانتظار الفرص المناسبة يجب البحث عن منطقة نامية وأحياء توسع عمراني وتجديد حضري.
  • يجب أن تجري دراسات وتطلع على السوق العقاري واتجاهه لتفهم توجهات العملاء والمستثمرين وماهي المناطق المناسبة لتلبية احتياجاتهم.
  • من المهم جدا أن تتواصل مع شركة عقارات خبيرة لتحصل على مساعدتها بالعثور على الموقع المناسب لاستثمارك العقاري في تركيا.

شقق للبيع في تركيا

هذه كانت أهم معلومات خاصة أهمية الموقع في الاستثمار العقاري في تركيا وميزاته، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن